إذا كنت تفعل هذه الأشياء أثناء السفر، توقف الآن!

إجابة معتمدة
هناك بعض الأخطاء الشائعة التي عليك تجنبها أثناء السفر، فمثلما نتحدث دوما عما يجب فعله أثناء السفر سواء فيما يخص خطوات.حجز فندق مثالي بسعر رائع في وجهة سفرك، أو كيفية الحصول على تذاكر طيران رخيصة للسفر حول العالم بميزانية محدودة، هناك أيضا قائمة بالأشياء التي لا يجب القيام بها خلال رحلتك، فالسفر يفرض عليك بعض القواعد الهامة التي عليك الالتزام بها في وجهة سفرك، كي تتجنب الوقوع في أي مشكلة.   لذا اليوم، سأذكر لك تلك الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أثناء السفر، تابع القراءة لتتعرف عليها وتحاول أن تتجنبها في رحلتك القادمة، لتستمتع برحلة سلسة ومريحة وأنت على الطريق.

تجنب تناول الطعام بالقرب من المواقع السياحية

لا داعي إلى دفع ضعف ثمن الوجبة لتواجدك في منطقة سياحية شهيرة! في كثير من الأحيان تكون تكلفة شراء المأكولات التي يتم بيعها بالقرب من المواقع السياحية باهظة بعض الشيء وجودتها اقل بكثير، وقد لا تشعر بذلك فأنت في وجهة جديدة تكتشفها لأول مرة، لذلك خذ هذه النصيحة عن ظهر قلب وتوقف عن تناول الأكل بالقرب من المواقع السياحية، اكتفى بمشاهدتها فقط، والتقاط صور تذكارية جميلة!وإذا شعرت بالجوع، توجه بعيدا عن مناطق الجذب هذه وابحث عن مطعم لتناول عشاء لذيذ وأرخص بكثير. أما اذا أردت أن تتأكد من تناول وجبة رائعة خلال جولتك، فالأمر بسيط استخدم مواقع الويب المختلفة للتعرف على أشهر مطاعم الأكل التي تقع بالقرب منك في وجهة سفرك، والتعرف على أفضل المطاعم التي تتمتع بتقييمات عالية، ولا تنس قراءة  التعليقات المذكورة عن المطعم، للتأكد تماما من جودة المطعم أم لا.

لا تقم بتحويل عملة أموالك في المطار

أنت بالتأكيد لا ترغب في خسارة أموالك! إذا قمت بخطوة تبادل أموالك في المطار ستحصل على سعر صرف سيء للغاية لأموالك، لذلك تجنب مثل هذا الأمر وابحث عن أقرب ماكينة صراف آلي لتحويل أموالك للحصول على أسعار أفضل للصرف ورسوم أقل بكثير.

لا تقم باستخدام بطاقة صراف آلي تفرض رسوم إضافية

أثناء السفر حاول أن توفر كل دولار، أنت في حاجة عليه! لذلك عليك اختيار بطاقة ائتمان لا تفرض أي رسوم معاملات أجنبية لتجنب تلك المصاريف الخاصة بالصراف الآلي، فاهم شيء في رحلتك هو تعلم كيفية توفير أموالك لاكتشاف وجهتك وتجربة بعض المغامرات المثيرة.

لا تكتفي بالبحث في موقع واحد لحجز تذكرة طيرانك، وسع آفاقك 

إذا أردت أن تحصل على صفقة طيران رائعة، إذ عليك البحث، ثم البحث! عند تصفح العديد من مواقع الحجوزات يزيد هذا من فرصتك في العثور على تذكرة طيران لوجهتك بسعر مغري للغاية.تسهيلا عليك إليك أكثر المواقع الرائعة التي تعرض للمسافرين حول العالم عروض شركات الطيران المختلفة بأفضل الاسعار، بالاضافة الى خصومات اللحظة الأخيرة، تصفحها الآن لصيد تذكرة طيران رخيصة لرحلتك القادمة.
  • موقع سكاي سكانر: ستجد العديد من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة في هذا الموقع الرائع، حاول دائما حجز رحلاتك من خلاله، فهم دائما يوفرون صفقات طيران لا مثيل لها. 
  • جوجل فلايتس: موقع رائع حقا، لا يختلف عليه أحد! أنه يعد أحد أفضل محركات البحث للحصول على تذاكر طيران بأفضل سعر، بالاضافة الى المزايا الرائعة التي يوفرها للمسافرين في جميع أنحاء العالم، حيث يتيح للعملاء امكانية الدخول إلى مطار المغادرة الخاص بك، وتصفح رحلات الطيران المختلفة في جميع أنحاء العالم من خلال خريطة، وذلك لاختيار الرحلة الأفضل بالنسبة لك.

 لا تغادر منزلك دون الحصول على تأمين السفر

تأمين السفر ليس شيء ترفيهي على الإطلاق، أنه أمر لا بد منه خلال السفر.  فأنت لا تضمن رحلتك ولا تعلم ما يمكن أن يحدث أثناء السفر حتى لو كنت قادرا على التخطيط الجيد لها، فتلك الكوارث الطارئة تحدث دون سابق إنذار! لذا عليك شراء تأمين السفر لمساعدتك على الطريق في حالة كسر ذراعيك أو رجليك أو حتى التعرض للسرقة، التأمين على السفر يكون بمثابة الحامي لك أثناء السفر، فلا تفوته خلال رحلتك كي لا تجد نفسك تسدد تكاليف اصابتك أو تضطر لتصليح كاميرتك الخاصة بمئات الدولارات!

بيوت الشباب ليست سيئة كما أنت متوقع، فلا تستبعدها أثناء السفر

" مكان مقزز" هذا هو ما تسمعه عادة عندما تسأل أحد أصدقائك عن الإقامة في بيوت الشباب أو النزل، حيث الكثير من الأشخاص لديهم تجربة قديمة سيئة مع هذا النوع من الاقامة أو ربما تم تداولها حتى أصبحت شيئا أكيدا لا يحتمل الخطأ.ولكن دعني أقول لك أنها صورة نمطية قديمة لا أساس لها، فالكثير من بيوت الشباب - في وقتنا هذا - نظيفة وجميلة وتتميز بوسائل راحة جيدة، مثل: غرف نوم مريحة، وأجهزة التلفاز المزودة بقنوات فضائية، وخدمة غسيل الملابس، وخدمات الواي فاي المجانية، وغيرها الكثير من الخدمات.أنت لست في حاجة لأكثر من مكان نظيف جميل تجلس فيه على أريكتك وتستمتع بتصفح قنوات التلفاز ومشاهدة أجمل الأفلام، أنها حقا تعتبر مكان مثالي للاقامة في وجهتك الجديدة بتكلفة رخيصة لن تتجاوز ميزانيتك المحدودة. 

ابتعد عن سيارات الأجرة

لا تضيع أموالك في ركوب تلك سيارات الأجرة للانتقال من مكان لمكان، كي لا تجد نفسك مضطرا لقطع رحلتك بسب نفاذ أموالك! فهذا النوع من وسائل النقل يهدر الأموال بشكل مبالغ فيه، فلا تستخدمه خلال تنقلاتك اليومية إلا في حالة واحدة وهي أن تتقاسم الأجرة بينك وبين أشخاص آخرين أو مع أصدقائك، غير ذلك استخدم وسائل النقل العام هو الحل الأمثل لتوفير أموالك.

لا تتخطى مكتب السياحة المحلي

حاول دائما أن تخطط لزيارة مكتب السياحة المحلي للتعرف على أحدث المهرجانات الثقافية، والأماكن الأثرية الشهيرة، وغيرها من المعلومات الاسترشادية التي سوف تفيدك خلال الرحلة، فهم يعرفون كل شيء عن وجهتك ويمكنهم مساعدتك للاستمتاع برحلة جميلة سلسة.  لذلك في رحلتك القادمة أول شيء عليك التفكير فيه عند الوصول الى وجهة سفرك، التوجه الى مكتب السياحة المحلي في وجهتك للتعرف على كل ما يخص رحلتك حتى فيما يخص امكانية حجز فندق بسعر رخيص أو كيفية العثور أماكن إقامة معقولة.حاول تجنب تلك الأخطاء الشائعة أثناء السفر، سواء لتوفير نفقاتك أو لتجنب الوقوع في أي مشكلة في وجهتك الجديدة، كي تسافر رحلاتك حول العالم وتستمتع بأكتشاف العالم دون ازعاج. فقط كن ذكيًا فيما يخص توفير أموالك سواء في حجز فندق أو في البحث عن صفقة طيران بسعر معقول لتجنب إهدار آلاف الدولارات.