ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي

إجابة معتمدة

ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي، في المراحل الأولى من التعلم في المدرسة، يبدأ الطالب في تعلم أسس مادة الرياضيات، والتي تنطلق من تعلم الأرقام، وتعلم العمليات الحسابية البسيطة ومنها عمليات الجمع والطرح والقسمة والضرب، ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي.

ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ 

العمليات الحسابية السابقة الذكر لها أهمية خاصة، فهي من العمليات الحسابية التي نتداولها خلال حياتنا اليومية بشكلٍ يومي، فلا غنى عنها سواء على المقاعد الدراسية أو خلال حياتنا في المنزل وخارجة، فعلى سبيل المثال نجد بأن التسوق يحتاج إلى استخدام تلك العمليات، وذلك لحساب قيمة المشتريات التي نقوم بها، والعديد من الأمور الأخرى التي تقوم على استخدام أسس الرياضيات البسيطة والتي لا غنى عنها في حياتنا أينما كنا.

  • حل سؤال ساعة ثمنها 116 ريالًا ، وطرأ على ثمنها زيادة بنسبة 6 ٪ ، فإن ثمنها الجديد بالريالات يساوي؟

  • الإجابة هي كما يلي:

الزيادة التي طرأت بنسبة 6% على سعر الساعة تعني 6.96 ربال، أي أن ثمن الساعة الإجمالي بالريال هو: 116 + 6.96 = 122.96ريال سعودي.

الزيادة التي طرأت بنسبة 6% على سعر الساعة تعني 6.96 ربال، أي أن ثمن الساعة الإجمالي بالريال هو: 116 + 6.96 = 122.96ريال سعودي.