دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، يستقبل العديد من الناس نهاية السنة الميلادية بالاحتفالات والطقوس الخاصة به، ومن أجمل ما ننهي به عامنا الجديد لاستقبال سنة جديدة هو الدعاء الذي يقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، فيطمع العبد المسلم بالأجر من الله وأن تكون السنة الجديد بداية خير له وفاتحة بركات من خلال الدعاء، وفي هذا السياق نتبين دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023.

دعاء نهاية العام وبداية عام جديد

مع نهاية العام الجديد 2022 يرغب المسلمون في الدعاء إلى الله تعالى في أجمل دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، فهم يتمنون عاماً جديداً مبدوءاً بكلمات الله، ومن دعاء نهاية العام وبداية عام جديد هو كل من التالي:

  • اللهُم إني لستُ سيئاً ويكفيني أنك تعلم اللهُم أحي بداخلي ما أماته الناس اتجاهك اللهُم إن حياتي رأسًا على عقب وتائه في المُنتصف فِ كُل شيء فَ رتب لي دُنياي وأرشدّني إلي كل ما هو خيّر واختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شيء وأنت رب كُل شيء.
  • كذلك اللهم قبل نهاية السنة افتح لنا ما تعسر ويسر لنا ما صعب وارزقنا الخير الطيب من حيث لا نحتسب، كل عام وأنتم بخير وسنة مباركة على الجميع.
  • بالإضافة إلى ذلك اللهم اجعل نهاية هذا العام بشرى تريح قلوبنا وتُبهج أرواحنا وتدمع أعيننا من شدّة الفرح.
  • أيضاً مع بِدايَة نِهايَة السّنة اللّهم اجعَل نِهايَتها كَبِدايَتها خَير يَتبَعه خَير.

شاهد أيضاً: هل يجوز ذكر الله للجنب وقراءة القرآن الكريم والدعاء

دعاء العام الجديد 2023

إن أجمل ما نبدأ به العام الجديد هو الدعاء بذكر الله تعالى بأن تكون السنة الجديد سنة خير وعطاء، ومنها دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، حيث إن دعاء العام الجديد 2023 هو كل من التالي:

  • اللهم إنها نهاية السنة وبداية سنة أخرى، فاللهم ارزقنا البركة في الجسد والروح والقلب والحياة والعائلة والمسكن، واجعل لنا نصيباً من الفرح والسعادة والأخبار الجميلة.
  • كذلك يا مقلب القلوب والأبصار ، يا مدبر الليل والنهار ، ويا محول الحال والأحوال ، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة.
  • أيضاً اللهم أنت مالك الملك ، أسألك خيرها وخير ما فيها ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها ، وأستكفيك مؤونتها وشغلها يا ذا الجلال والإكرام واجعلها سنة خير وبركة وفرح على جميع المسلمين.

شاهد أيضاً: اجمل دعاء طلب الرزق مكتوب +20 أفضل أدعية الرزق وجلب المال مستجابة

دعاء البداية الجديدة قصير

تتعدد الأدعية التي نتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى والتي نبدأ بها عاماً جديداً، فتتعدد أجمل دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، ومن ذلك دعاء البداية الجديدة والتي تتمثل في كل من التالي:

  • في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين ومرض وهم وغم واجعله عاماً مليئاً بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.
  • كذلك يا رب وما زالت هناك أمنيات مُعلقة اللهم بفضلك وكرمك وقدرتك اجعل لنا في نهاية هذا العام تحقيقاً لكل أمنياتنا التي باتت في قلوبنا حتى ظننا أن تحقيقها مستحيلاً.
  • أيضاً إلهي إن ذلك عليك هين ويسير فلا تحرم قلوبنا من هذه السعادة إنك على كل شيء قدير.
  • كذلك اللهم في نهاية السنة أسألك أن تقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بسمعي وبصري وقوتي ما أحييتني.

شاهد أيضاً: دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة | أقوى دعاء للحمل من القران والسنة النبوية مكتوب

دعاء آخر السنة مكتوب ومستجاب

هنالك العديد من الطقوس التي نبدأ بها العام الجديد، ومن أجمل ما نبدأ بها العام الجديد هو دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، كما أن دعاء آخر السنة فيتمثل في كل من التالي:

  • يا رب أدعوك أن تجعل هذه السنة مرتحلةً بذنوبنا ومعاصينا وأن تجعلها شاهدةً علينا بالخير والمداومة على طاعتك وذكرك وحسن عبادتك، ووفقنا عليها فيما أبقيت لنا من العمر يا رب.
  • كذلك ربي أنها بداية شهر جديد ويوم جديد فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • أيضاً اللهم اجعلها سنة الفرج من كل ضيق يا أرحم الراحمين، اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهماً واجعل السنة القادمة سنة عزة وفرح وسعادة وفرج وتحقيق كل الأمنيات، اللهم اجعلها سنة خير وتوفيق لي ولجميع المسلمين يا رب.

شاهد أيضاً: دعاء للتقرب من الله عز وجل | أدعية للتقرب إلى الله من القرآن والسنة النبوية

اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق أعظم

هنالك العديد من الأدعية المختلفة التي نبدأ بها عاماً جديداً في السنة الميلادية، ومن أبرز ذلك دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، حيث إن دعاء سنة جديدة متمثلة في اللهم اجعلها نهاية خير وبداية طريق أعظم في كل من التالي:

  • مع نهاية هذا اليوم ينتهي عام كامل من عمري وغداً إن كنت ربي لي الحياة سوف أبدأ يوماً جديداً في عمر جديد اللهم اغفر لي ما فات وبارك لي فيما هو آت، كل عام وانتم بخير.
  • كذلك في نهاية العام وبداية السنة الجديدة اللهُم أجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدراً ولا يخيب لنا فيه أمراً ولا يرد لنا فيه دُعاء واحفظ لنا من نحب.
  • علاوة على ذلك اللهم اجعل نهاية كل عام ذهاب الألم والحزن والهم والضيق عن جميع المسلمين ونسأل أن تجعل السنة الجديدة خيراً وبركة على الإسلام.

شاهد أيضاً: دعاء اخرجني من اكبر المصائب مكتوب +20 أقوى أدعية ما قبل المصائب وما بعدها

دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023

هنالك العديد من الطقوس التي من خلالها يتم الانتهاء من عام كي نبدأ عاماً جديداً، ومن أبرز هذه الأدعية التي نتقرب بها لله تعالى هو دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023 والمتمثل في كل من التالي:

  • إلهي خاب الظن إلا فيك وانقطع الرجاء إلا منك أسألك مع نهاية السنة أن تمنيني بالخير وتحققه لي وأن تجعل عمري القادم خيراً من ماضيه وأن تكتب لي الخير فيه.
  • كذلك اللهم اجعل نهاية هذه السنة نهاية كل حزن وهم وضيق وألم للمسلمين يا شفيق يا رفيق أخرجنا من حلق الضيق إلى سعة الطريق اجعل السنة القادمة سنة خير وفرج على الأمة يا كاشف الغمة يا الله.
  • علاوة على ذلك أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد اللهم اجعلهُ عامًا لا يضيق لنا فيه صدراً ولا يخيب لنا فيه أمراً، ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.

شاهد أيضاً: دعاء للتقرب من الله عز وجل | أدعية للتقرب إلى الله من القرآن والسنة النبوية

دعاء ختم السنة الميلادية 2022 واستقبال السنة الميلادية الجديدة 2023، إن الدعاء هو أعظم ما نبدأ به العام الجديد، فنتمنى من الله تعالى بها أن يكون العام الجديد عاماً ملؤه السلام والخيرات والبركات التي تسكن بها الروح بأمر الله تعالى.

مقالات قد تهمك في العام الجديد 2023

يحل العام الجديد وتحل معه أجمل التهاني والتبريكات، وهذا لكونه بداية تفاؤل وأمل كبير يستقر في القلوب ويتمحور في النفوس، وفي هذا السياق نطرح أفضل مقالات العام الجديد 2023:

أفضل حالات واتس اب عن رأس السنة الجديدةأجمل ما يقال في بداية السنة الجديدة
أرقى معايدات رأس السنة إهداء وتهنئه لزوجي بمناسبه السنه الجديده
أروع كلمات تهنئة راس السنةبوستات وكلام جميل عن بداية السنه الجديده
أجمل عبارات Happy New Yearأجمل صور وخلفيات رأس السنة الميلادية 
بوستات ورسائل عيد رأس السنة للأصدقاء توقعات عام 2023
أقوى أدعية بالسنة الميلادية الجديدة صور عن رأس السنة 
شعر عن السنة الجديدةبالصور تهنئة عيد الميلاد المجيد