الفرق بين الفلزات واللافلزات

إجابة معتمدة

الفرق بين الفلزات واللافلزات، الفلزات هي مادة خام صلبة ومعتمة، كما أنها لامع وذات كثافة أعلى، ولديها كل من نقطة الغليان ونقطة الانصهار عالية، وتقوم بتوصيل الكهرباء والحرارة بشكل سريع بعض الأمثلة من الفضة أو النحاس أو الذهب، الفرق بين الفلزات واللافلزات.

الفرق بين الفلزات واللافلزات

اللافلزات هي عناصر طبيعية ليس لها خصائص معدنية، وعادة ما تكون في حالة غازية أو صلبة، باستثناء البروم الذي يظهر في صورة سائلة، وباستثناء اليود، فهي ليست لامع، لكنها عازلة جيدة للحرارة والكهرباء، وبعض الأمثلة على اللافلزات هي الأكسجين أو النيتروجين أو الكلور، كما تكون الذرات في بنية غير متبلورة، مع شحنة تأين عالية وطاقة كهربية.

  • حل سؤال الفرق بين الفلزات واللافلزات؟

  • الإجابة هي: تتميز الفلزات بكونها موصل جيد للكهرباء، وذلك نتيجةً لوجود الإلكترونات حرة الحركة في المدار الذري الأخير لها، ومن الأمثلة على الموصلات الجيدة من الفلزات النحاس (Cu)، بينما تعتبر اللافلزات موصلات سيئة للكهرباء فالإلكترونات في مدارها الأخير مُقَيَّدَةٌ الحركة.

الإجابة هي: تتميز الفلزات بكونها موصل جيد للكهرباء، وذلك نتيجةً لوجود الإلكترونات حرة الحركة في المدار الذري الأخير لها، ومن الأمثلة على الموصلات الجيدة من الفلزات النحاس (Cu)، بينما تعتبر اللافلزات موصلات سيئة للكهرباء فالإلكترونات في مدارها الأخير مُقَيَّدَةٌ الحركة.