مادور البروتينات الحلقية في الخلية

إجابة معتمدة

مادور البروتينات الحلقية في الخلية، يحدث الانقسام في الخلايا بشكل كلي أو جزئي بهدف التكاثر في الكائنات الحية، ويعرف الانقسام على أنه من العمليات الحيوية التي تساهم في حفظ الأنواع من الانقراض، وتؤمن الاستمرارية في الحياة والتوازن العددي مع الوسط الذي نعايشه، ويتم تناقل المعلومات الوراثية من خلال الخلايا المنقسمة للخلايا الناتجة من الانقسام، وهنا سنتعرف معكم على إجابة سؤال، مادور البروتينات الحلقية في الخلية.

مادور البروتينات الحلقية في الخلية

من الضروري للنمو والتكاثر حدوث الانقسامات في الخلايا، وأنواع الانقسام هو الانقسام الاختزالي والانقسام المباشر والانقسام الغير مباشر، والبروتينات الحلقية تعمل على تنظيم دورة الخلية، بحيث يبدأ النشاط في الانقسام النووي وتبدأ تحضيرات اشارات لبدء دورة الخلية يليها شارات عملية تضاعف DNA، لتنشيط بناء البروتين.

السؤال المطروح: مادور البروتينات الحلقية في الخلية

الإجابة هي: إعطاء الإشارة لبدء انقسام الخلية، حيث ترتبط البروتينات الحلقية مع انزيم يعرف بالإنزيم المفسفر المعتمد على البروتين الحلقي في الطور البيني والانقسام المتساوي لبدء النشاطات المختلفة التي تحدث في دورة الخلية.

 إعطاء الإشارة لبدء انقسام الخلية، حيث ترتبط البروتينات الحلقية مع انزيم يعرف بالإنزيم المفسفر المعتمد على البروتين الحلقي في الطور البيني والانقسام المتساوي لبدء النشاطات المختلفة التي تحدث في دورة الخلية.