كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف

إجابة معتمدة

كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف، لابد ان هناك العديد من الأجرام السماوية التي توجد في الفضاء الخارجي ومن ضمنها هو الكوكب الذي يصنف على أنه جرم سماوي يدور في مدار حول النجم أو يدور حول بقايا من النجوم التي تتواجد في السماء أو في الفضاء ويبلغ عدد هذه الكواكب بالنسبه للمجموعه الشمسية ثمانية كواكب، وتختلف عن بعضها البعض من حيث القرب والبعد عن الشمس وايضا من حيث كبرها وصغرها.

كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف

أن الكوكب هو عبارة عن جرم سماوي يدور حول الشمس، كما أن لكل كوكب كثافة كافية التي تعمل بدورها الكبير من أجل التغلب على قوة الجسم الصلبة، وان السبب الرئيسي بحسب النظريات التي ارتكزت على أن الكواكب تتخذ شكل التوازن والسبب في ذلك يعود بسبب تساوي قوة الجاذبية الخاص لهذا الكوكب مع قوة الدفع التي نتجت بفعل الانفجار الأعظم التي استند أصحاب هذه النظرية هي السبب الرئيسي في حدوث هذه الأجرام والكواكب.

  • السؤال: كيف تتشابه الكواكب وكيف تختلف؟
  • الإجابة: تتشابه في أنها مشعة ولكنها تختلف من حيث قربها من الشمس او بعدها ومن حيث مناخها وشكلها العام واقمارها وكذلك حجمها وشكل حلقاتها.
الاجابة: تتشابه في أنها مشعة ولكنها تختلف من حيث قربها من الشمس او بعدها ومن حيث مناخها وشكلها العام واقمارها وكذلك حجمها وشكل حلقاتها.