ما هي الرافعة المالية

إجابة معتمدة

ما هي الرافعة المالية، الرافعة المالية ليس من السهل الحفاظ على نفسها في السوق اليوم، بسبب الطلب غير الثابت والتكلفة العالية للائتمان، كما أصبحت الاستفادة من الأعمال مهمة لعدد قليل من الناس، خاصة النوع التشغيلي للرافعة المالية، التي تتميز بالإنتاجية الممتازة بسبب طلب العملاء، ما هي الرافعة المالية.

ما هي الرافعة المالية

مما يزيد الأمر تعقيداً في نظام الرافعة المالية أن الشركة استفادت من نفسها على أساس الاقتراض، حيث أن أولئك الذين اختاروا مسار الرافعة المالية، وأخذوا الأموال في البنوك، يواجهون بالتأكيد صعوبات في الوفاء بالتزاماتهم وزيادة المديونية، كما أن الحقيقة هي أن الرافعة التشغيلية القائمة على الإنتاجية، لم تواكب الزيادة في الأعباء المالية للشركة نفسها.

  • حل سؤال ما هي الرافعة المالية؟
  • الإجابة هي: استراتيجية يستخدم فيها المستثمر الديون (يقترض المال) للاستثمار في منتجات مالية معينة لزيادة عائد الاستثمار المحتمل، حيث أنها تمكّن المتداول من استخدام هذا القرض المؤقت لفتح صفقة بحجم أكبر بمبلغ أصغر من رأس المال المستثمر.

الإجابة هي: استراتيجية يستخدم فيها المستثمر الديون (يقترض المال) للاستثمار في منتجات مالية معينة لزيادة عائد الاستثمار المحتمل، حيث أنها تمكّن المتداول من استخدام هذا القرض المؤقت لفتح صفقة بحجم أكبر بمبلغ أصغر من رأس المال المستثمر.