ما هو المعدل التراكمي و طريقة حسابه

إجابة معتمدة

ما هو المعدل التراكمي و طريقة حسابه، لابد ان هناك العديد من الاختبارات التي يقوم بها الأفراد وبالتالي يحصل على علامات ودرجات معينة في هذه الاختبارات وبعد الانتهاء منها جميعا فانه يحصل على معدل تراكمي خاص بهذه المواد، لكن يتسائل البعض منهم حول معرفة ما هو المعدل التراكمي وطريقة حسابه.

ما هو المعدل التراكمي و طريقة حسابه

إن المعدل التراكمي هو عبارة عن معدل أو النتيجة التي من خلالها تحديد المستوى الخاص بهذا الطالب نتيجة تقديم للاختبارات والمواد الدراسية الخاصة به، حيث من الممكن أن يتم حساب المعدل التراكمي بالعديد من الطرق وايضا يتم حسابه لفصل واحد او الفصلين او اكثر،  وقد يتعرض هذا المعدل الانخفاض او الارتفاع لأنه يعتمد بشكل اساسي ورئيسي على قدرة الطالب على رفع المستوى التعليمي، فإن المعدل التراكمي يتضمن مجموع درجات الطالب تقسيم عدد الدرجات كيف يتحصل على القيمة المتواجدة في نتيجة الطالب أو المتوسط الحسابي الدرجات الفصليه له.

  • السؤال: ما هو المعدل التراكمي و طريقة حسابه؟
  • الإجابة: المعدل التراكمي=(مجموع علامات الفصل الأول+مجموع علامات الفصل الثاني تقسيم عدد الساعات المفترض اجتيازها للفصل الأول+عدد ساعات الفصل الثاني ) .

السؤال: ما هو المعدل التراكمي و طريقة حسابه؟

الإجابة: المعدل التراكمي=(مجموع علامات الفصل الأول+مجموع علامات الفصل الثاني تقسيم عدد الساعات المفترض اجتيازها للفصل الأول+عدد ساعات الفصل الثاني ) .