هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع، إن تحليل الحمل المنزلي هو قطعة من البلاستيك التي قد تحتوي على تجويف من المنتصف مرسوم بداخله علامتين، كما ويوضع بعض قطرات من البول لتحديد اذا كان الاختبار إيجابي أم سلبي، فضلًا على ذلك فإنه قد تقوم فكرة اختبار الحمل المنزلي على قياس معدل هرمون الحمل في البول، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم إجابة سؤال هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع.

هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع

هناك بعض التساؤلات التي جاءت حول هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع، ويجدر بالإشارة على أنه يمكن أن تظهر نتيجة فحص الحمل المنزلي قبل الدورة بيومين إيجابية فقط، وذلك في حالة انغراس البويضة الملقحة في الرحم وإنتاج كميات كافية من هرمون الحمل HCG في الدم والبول.

ويجدر بالإشارة على أنه قد تكون نسبة الدِّقَّة لتحليل الحمل المنزلي قبل الدورة بيومين على فرض أن المرأة حامل بالفعل حوالي 60% تظهر إيجابية، بينما 97% في غياب الدورة أسبوع.

شاهد أيضا: هل يحدث حمل قبل دورة الاربعين وعلامات الحمل بعد النفاس

طريقة استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي

وفي سياق الحديث حول هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع، فجدير بالإشارة على أن يجب عليكٍ القيام بإتباع بعض الخطوات الصحيحة لأجل القيام باستخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي على النحو الاتي:

  • في البداية يجب غسل اليدين بشكل جيد للتخلص من الجراثيم والأتربة العالقة بها التي قد تؤثر على دِقَّة نتيجة الاختبار.
  • ثم قراءة التعليمات الموجودة على علبة جهاز الاختبار بشكل دقيق.
  • زيادةً على ذلك فإنه يتوجب أخذ القليل من البول بوضعه في علبة صغيرة أو كوب بلاستيكي ثم نتبع التعليمات التي قرأناها على الجهاز حول كيفية وضع البول فيه إما بوضع عدة قطرات من البول في الجهاز أو بوضع الجهاز في البول لعدة ثواني.
  • وبعدها يتم وضع جهاز الاختبار على سطح مستوي ونظيف ونتركه لبعض الوقت تبعًا للتعليمات المسجلة على غلاف الجهاز حتى تظهر نتيجة التحليل.

هل يظهر الحمل في تحليل الدَّم قبل موعد الدورة بأسبوع؟

مما لا شك فيه على أن تحليل الحمل عن طريق الدم تكون نتائجه أكثر دِقَّة بكثير من تحليل البول، ويجدر بالإشارة على أنه قد تكون مؤكدة في حالة وجود الحمل، وهرمون الحمل الذي يتم إفرازه من المشيمية في الرحم ينزل بسرعة إلى الدم فيظهر في التحليل، حيث إن ذلك بالتحديد بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم واحد.

إضافةً إلى ذلك فيمكن إجراء التحليل قبل موعد الدورة بأسبوع الذي قد يعمل على إعطاء نتائج أقل دِقَّة من عمر التحليل بعد تأخر الدورة، حيث إن ذلك ما ينصح به الأطباء.

شاهد أيضا: هل يمكن ان يوجد حمل مع نزول الدورة وكيفية التأكد من الحمل

نصائح عند استخدام جهاز اختبار الحمل المنزلي

يجدر بالإشارة على أنه قد تجد الكثير من السيدات حول بعض الأمور حول تحليل الحمل المنزلي، وذلك من أجل التأكد من وجود الحمل، وهناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند استخدام اختبار الحمل المنزلي كالاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه يجب عليكِ الانتظار أسبوع في الأقل على تأخر نزول الدورة الشهرية ثم إجراء التحليل.
  • كذلك أيضاً يتوجب التأكد من تاريخ صَلاحِيَة جهاز اختبار الحمل، لأنه قد يكون فاسدًا في حال انتهاء مدّة صلاحيته.
  • والجدير بالذكر على أنه ينبغي الانتباه إلى جميع التعليمات المدونة على غلاف الجهاز لضمان عدم حدوث خطأ عند استعماله.
  • أيضاً ينبغي أخذ عينة من البول وإجراء التحليل عند الاستيقاظ من النوم لأن هذا يزيد من دِقَّة النتيجة.
  • ثم يجب الانتباه جيدًا عند تعبئة عينة البول والحرص على عدم أخذ الكمية التي تنزل في بداية التبول فالأفضل أخذ الكمية التي تنزل في منتصف التبول لأن تركيزها يكون أعلى.
  • عليك الاختبار على الريق أفضل وعدم شرب كمية كبيرة من الماء قبل إجراء التحليل لأنه قد يؤثر على دِقَّة النتيجة.

شاهد أيضا: هل يوجد طريقه للحمل بتوأم بدون منشطات وبشكل طبيعي

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات التي جاءت حول اختبار الحمل المنزلي، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي من خلاله قد تعرفنا على إجابة سؤال هل يبين تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة باسبوع.