أهم وأبرز فعاليات العيد الوطني البحريني الخمسين 2022، هناك الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة البحرين حول اليوم الوطني البحريني والذي يعتبر من أهم الأيام بالنسبة لهم، علاوة على ذلك فإن هناك الكثير من الفعاليات والاحتفالات التي تقام في هذه اليوم العظيم، حيث أنه يعتبر من الأعياد الرسمية والتي يتم خلالها منح كافة الموظفين إجازة رسمية على أثرها، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على كافة فعاليات العيد الوطني البحريني

العيد الوطني البحريني 2022

وقبل البدء بالحديث حول فعاليات العيد الوطني البحريني، فجدير بالإشارة على أن حكومة البحرين قد أعلنت على أن يوم السادس عشر/من شهر كانون الأوّل (ديسمبر)، سيكون العيد الوطني الخاص بمملكة البحرين على امتداد الحدود، حيث أن هذه المناسبة تتزامن مع ذكرى تولّي الملك عيسى بن سلمان آل خليفة لمقاليد الحكم في البلاد، وسنضع لكم بعض المعلومات عن هذا العيد كالاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه يتم استقبال العيد الوطني في مملكة البحرين بمجموعة واسعة من الفعاليات المختلفة.
  • علاوة على ذلك فإن العيد الوطني هو بمثابة كتابة عن استقلال البحرين عن الاحتلال البريطاني الذي كان عمليًا في 15/من شهر آب أغسطس /لعام 1971 للميلاد.
  • والجدير بالذكر على أن الاستقلال الرّسمي لمملكة البحرين هو الذي قد تم الإعلان عنه في الخامس عشر من شهر آب لعام 1971 ميلادي، بعد إلغاء المعاهدة مع بريطانيا وتوقيع معاهدة صداقة تُلغي جميع ما سبق من معاهدات وانتداب.
  • وفي الغالب فإنه سيتم تمديد الاحتفالات في البلاد البلاد حتّى تاريخ يوم السابع عشر من شهر كانون الأوّل بعد أوامر صادرة عن ديوان الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 1999 ميلادي، وغالبًا ما تستمر احتفالات اليوم الوطني في مملكة البحرين حتّى نهاية شهر (كانون الأوّل ديسمبر) في كلّ احتفال.
  • ويجدر بالإشارة على أن الملك عيسى بن سلمان آل خليفة قد تولى مقاليد الحكم في البلاد في العام 1961 واستمرّ في عطائه حتّة توفّاه الله تعالى بعد 38 عاماً من الحكم في العام 1999 ميلادي.

شاهد أيضا: اجمل ما قيل في العيد الوطني الاماراتي 2022 عبارات وكلمات وشعر

تاريخ اليوم الوطني لمملكة البحرين 2022

مما لا شك فيه على أن تاريخ العيد الوطني البحرين للعام الحالي 1444/2022 سيكون في يومي الجمعة والسبت 16 و17 من شهر ديسمبر/كانون الأول 2022 ، والذي يوافق يوم 22 و 23 جمادى الأول 1444، علاوة على أن ذلك قد جاء وفق قواعد الدستور الملكي المعمول بها في مملكة البحرين العربية، كما وتعتبر هذه المناسبة من أهم المناسبات الوطنية في البلاد.

فعاليات العيد الوطني البحريني

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول فعاليات العيد الوطني البحريني، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الفعاليات والاحتفالات التي تقام في هذا العيد، ومن خلال الفقرة الاتية سنتعرف على فعاليات العيد الوطني البحريني:

  • مما لا شك فيه على أنه يتم إقامة الحفلات الغنائية لنجوم الفن الخليجي والعربي، وإقامة الاستعراضات الشعبية البحرينية في الأسواق والمراكز التجارية.
  • كذلك أيضاً قد يكون هناك مهرجان القرية التراثية في منطقة رأس حيان في عسكر خلال الفترة 9-19 ديسمبر الجاري، و4 عرضات في كل من الرفاع والزلاق وعسكر وجو ومتنزه الحنينية خلال الفترة 10-16.
  • كما أن هناك سيكون مهرجان قلعة عراد وعرض أزياء اليوم الوطني في سوق البراحة وأعياد دلمونيا في مجمع دلمونيا في المحرق، وعروض الدرون والعروض الضوئية في خليج البحرين بتاريخ 15 ديسمبر الجاري في العاصمة المنامة.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي للصف الخامس الابتدائي

أجمل ما قيل عن العيد الوطني للبحرين

وفي سياق الحديث حول فعاليات العيد الوطني البحريني، فجدير بالإشارة على أن هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي قيلت عن اليوم الوطني البحرين، والتي جاء من ضمنها الكلمات التالية:

  • بارك الله تعالى جهود القادة الأبطال الذين سهروا الليالي وأفنوا أعمارهم من أجل بناء وطن يجمع شتات الأهل والأحباب، فنسأل الله تعالى أن يغفر لهم وأن يكرمهم بجنّات النعيم.
  • يطيب لنا اللقاء مع الوطن، ويطيب لنا العطاء كلّما راحت بنا الذّاكرة إلى تلك الحقبة التاريخية التي أثبت بها الشّعب البحريني أنّه قادر على بناء المجد، وقادر على البذل والتضحية والعمل بإخلاص.
  • إنّ العيد الوطني لمملكة البحرين هو رسالة من الأجداد إلى الأحفاد أن حافظوا على مجد آبائكم وأجدادكم الذين بنوه لكم بالتضحيات والتّعب والبذل الطّويل، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • باسمي المتواضع أرفع الرّايات حبًا، وأكتب بنبض القلب شوقًا واعتزازا في مناسبة هي الأقرب إلى كل مواطن بحريني، فكلّ عام وشعب المملكة بألف خير، كلّ عام والملك حمد بن عيسى بألف خير.

شاهد أيضا: 100 أقوى بوستات وكلمات عن العيد الوطني البحريني 2022 حصرية ومميزة جداً

وبتلك المعلومات والعبارات الجميلة التي جاءت عن العيد الوطني البحريني للعام الحالي 2022، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على كافة فعاليات العيد الوطني البحريني.