دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي، أيام قليلة تفصلنا عن بداية عام ميلادي جديد، وعلينا أن نفعل كما اعتدنا دوماً بعقد النية للإخلاص في كل أمور حياتنا سواء كانت الدنيوية أو الدينية، وهذا الأمر سنحصد نتاجه بشكل واضح علينا من خلال أيامنا، وإن أجمل ما يمكن أن نعتاد عليه في أيامنا هو الدعاء لله عز وجل، وإخلاص النية له في كافة الأمور التي نقوم بها بشكل اعتيادي، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

إن العام الجديد الميلادي على أعتاب الوصول، ويجب علينا أن نتعامل معه كأي يوم وأي عام، ففي نهاية المطاف الأيام والسنوات جميعها ملك لله تعالى علينا أن نقضيها في طاعته، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي:

  • اللهم في بداية السنة الجديدة انزل نوراً من نورك عليها، اللهم نور لها قبرها و وسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها واجعل الحوض مورداً لها والرسول شافعا لها.
  • ربي في هذه السنة الجديدة عطّر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وأدخلها فسيح جناتك.
  • العام الجديد بدون أمي، اللهم أغفر لأمي وعوضها عن دنيا الفناء بأعالي الجنان وسخرني لفعل الخيرات لها اللهم وجعلني سبباً في تنعمها في قبرها الى حين لقائي بها في جنتك اللهم أرحم أمي رحمة تقر بها عينها وتسعد بها روحها اللهم اغفر لها و أسعدها برائحة الجنة ونعيمها.
  • اللهم إرحم أمي وطيّب قبرها وأرفع مقامها وأجعلها في فردوسك الأعلى ومن سبقونا إليك اللهم أجعل قبورهم بارده رطبة برياح الجنة اللهم أرحم كل غالي فقدناه.

شاهد أيضا: هل يجوز قول دعاء الاستخارة بدون صلاة اسلام ويب

افضل الادعية للمتوفى في السنة الجديدة

من الجيد أن نحرص دوماً على الدعاء للميت في كل وقت وحين، فالمتعارف عليه في ديننا الإسلامي أن المسلم ينبغي عليه أن يجعل الدعاء عادة له في كل وقت وحين، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول افضل الادعية للمتوفى في السنة الجديدة:

  • إلهي بدأت السنة جديدة بدون امي، اللهم اجعل المسك ترابها والحرير فراشها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة.
  • يا رب اني استودعك امي في قبرها في بداية السنة الجديدة وأسألك برحمتك ان تجعل قبرة روضة من رياض الجنة ولا تحرمها من جنتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة استودعتك أمي النائمة في قبرها فارحمها برحمتك وأغفر لها وأكرمها بلطفك وكرمك والنظر وجهك الكريم وأجعلها من الضاحكين المستبشرين وأجمعنا بها في الجنة.
  • ربي أني أسالك في بداية السنه الجديدة انر قبوراً وضعت فيه قطعه من قلوبنا، اللهم أرحم أمي واجمعنا بها في الجنة.

شاهد أيضا: اجمل دعاء طلب الرزق مكتوب +20 أفضل أدعية الرزق وجلب المال مستجابة

دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة

إن الأم هي النبراس الذي يضيء لأبنائها الطريق الذ سوف يسيرون عليه في حياتهم، وتبقى الأم تضحي من أجل أبنائها طيلة حياتها، ولذلك وجب على كل إنسان أن يرد هذا الجميل لأمه بالدعاء لها، وسنتناول الآن دعاء لأمي المتوفية في السنة الجديدة:

  • ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم أرحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك الله اجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم اجعل ذريتها ذرية صالحة تدعو لها بالخير إلى يوم الدين.
  • اللهم ارحم من احزنني فراقها وتبكيني ذكراها يا رب فقدت امي كثيرا ولا يعلم بحزني أحدا سواك اللهم اجعل لقائي بها في اعلى مراتب الجنة واجمعني بها ووالدي واخواني وجميع المسلمين، في الفردوس الأعلى من الجنة اللهم ارحم امي برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم أنها تحتاج إلى رحمتك فارحمها، وارزقها لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك
  • اللهم عطر قبر أمي برائحة الجنة اللهم ارحم تلك النفس الطيبة واغفر لها واجعلها من الضاحكين المستبشرين بالجنة واموات المسلمين يا رب.
  • لم تقل أمي يوما بأنها تسعى دائما لإسعادنا، وتحاول الوصول إلى ما يريحنا، لم تقله يوما، وإنما كانت تفعله يا رب أغفر لأمي وأرحمها وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم أطعمها من الجنة واسقها من الجنة وأرها مكانها من الجنة وقل لها ادخلي من أي باب تشائين.

شاهد أيضا: صور مكتوب عليها ادعية 2023 خلفيات دعاء جميل للعائله والأحباب

دعاء للام المتوفية بداية السنة

يعد الدعاء هو أجمل ما يمكن أن نهديه لمن نحب سواء كان على قيد الحياة أو توفاه الله أن ندعوا له في السر والعلن، فما بالكم عندما تكون الأم متوفية وعملها في الدنيا منقطع إلا من دعوة ابن صالح، ومن خلال موضوعنا سنعرض لكم دعاء للام المتوفية بداية السنة:

  • اللهم اغفر لأمي وأرحمها وعافها واعفوا عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم ابدل أمي دار خير من دارها واهلا خير من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر وعذاب النار بقدر ما رفعلت لك الايدي في هذه الليله بدعاء اللهم ارحم امي بفضل ليله القدر عندك يارب.
  • اللهم ارحم أمي كما رحمتني صغيرا ، اللهمأسعد أمي كما اسعدتني كبيرا ، #اللهم تقبل من أمي أعمالها صغيرها وكبيرها ، اللهم اجعل أمي من الذين لاخوف عليهم ولاهم يحزنون

شاهد أيضا: دعاء اخرجني من اكبر المصائب مكتوب +20 أقوى أدعية ما قبل المصائب وما بعدها

دعاء لأمي المتوفية نهاية السنة

علينا ألا نكف عن الدعاء لكافة أموات المسلمين، فجميعنا يعلم بأن الإنسان حينما يتوفاه الله تتوقف كافة أعماله إلا الصدقة الجارية والشخص الذي يدعو له لاسيما لو كان ولده، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء لأمي المتوفية نهاية السنة:

  • اللهم أني أتوسل بك إليك وأقسم بك عليك أن ترحم أمي وتعفو عنها، ارحم يا رب تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت إلى جوارك.
  • اللهم آنس وحشتها، وارزقها من نعيم جنتك. اللهم ارحم أمي وأجعل ذكراها معمورًا بخير واجعلها من المستبشرين بجنات النعيم.
  • اللهم ارحم أمي رحمة واسعة وتغمده برحمتك، يا رب يا رحمان الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا، وارحم أمة محمد رحمة تغنينا عن من سواك. اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان، واغفر يا رب لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا كبيرنا وصغيرنا.

دعاء للام المتوفية في العام الجديد

ما أجمل أن نستهل أيامنا وأعوامنا بالدعاء والابتهال إلى الله عز وجل بأن يرجم جميع أموات المسلمين ويغفر لهم ذنوبهم ما تقدم منها وما تأخر، ومن أجل ذلك سنقوم من خلال موضوعنا بإضافة دعاء للام المتوفية في العام الجديد عبر السطور القادمة:

  • اللهم خذ من عمري واعطيها اللهم اجعلها ممن يدخلون الجنه دون حساب اللهم ارحم وخفف عن من توفت والدته وصبرهم.
  • اللهم اغفر لأمي وارحمها اللهم احشرها مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين اللهم اجعلها تنادى من ابواب الجنة الثمانية .
  • اللهم اغفر لأمي وموتى المسلمين مغفره من عندك تنجيهم بها من النار وتدخلهم بها جنتك من غير حساب ولا سابقه عذاب.

صور دعاء للأم المتوفية بداية العام الجديد

تكون الصور أحياناً أبلغ من الكلام في إيصال المعلومة أو الفكرة التي يرغب بها الشخص، ومن أجل ذلك نجد بأن هنالك الكثير من الأدعية التي تكون على هيئة صور يعرضها الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول صور دعاء للأم المتوفية بداية العام الجديد:

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي

انتهين مع هذه الفقرة من نهاية موضوعنا الذي كان يحمل عنوان دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم امي، وقد قمنا من خلاله بتناول مجموعة واسعة من الأدعية التي ندعو بها إلى أموات المسلمين.