من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.

إجابة معتمدة

من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة، هناك الكثير من الصحابة الذي عاهدوا واتبعو رسول الله صلى الله عليه وسلم في اقواله وافعاله وفي احاديثه النبوية، التي كانت تتحدث عن الأمم السابقة، ويتم اخد العبرة والموعظة من هذه القصص المتنوعة، ولا شك بأن القران الكريم لا يغادر صغيرة ولا كبيرة من الأحكام الا واحصاها لنا، فهو كتاب الله المتعبد بتلاوته، والقرآن الكريم والسنة النبوية مكملات لبعضها البعض، فالقرآن يصرح والسنة توضح الأحكام والدلالات الاسلامية،  ومن هنا سنتعرف على اجابة السؤال المطروح من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.

من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة

عثمان بن عفان هو من الصحابة المبشرين بالجنة، فكان يتميز بالصدق والورع والعفة والتواضع الكبير بين التاس، كما انه كان يهتم بالفقراء والمساكين، وكان عثمان بن عفان ياخد بمشورة الصحابة الكرام، في كتابة المصحف على طريقة واحدة إذ العبارة صائبة.

  • السؤال/ من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.
  • الاجابة/ صواب

السؤال/ من أهم نماذج الشورى في عهد الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه هو الأخذ بمشورة الصحابة في كتابة المصحف على طريقة واحدة.
الاجابة/ صواب