هل ينفع الموز في الرجيم، بعض الأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية في حياته كنظام أساسي للمحافظة على الوزن، يبحثون عن وصفات ويتساءلون الكثير من الأسئلة التي تتمحور حول الأسلوب الصحيحة لاتباع الحمية الغذائية، وقد نرى أن هناك تفاوت في الإجابة على سؤال مقالنا فبعض الخبراء في مجال التغذية يقول أن الموز يعمل على زيادة الوزن والبعض الآخر يقول أن الموز له القدرة على تخفيف الوزن، فما هي حقيقة هذه المعلومة وهل ينفع الموز في الرجيم.

هل يمكن تناول الموز للرجيم

وفقاً للكثير من الدراسات التي تم إجراءها على الموز في تدخله بإنقاص الوزن أو زيادته، فقد تبين أن الموز لا يعمل بشكل أساسي على نزول الوزن، في حين أنه يحتوي على خصائص كثيرة يمكن استغلالها في أن يكون مفيداً في الرجيم، ولكن الاعتماد على تناول الموز كأساس للرجيم يمكن أن يتسبب في إضرار الجسم بسبب حاجة الجسم للبروتين والدهون المفيدة.

إقرأ المزيد: تجربتي مع ثبات الوزن أسبابه وكيفية التخلص منه

فوائد الموز في انقاص الوزن

قد نتعجب من هذا العنوان ومن هذه المعلومات القيمة للموز، فإننا نعلم جيداً بأن الموز مليء بالسعرات الحرارية والسكريات التي يمكن أن تتسبب في زيادة الوزن، ولكن ما جرت عليه الدراسات العكس من ذلك، ونذكر من فوائد الموز في انقاص الوزن:

  • يمتلك الموز قدرة عالية في منع امتصاص أنواع محددة من الكربوهيدرات التي تعمل بشكل كبير على زيادة الوزن.
  • يحسن الموز عملية التمثيل الغذائي، ويحفز عملية التمثيل الغذائي، ويحرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • يساعد الموز على منع الإمساك والتخلص من الفضلات بسهولة ويُسر، كما أنه يساهم في هضم الأطعمة بشكل سريع.
  • يثبط الموز الشهية، ويشعرك بالشبع، ويقلل الرغبة في تناول الطعام مجدداً.

فوائد الموز في انقاص الوزن

رجيم الموز السريع

يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة والغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم من أجل الحصول على الطاقة، كما وأنه يشتمل على الكثير من الفوائد التي تجعله مناسباً لأن يكون أحد الفواكه التي تقوم عليه الانظمة الغذائية للحمية، ونذكر في التالي رجيم الموز السريع:

  • تناول 2/4 موزة يوميًا.
  • شرب الحليب مع كمية صغيرة من الموز.
  • يمكن شرب الحليب وهناك إمكانية لاستبداله بحليب اللوز أو الزبادي أو أنواع أخرى من الحليب الخالي من الدسم.
  • يمكنك تجميد الموز في الثلاجة وتناوله كحلوى مجمدة خلال أشهر الصيف الحارة.
  • افعل هذا النظام لبضعة أيام، إذا كان هناك استجابة وتحسن مع فقدان الوزن ، فتابع ذلك النظام، وإذا حدث خلاف ذلك، توقف عن تناول الموز، وقم باتباع نظام أخر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع شاي رويال للتنحيف وطريقة استعماله وفوائده لانقاص الوزن

لماذا الموز ممنوع في الرجيم

على الرغم من الفوائد العظيمة للموز التي قمنا بذكرها في السطور السابقة من مقالنا والحمية الغذائية للموز إلا أن هناك من الأخصائيين قد بين أن للموز أضرار على الصحة، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلى إجابة لماذا الموز ممنوع في الرجيم:

  • بين البعض من الأخصائيين والعاملين في مجال التغذية أن الموز يحتوي على السكريات التي يمكن أن تصيب الجسم بضرر، كما وأنها تساهم في زيادة الوزن، لذلك من الجيد عدم استخدامها في الأنظمة الغذائية للرجيم.
  • في حين أن هناك من قال من الأخصائيين أنه يمكن عمل رجيم الموز ولكن بحدود معقول كأن يقوم به لفترة زمنية لا تتجاوز من ثلاث حتى أربع أيام.
  • ويجب أن يحرص الشخص على ألا يحرم جسمه من أن يتناول العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها الجسم لان ذلك سيعود بالضرر عليه.

لماذا الموز ممنوع في الرجيم

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا “هل ينفع الموز في الرجيم“، والتي تعرفنا خلاله على أحد الأسئلة التي يتساءل عنها الأشخاص الباحثون في طرق إنقاص الوزن والوجبات والأطعمة التي لا بد من تناولها في الأنظمة الغذائية.