دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، مع بداية السنة الجديدة يحتفل الناس في العام الجديد من خلال الاحتفالات والتبريكات، لكن أجمل ما يُبدأ به عاماً جديداً فهو الدعاء، فالعبد المسلم يتقرب من الله -سبحانه وتعالى- في الدعاء التي تنور الإنسان وتشعره بالأمل والطمأنينة والتفاؤل للعام الجديد، وهنالك الكثير من الأدعية التي ندعو بها للأحباب والأصدقاء والزوجة والأبناء في العام الجديد، وفي هذا السياق نتبين دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة.

دعاء البداية الجديدة 2023

هنالك العديد من الأدعية التي ندعو بها لله -سبحانه وتعالى- والتي يتقرب بها العبد المسلم إلى الله تعالى ويشعر المسلم من خلالها بالسكينة، فيتعدد دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، حيث إن دعاء البداية الجديدة تتمثل في كل من التالي:

  •  إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلَكتها، وأرغب إليك.
  • كذلك أسألك اللهم أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • علاوة على ذلك اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي, وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة.

شاهد أيضاً: اجمل دعاء طلب الرزق مكتوب +20 أفضل أدعية الرزق وجلب المال مستجابة

دعاء دخول العام الجديد 2023

هنالك الكثير من الأدعية التي ندعو بها إلى الله -سبحانه وتعالى- والتي يتقرب بها العبد المسلم من ربه الرحمن الرحيم، ومن أبرز هذه الأدعية هي دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، حيث إن دعاء دخول العام الجديد فهي تتمثل في كل من التالي:

  • اللهم جنبني في هذا العام الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلني شاكراً لنعمك، وأتمّها علي يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلبي، وأجرني على لساني.
  • كذلك اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.
  • علاوة على ذلك يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فأنظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام.

شاهد أيضاً: دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة | أقوى دعاء للحمل من القران والسنة النبوية مكتوب

أدعية استقبال العام الجديد 2023

تتعدد الطقوس التي نستقبل بها العام الجديد والذي نتمنى جميعنا أن تكون بداية خير وطاعة وصلاح بالقرب من الله تعالى، فهنالك العديد من دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، ومن أبرز أدعية استقبال العام الجديد هي كل من الأدعية التالية:

  • اللهم عاماً دون ذنب، دون حُزن، دون فراق، دون حرمان، دون كسرة، دون فشل، دون شماتة، دون صدمة، اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.
  • كذلك يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فأنظر إلينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام.

شاهد أيضاً: دعاء المظلوم المقهور +20 أفضل أدعية المظلوم على الظالم سريعة الاستجابة

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد مكتوب

تتعدد الأدعية التي نستقبل بها الأعوام الجديدة والتي يتقرب من خلالها العبد المسلم إلى الله -سبحانه وتعالى- في الطاعات والعبادات، حيث إن هنالك العديد من دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، ومن أبرز دعاء استقبال العام الميلادي الجديد هو كل من الأدعية التالية:

  • اللهم يا جابر خواطر المنكسرين أجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • كذلك اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • علاوة على ذلك اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة.

شاهد أيضاً: افضل دعاء يساعدك على النوم العميق بسرعة من القرآن الكريم والسنة النبوية

دعاء العام الجديد 2023

تختلف الأدعية التي ندعو بها للعام الميلادي الجديد، فالدعاء هو أجمل ما نبدأ به العام الجديد ونتمنى بها سنة خير وعطاء، وهنالك العديد من دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، ومن أبرزها دعاء العام الجديد 2023 والمتمثل في كل من التالي:

  • اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختاماً لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
  • كذلك إلهي قد مددت إليك يدي راجياً أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن.
  • علاوة على ذلك اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك الملة أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملاً يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • أيضاً اللهم إني أستودعك عاماً مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و بارك لي في عامي الجديد واجعل القادم من حياتي أجمل.

شاهد أيضاً: دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة | أقوى دعاء للحمل من القران والسنة النبوية مكتوب

دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة

يعتبر الدعاء مصدر قوة للإنسان، ومكان أمان وسكينة له، وهو خير ما نبدأ به العام الجديد، فهنالك الكثير من الأدعية التي نتقرب بها إلى الله تعالى، ومن أبرز دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة هي كل من الأدعية التالية:

  • اللهم إني مقبلة على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد ف كف عني أذى الدنيا يا الله وسخر لي الأرض ومن عليها ووفقني بتوفيقك وقدم لي الخير. سنه جديده من عمري أعانقها اليوم.
  • كذلك اللهم أني أستودعك إياه في كل حين ف احفظه لي يا الله.
  • كذلك يارب في كل سنة احفظ لي حبيبي وأمان قلبي اللهم يا خير الحافظين احفظ لي هذه النعمة وأطل في عمره وكل سنة وأنت حبيبي.
  • بالإضافة إلى ذلك يا ربي وأنا أستقبل السنة الجديدة إني وكلتك أمري فأنت لي خير وكيل، دبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير، اللهم افتح لي أبواب رزقك وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك.
  • أيضاً اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواحاً ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساداً أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عام جميل بالقرب منك.

شاهد أيضاً: دعاء اخرجني من اكبر المصائب مكتوب +20 أقوى أدعية ما قبل المصائب وما بعدها

دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة، أجمل ما نبدأ به العام الجديد هو الدعاء، فالدعاء هو المصدر الذي نتقرب من خلاله إلى الله سبحانه وتعالى، وبالدعاء تستكين النفس وتشعر بالطمأنينة بقربها من الله تعالى.