ما هي المعلقات

إجابة معتمدة

ما هي المعلقات، عرف العرب منذ مئات السنين بفصاحتهم وبلاغتهم، فكانوا ينضمون الشعر والنثر العربي بطريقة مميزة وغير مسبوقة، ومن بين أشهر الأشياء التي كانت رائجة في الشعر العربي، هو طرح الشعراء العرب لقصائدهم التي نظموها في سوق عكاظ، حيث كان يجتمع الناس في سوق عكاظ ليستمعوا لأمسيات الشعر العربي، فيحفظون الأشعار ويتناقلونها بين القبائل العربية فيما بينهم، ما هي المعلقات.

ما هي المعلقات؟

المعلقات هي من الإرث الشعري العربي الأصيل، والتي يفتخر العرب بوجودها عبر مر التاريخ، فهي قصائد تمتعت بطول أبياتها، وكانت تكتب في بعض الأحياء بماء الذهب لأهميتها ومكانتها العالية، والتي كانت غالباً ما تبدأ بالوقوف على الأطلال والبكاء على بيت الحبيبة المهجور، ويسترسل بعدها الشاعر في الأمور الأخرى كوصف الحبيبة أو الهجاء وغيرها.

  • حل سؤال ما هي المعلقات؟
  • الإجابة هي: المعلقات هي عبارة عن قصائدَ تعود للعصر الجاهلي يبلغ عددُها سبعاً، أو ثمانيَ معلقات، ويقول البعض بأنّها عشر، وللمعلقات عدد من التسميات الأخرى مثل السموط.

الإجابة هي: المعلقات هي عبارة عن قصائدَ تعود للعصر الجاهلي يبلغ عددُها سبعاً، أو ثمانيَ معلقات، ويقول البعض بأنّها عشر، وللمعلقات عدد من التسميات الأخرى مثل السموط.