تصاميم العيد الوطني البحريني، مما لا شك فيه على أن مملكة البحرين لهذا العام تحتفل بالعيد الوطني البحريني الخمسين، ويجدر بالإشارة على أن سماء وكافة شوارع البحرين تتزين باللونين الأحمر والأبيض، حيث ان هذا اللونين يشيران إلى علم البحرين، ويتم الاحتفال بهذا اليوم من قبل كافة أنحاء مملكة البحرين وبعض دول الخليج العربي المجاورة، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنطرح عليكم مجموعة من تصاميم العيد الوطني البحريني

تصاميم العيد الوطني البحريني

مع اقتراب العيد الوطني البحريني والذي يصادف يوم الجمعة الموافق للسادس والعشرون من شهر ديسمبر للعام الحالي 2022، فقد يزداد البحث حول تصاميم العيد الوطني البحريني، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من التصاميم الجميلة عن العيد الوطني البحريني ومنها ما يلي:

تصاميم العيد الوطني البحريني

تصاميم العيد الوطني البحريني

شاهد أيضا: 100 أقوى بوستات وكلمات عن العيد الوطني البحريني 2022 حصرية ومميزة جداً

سبب الاحتفال بالعيد الوطني البحريني في هذا التاريخ

وفي سياق الحديث حول تصاميم العيد الوطني البحريني، بالتالي فإن هذا التاريخ مرتبط بشكل كبير بحدث تاريخي وكبير بالنسبة للبحرين، وقد تم الإعلان عن استقلال البحرين في 15 أغسطس (آب) عام 1971م بعد إلغاء معاهدة البحرين مع بريطانيا، كما وتم الإعلان في يوم 16 ديسمبر (كانون الأول) بوصفه العيد الوطني البحريني.

ويجدر بالإشارة على أن السبب في الاحتفال بهذا اليوم وهو للحرص على جمع الاحتفال بذكرى الاستقلال مع ذكرى الجلوس الملكي للحاكم السابق عيسى بن سلمان آل خليفة على العرش معًا، والذي قد تولى الحكم في عام 1961م إلى أن توفي في عام 1999م، ويتم الاحتفال أيضاً لما شهدته البحرين في عهد من نهضة اقتصادية.

اجمل رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني

كونه أحد أهم الأيام بالنسبة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، فيتم تبادل العديد من الرسائل والتهاني الجميلة، وسنضع لكم اجمل رسائل تهنئة باليوم الوطني البحريني:

  • في اليوم الوطني بارك الله في مجد البلاد، ونسأله تعالى أن يحفظنا وإياكم في الأعياد القادمة وأن نكون قادرين على دفع عجلة البلاد إلى الأمام.
  • أرس لكم أجمل رسالة حملت فيها بعضًا من قلوبنا ومحبتنا إليكم في واحدة من أغلى المناسبات على القلب والروح، فكل عام وأنتم بخير.
  • بناء الوطن بحاجة إلى رجال حكماء وفرسان وشجعان، فالأوطان لا تبنى بالعواطف وإنما بالتصميم والإرادة، بارك الله لكم تلك الهمة ورزقكم من الخير أضعافًا كثيراً.
  • في ذكرى اليوم الوطني لمملكة البحرين، أقول لكم كل عام وأنتم بخير، وتزيد بها القلوب من الخفق، وتزيد معها مشاعر المحبذة والانتماء، فكل الشكر لكم على مشاركتنا الأخوة الوطنية.
  • مما لا شك فيه على أن تاريخ اليوم الوطني تاريخ الاستقلال عن كل محتل، وتاريخ استقلال القلب عن كل مشاعر الكره والمحبذة، بحيث أن الهوية البحرينية هي هوية الحب التي نفتخر بها.

شاهد أيضا: +100 أجمل عبارات ورسائل تهنئة بمناسبة العيد الوطني البحريني 2022 مكتوبة وبالصور

كلمات عن اليوم الوطني البحريني 2022

من خلال النقاط التالية سنضع لكم مجموعة من الكلمات والعبارات الجميلة عن اليوم الوطني البحريني، والذي يحتفل بها الكثير من العرب في دول الخليج العربي، ومنها الكلمات التالية:

  • لقد كانت خمسون عامًا من المجد والعمل، خمسون عامًا من الإخلاص والأمانة لبناء دولة تجمع أبناءها وتقف بقربهم، رحم الله كلّ من كان له فضل في ذلك الصّرح، وبارك الله بجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
  • إنّ العين لتدمع من فرحتها، وإنّ القلب ليكاد يطير فرحا مع تلك الفعاليات التي تخبرنا بأنّنا أصحاب وطن عزيز ومنيع وحاضر في جميع الفعاليات والمناسبات الدّوليّة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • مناسبة اليوم الوطني الخمسون ليست مناسبة للوطن، وليست ذكرى للحجارة والتراب، وإنّما هي رسالة أجداد يغمرها التّاريخ والحب، لتُخبرنا أن نمضي على العَهد في البِناء والعَمل بإخلاص لإكمال مشوار النجاح.
  • يطيب لي في هذه المناسبة أن أهنّئ نفسي بشعور المواطنة، وأن أهنّئ شعبي المقدام في مناسبة عزيزة وقريبة من القلب، فكلّ عام وأنتم بخير، وبارك الله تعالى بجهود الجميع من حكّامًا وشعوب.

شاهد أيضا: 10 أجمل اغاني اليوم الوطني البحريني كاملة وأجمل أشعار عن البحرين

وبهذه الكلمات والصور الجميلة التي جاءت عن اليوم الوطني البحريني، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد طرحنا عليكم تصاميم العيد الوطني البحريني.