واجهة سد على شكل شبه منحرف ، طول قاعدتها السفلية ثلاثة أمثال ارتفاعها ع ، و قاعدتها العليا أقل من نصف ارتفاعها ب 6 أمتار . أي العبارات الآتية تعبر عن مساحة واجهة السد ؟

إجابة معتمدة

واجهة سد على شكل شبه منحرف ، طول قاعدتها السفلية ثلاثة أمثال ارتفاعها ع ، و قاعدتها العليا أقل من نصف ارتفاعها ب 6 أمتار . أي العبارات الآتية تعبر عن مساحة واجهة السد ؟ يعتبر علم هندسة الأشكال هو أحد فروع علم الرياضيات التي يتعلمها الطالب خلال التعليم المدرسي، ويتلقى العديد من المعلومات في هذا الصدد في كل عام دراسي له.

واجهة سد على شكل شبه منحرف ، طول قاعدتها السفلية ثلاثة أمثال ارتفاعها  

يقوم علم هندسة الأشكال على دراسة الأشكال الهندسية من حيث خصائصها، والقوانين التي تتحكم في قياسها وغيرها من الأمور، وهو من العلوم المهمة في حياة الإنسان، إذ يرتبط هذا العلم بتشييد المباني التي نعيش فيها أو نعمل فيها، فعلى سبيل المثال من أجل تأثيث المنزل نحن نحتاج إلى الهندسة لحساب المساحة اللازمة لوضع المفروشات في غرفة ما من المنزل وهكذا.

  • حل سؤال واجهة سد على شكل شبه منحرف ، طول قاعدتها السفلية ثلاثة أمثال ارتفاعها ع ، و قاعدتها العليا أقل من نصف ارتفاعها ب 6 أمتار . أي العبارات الآتية تعبر عن مساحة واجهة السد ؟

  • الإجابة هي: ٧‏‏٤‏ع‏٢‏ -٣‏ ع.

الإجابة هي: ٧‏‏٤‏ع‏٢‏ -٣‏ ع.