عندما فتحت زجاجة تحوي هيدروكسيد الأمونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فاختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط

إجابة معتمدة

عندما فتحت زجاجة تحوي هيدروكسيد الأمونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فاختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط، لابد ان هناك العديد من المركبات الكيميائية التي تتواجد في الطبيعة ومن ضمن هذه المركبات هوهيدروكسيد الأمونيوم والذي يستخدم في العديد من العناصر الكيميائية الأخرى بما فيها عناصر الحديد والنحاس، ويعد هذا المركب أنه سائل جفاف ينتج عند ذوبان غاز الامونيا في الماء، وتأثيره قوي عندما نقوم بتجربه على مشعر عباد الشمس.

عندما فتحت زجاجة تحوي هيدروكسيد الأمونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فاختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط

ان هيدروكسيد الأمونيوم هو عبارة عن سائل شفاف ينتج ويستخدم في الكشف عن أيونات عناصر النحاس وأيضا عن الأيونات التي تختص الحديد الثنائي والثلاثي، ومن الممكن استخدامه عن الكشف عن أيونات الألومنيوم حيث يتوقف اللون الخاص به وكذلك جميع خواصه بحسب نوع الانيون، ويظهر هذا المركب الكيميائي على شكل ماء عديم اللون، وقد يصل تركيز الامونيا فيه الى ما يقرب 30%،  وان الأمونيا تنشأ من خلال المحلول و من الممكن أن تعمل على إلحاق الضرر بالإنسان بما فيها تهيج العينين.

  • السؤال: عندما فتحت زجاجة تحوي هيدروكسيد الأمونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فاختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط؟
  • الإجابة:  العبارة صحيحة.

السؤال: عندما فتحت زجاجة تحوي هيدروكسيد الأمونيوم فانتشرت رائحة النشادر في جو المختبر فاختلطت مع مكونات الهواء وكونت مخلوط؟

الإجابة:  العبارة صحيحة.