ماذا قال الرسول عن مدائن صالح

إجابة معتمدة

ماذا قال الرسول عن مدائن صالح، يمكن الحديث عن مدائن صالح انها المنطقة المعروفة والموجودة في شبه الجزيرة العربية، حيث يوجد لهذه المنطقة اهمية كبيرة في العالم العربي والإسلامي، حيث تعتبر مهد رسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وفيها الديانة الاسلامية التي بعث الله نبيه صالحاً عليه السلام إلى قوم ثمود فقد آتاهم الله من القوة والبأس ما كانوا به يقطعون الصخر وينحتون الجبال ويتخذونها بيوتًا، وقام بارسال معه الناقة آية بينة مبصرة على صدق نبوته،فقاموا بتكذيبه واستهزئوا بعذاب الله وقتلوا الناقة, فعاقبهم الله بما أخبر في كتابه, فأمهلهم صالح عليه السلام ثلاثة أيام أصابهم بعدها عذاب الله.

ماذا قال الرسول عن مدائن صالح وتعتبر مدائن صالح عبارة عن  مدينة حجرية تقع على بعد 22 كـم من محافظة العـلا، حيث تتميز بوجود موقعاً استراتيجياً على الطريق الذى يربط جنوب الجزيرة العربية ببلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر، وتعد أول موقع فى السعودية ينضم إلى قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.ماذا قال الرسول عن مدائن صالحالإجابة: هذا ما قاله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن مدائن صالح، تلك المنطقة التي أهلكها الله تعالى بالصيحة.عن عبد الله بن عمر قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بالحِجْر: لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين، فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم أن يصيبكم مثل ما أصابهم». وفي بعض الروايات «أن النبي محمد لما مَرَّ بمنازلهم قنع رأسه، وأسرع راحلته، ونهى عن دخول منازلهم إلا أن تكونوا باكين». وفي رواية: «فإن لم تبكوا فتباكوا، خشية أن يصيبكم مثل ما أصابهم».

ماذا قال الرسول عن مدائن صالح

الإجابة: هذا ما قاله الرسول محمد صلى الله عليه وسلم عن مدائن صالح، تلك المنطقة التي أهلكها الله تعالى بالصيحة.

عن عبد الله بن عمر قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بالحِجْر: لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين إلا أن تكونوا باكين، فإن لم تكونوا باكين فلا تدخلوا عليهم أن يصيبكم مثل ما أصابهم». وفي بعض الروايات «أن النبي محمد لما مَرَّ بمنازلهم قنع رأسه، وأسرع راحلته، ونهى عن دخول منازلهم إلا أن تكونوا باكين». وفي رواية: «فإن لم تبكوا فتباكوا، خشية أن يصيبكم مثل ما أصابهم».