كم تبلغ درجة حرارة الشمس

إجابة معتمدة

كم تبلغ درجة حرارة الشمس، تعد الشمس من أكبر النجوم المتواجدة على سطح الكرة الأرضيّة والمنتمية إلى المجموعة الشمسيّة، وتم تقدير عمر هذا النجم حوالي أربعة ونصف مليار سنة. وأصبحت تتكون الشمس من سديم غازيٍ غالبيته هيدروجين متمركز يدور حول نفسه لكي يولّد الطاقة والضغط الكافي لكي يجعل ذرات الهيدروجين مندمجة مع بعضها البعض وينتج عنها هذا النجم العظيم، والشمس عبارة عن جسم كروي الشكل يشمل على بلازما حارة تكون متشابكة بالمجال المغناطيسي، كما يبلغ قطر الشمس مائة وتسعة اضعاف قطر كوكب الأرض، ومن خلال التالي سيتم التعرف على حل السؤال التعليمي كم تبلغ درجة حرارة الشمس؟

كم تبلغ درجة حرارة الشمس

كم تبلغ درجة حرارة الشمس، يمكن قياس حرارة الشمس عن طريق حساب الأطوال الموجية لأشعّة الشمس بالتحديد عند نقطة يطلق عليها اسم الذروة، ويمكن قياس الإشعاع الذي يصدر عن الشمس، كذلك  العلماء طرق غير مباشرة لقياس درجة حرارة الشمس، وذلك من خلال قياس مقدار ضوئها.

السؤال التعليمي/ كم تبلغ درجة حرارة الشمس؟

حل السؤال/ بعد القيام بالعديد من المعادلات الحسابية لقد توصّل العلماء لنتيجة تؤكد بأنّ درجة حرارة باطن الشمس تصل لقرابة 1500000 درجة مئوية، بينما على سطح الشمس فإنها قُدرت حوالي خمسة آالاف وخمسمائة درجة مئوية، وفي وسطها بلغت حوالي 2500000 درجة مئوية، وتم استعمال العديد من مختلف القوانين كقانون بوليزمان، وقانون ستيفان؛ وذلك للتعرف على درجة حرارة الشمس.

كم تبلغ درجة حرارة الشمس، تبلغ درجة حرارة الشمس قرابة سبعة ملايين درجةٍ مئويةٍ؛ كذلك تنخفض إلى قرابة اثنين مليون درجةٍ مئويةٍ.

السؤال التعليمي/ كم تبلغ درجة حرارة الشمس؟

حل السؤال/ بعد القيام بالعديد من المعادلات الحسابية لقد توصّل العلماء لنتيجة تؤكد بأنّ درجة حرارة باطن الشمس تصل لقرابة 1500000 درجة مئوية، بينما على سطح الشمس فإنها قُدرت حوالي خمسة آالاف وخمسمائة درجة مئوية، وفي وسطها بلغت حوالي 2500000 درجة مئوية، وتم استعمال العديد من مختلف القوانين كقانون بوليزمان، وقانون ستيفان؛ وذلك للتعرف على درجة حرارة الشمس.