دعاء السنة الجديدة 2023، هناك الكثير من الأشخاص يسعون الى تحميل العديد من الأدعية التي تتعلق بالسنة الجديدة وطريقة استقبالها وذلك مع اقتراب نهاية العام، وسواء أكان هذا العام عام ميلادي أو كان عام هجري أو سنة جديدة في عمر الإنسان، فقد بدأت الكثير من التجهيزات في كافة أنحاء العالم من أجل الاحتفال براس السنة الجديدة، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على دعاء السنة الجديدة 2023، وعلى كافة ما يتعلق بها.

دعاء السنة الجديدة 2023

بدأت الكثير من التجهيزات من قبل الكثير من الأشخاص في كافة أنحاء العالم من أجل استقبال رأس السنة الميلادية، في القلوب الكثير من الأمنيات والأحلام التي على أمل أن تتحقق في عامنا الجديد فالأمل بوجه الله تعالى أن يحقق لنا كافة أحلامنا وطموحاتنا وأمانينا، وعلينا أن ندعي بالقلب الخاشع والتودد الى الله تعالى، وأن نشمل في أدعيتنا الأهل والأحبة والأصدقاء، ويتمثل دعاء استقبال العام الجديد فيما يلي:

  • اللهم بشرني في آخر أيام هذا العام بكل ما أتمناه وجعل السنة الجديدة فاتحة خير على أهلي وأحبتي.
  • وكذلك دعاء اللهم اكتب لي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة اجعلني في ودائعك، يا منّ لا تضيع ودائعه.
  • وبالإضافة الى دعاء هنا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت اللهم إني أسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.
  • وعلاوة على ذلك دعاء اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • وكذلك دعاء “يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة”.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن الممرضة السنة الخامسة ابتدائي مميز وكامل العناصر

دعاء دخول العام الجديد 2023 مكتوبة

يعتبر الدعاء هو عبارة عن الصلة التي تكون بين العبد وربه وبحيث أنها تكون من أحد العبادات العظيمة التي يناجي بها الإنسان ربه من أجل أن يحقق له كل ما يتمنى، ولذلك يتم استغلال الكثير من المناسبات من قبل الكثيرين من أجل الدعاء الى الله تعالى وراجياً أن يحقق له كافة أمانيه وأحلامه، ومن هذه الفرص هي بداية السنة الجديدة فهي من أهم الفرص للابتهال الى الله ومراجعة كل ما لم يحققه في العام الماضي، ويتمثل دعاء دخول العام الجديد لعام 2023 فيما يلي:

  • استودعتك يارب بداية سنة جديدة ، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى وأكتب لنا تغيرا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرا مما نتمنى.
  • وكذلك دعاء  اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عملٍ ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبَّله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين.
  • وبالإضافة الى دعاء اللهم ما عملتُ من عملٍ في السنة الماضية ولم ترضهُ ، ونسيته ولم تنسهُ ، وحلمتَ عني مع قدرتك على عقوبتي ، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.
  • وعلاوة على ذلك دعاء “اللهم في بداية هذه السنة الجديدة نسألك فرجا لجميع همومنا وتحقيقا لآمالنا واستجابة لجميع دعواتنا وشفاء لمرضانا ورحمة لمواتنا.”.
  • وكذلك دعاء “مع بداية السنة الجديدة 2023 اللهم عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم سنة خفيفة لطيفة سنة تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى”.
  • وكذلك دعاء: “اللهُم إن حياتي مقلوبة رأسًا على عقب وأشكو من أنني تائه في المُنتصف في كُل شيء فرتب لي دُنياي وأرشدّني إلى كل ما هو خيّر واختر لي ما تُحب يا اللّه فأنا شيء وأنت رب كُل شيء”.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن الممرضة السنة الخامسة ابتدائي مميز وكامل العناصر

دعاء استقبال العام الجديد 2023

مع اقتراب دخول السنة الجديدة قد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سواء أكانت تويتر أو فيس بالعديد من الأدعية الجميلة والابتهالات الى الله تعالى، وذلك من أجل إرسالها الى الأهل والأصدقاء والأحبة، وبحيث أنه مفعمة بأطيب الأمنيات التي تكون من القلب والمليئة بالحب والتفاؤل والقرب من الله تعالى، وتتمثل أهم الأدعية لاستقبال العالم الجديد فيما يلي:

  • دعاء “اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير الثواب، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئاتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة”.
  • وكذلك دعاء  “يارب إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهَلْي، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي”.

شاهد أيضاً: دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة | أقوى دعاء للحمل من القران والسنة النبوية مكتوب

أدعية السنة الميلادية الجديدة 2023

تعتبر من أهم الأمور المحمودة في بداية العام الجديد هي الإقبال على تبادل الأدعية للتهنئة والاستبشار بالخير والسعادة وحسن الظن بالله، فهي من أهم الفرص السعيدة التي تساعد على تعزيز الكثير من الروابط التي تكون بين الأحبة والتي تكون من خلال إرسال العديد من الأدعية الى الحبايب والتي تكون محملة بأجمل الأدعية التي تدوم علاقة المحبة والود طوال العام، وتتمثل أهم أدعية السنة الميلادية الجديدة فيما يلي:

  • “نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربني إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.
  • وكذلك دعاء  “استودعتك يارب بداية سنة جديدة اللهم اجعلها أجمل مما أتمنى وأكتب لي تغير للأفضل في نفسي وحالي وحقق لي خير مما أتمنى وفرح قلبي وعوضني بالأجمل يارب”.
  • وبالإضافة الى تبدأ سنة جديدة لا نعلم خفاياها ولكننا نعلم من مُدبرها ونثق به اللهم اجعلها خيرا وأذقنا السعادة فيها وحقق لنا امانينا.
  • وعلاوة على ذلك  دعاء “اللهم اغفر لي ذنوب فعلتها في عام مضى وأصلح نفسي واسترني وأكرمني في العام الجديد واجعله بداية هداية ونور وسرور وفرج يأرب العالمين”.
  • وكذلك “عام من عمري مضى وعام جديد ابتداء اللهم أنها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت.”

شاهد أيضاً: دعاء للتقرب من الله عز وجل | أدعية للتقرب إلى الله من القرآن والسنة النبوية

دعاء دخول السنة الجديدة 2023

يعتبر الدعاء من أهم العبادات المحببة إلى الله تعالى التي بها يتم التقرب الى الله تعالى، ولذلك مع اقتراب نهاية السنة الميلادية وبداية السنة الجديدة يرغب المسلمين في بداية العام الجديد في الدعاء ويتمثل دعاء دخول السنة الجديدة 2023 فيما يلي:

  • دعاء اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لزوجتي، وحقق أمنياتها في العام الجديد، واجعله مليء بالنجاح والعافية والسعادة.
  • كذلك دعاء اللهم اشرح صدر زوجتي للإيمان اللهم إني أسألك أن ترزق زوجتي مع كل نبضة قلب وطرفة عين أمنًا وأمانًا وعفوًا وسلامًا وصحة وسعادة وثباتًا على الحق والطاعة.

شاهد أيضاً: دعاء عام جديد 2023 كامل مكتوب صحيح +20 أقوى أدعية استقبال السنة الجديدة

اللهم مع بداية العام الجديد 2023

هناك العديد من الأدعية التي نبدأ بها العام الجديد، بحيث أن من أهم الأمور التي نبدأ بها العام الجديد هي الأدعية التي تعتبر من أهم العبادات التي تقربنا الى الله تعالى، وذلك لأن المسلم الحق يتوكل على الله تعالى في كل بداية جديدة، وتتمثل أهم أدعية اللهم مع بداية العام الجديد 2023 فيما يلي:

  •  اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواحاً ذبلت وأهدي قلوباً ضلت واشف أجساداً أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عام جميل بالقرب منك.
  • كذلك دعاء للهم إني أنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويبكي عيني فبشرني.

شاهد أيضاً: دعاء بداية السنة الميلادية الجديدة +50 أفضل أدعية استقبال العام الجديد مكتوبة

والى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان دعاء السنة الجديدة 2023، فقد تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق به، وكما وقد تطرقنا الى التعرف على كافة العديد من الفقرات التي تشملها، والتي من أهمها أدعية السنة الميلادية الجديدة، وبالإضافة الى أهم الأدعية المتعلقة في استقبال العام الجديد.

مقالات قد تهمك في العام الجديد 2023

يحل العام الجديد وتحل معه أجمل التهاني والتبريكات، وهذا لكونه بداية تفاؤل وأمل كبير يستقر في القلوب ويتمحور في النفوس، وفي هذا السياق نطرح أفضل مقالات العام الجديد 2023:

أفضل حالات واتس اب عن رأس السنة الجديدةأجمل ما يقال في بداية السنة الجديدة
أرقى معايدات رأس السنة إهداء وتهنئه لزوجي بمناسبه السنه الجديده
أروع كلمات تهنئة راس السنةبوستات وكلام جميل عن بداية السنه الجديده
أجمل عبارات Happy New Yearأجمل صور وخلفيات رأس السنة الميلادية 
بوستات ورسائل عيد رأس السنة للأصدقاء توقعات عام 2023
أقوى أدعية بالسنة الميلادية الجديدة صور عن رأس السنة 
شعر عن السنة الجديدةبالصور تهنئة عيد الميلاد المجيد