وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء

إجابة معتمدة

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء، هناك العديد من الصراعات الدولية التي نشبت بين الدول الكبرى، بما فيها الحرب الباردة التي كانت بين الاتحاد السوفيتي وايضا بين الولايات المتحدة الاميركية، حيث تتضمن هذه الحرب كأحد أهم المنافسات والصراعات نحو امتلاك أكبر قدرة ممكنة من العتاد والتسليح والتطورات، وعقب هذه الحرب تم الاتفاق على انعقاد مؤتمر بين هذه الدول واطلق عليه مؤتمر يالطا أو اتفاقية يالطا.

وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء

إن اتفاقية يالطا هي إحدى الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الاتحاد السوفيتي بزعامة ستالين، وايضا بين الولايات المتحدة الأمريكية بزعامة روزفلت، وايضا بين بريطانيا التي كانت مشرفة على هذه الاتفاقية بزعامة تشرشل، وكان الهدف من هذا المؤتمر هو تنظيم حالة السلم والأمن بين الدولتين، ويهدف ايضا الى اعادة احياء الدول الأوروبية وانعاشها.

  • السؤال: وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟
  • الإجابة: وبعد تفكك الاتحاد السوفياتي التقى بوريس يلتسين -وهو أول رئيس لروسيا الاتحادية- مع الرئيس الأميركي جورج بوش الأب في فبراير/شباط 1992 بكامب ديفد .

السؤال: وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟

الإجابة: وبعد تفكك الاتحاد السوفياتي التقى بوريس يلتسين -وهو أول رئيس لروسيا الاتحادية- مع الرئيس الأميركي جورج بوش الأب في فبراير/شباط 1992 بكامب ديفد .