اربط بين قوله تعالى انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب

إجابة معتمدة

اربط بين قوله تعالى: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"، وبين حديث عائشة رضي الله عنها والذي تقول فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من مسلم يشاك شوكة فما فوقها إلا كتبت له بها درجة ومحيت عنه بها خطيئة"، من كتاب التفسير للصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول.

اربط بين قوله تعالى إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب

إن القرآن الكريم والسنة النبوية هما المصدران الأساسيان من مصادر التشريع في الإسلام، ويحصل من خلالهما المسلمون على جميع الأحكام الشرعية والتشريعات التي تخص حياتنا اليومية والعلمية في كافة المجالات، والتي من خلالها نجد أن العلاقة أو الرابط بين الآية السابقة من سورة الزمر وحديث السيدة عائشة -رضي الله عنها- هو: الأجر المترتب على المصيبة إنما يكون بالصبر عليها.

وبهذا الشكل يجد الطالب إجابة سؤال اربط بين قوله تعالى: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"، وبين حديث عائشة رضي الله عنها والذي تقول فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إن القرآن الكريم والسنة النبوية هما المصدران الأساسيان من مصادر التشريع في الإسلام، ويحصل من خلالهما المسلمون على جميع الأحكام الشرعية والتشريعات التي تخص حياتنا اليومية والعلمية في كافة المجالات، والتي من خلالها نجد أن العلاقة أو الرابط بين الآية السابقة من سورة الزمر وحديث السيدة عائشة -رضي الله عنها- هو: الأجر المترتب على المصيبة إنما يكون بالصبر عليها.