افضل بروتين تنشيف وتقسيم، إن المكملات الغذائية تعرف على أنها مستحضرات غذائية والهدف منها وهو تكملة النظام الغذائي، وذلك بمواد تغذوية مثل الفيتامين والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الامينية، وجدير بالإشارة على أنه قد تكون مفقودة في النظام الغذائي للشخص، كما والتي قد تكون لا تستهلك بكميات كافية، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنتعرف على افضل بروتين تنشيف وتقسيم.

ما هو نظام التنشيف

مما لا شك فيه على أن نظام التنشيف يعتبر من الأنظمة الغذائية التي قد يلجأ لها لاعبو كمال الأجسام، وذلك بالتحديد لأجل التخلص من الدهون لأجل الحفاظ على الكتلة العضلية، والجدير بالذكر على أن هذا النظام ينقسم لمرحلتين وهما ما يلي:

  • المرحلة الأولى مرحلة بناء العضلات: والجدير بالذكر على أن هذه المرحلة هي التي تعتمد على تناول كمية كبيرة من السعرات أكثر من احتياج الجسم والتركيز على البروتين بهدف بناء العضلات، ويزداد فيها الوزن قليلًا نتيجة تناول الدهون وتكوّن العضلات.
  • المرحلة الثانية مرحلة التنشيف: أما بالنسبة لهذه المرحلة هي التي تركز على فقد أكبر قدر ممكن من الدهون مع الحفاظ على كتلة العضلات التي بُنيت أثناء مرحلة بناء العضلات.

شاهد أيضا: ايهما افضل ذهب عيار 18 او 21 والفرق بينهما ونسبة الذهب في كل عيار

افضل بروتين تنشيف وتقسيم

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول افضل بروتين تنشيف وتقسيم، ويجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة من البروتينات التي يمكن استخداما للتنشيف، وسنتعرف على افضل بروتين تنشيف وتقسيم:

  • واي بروتين أوبتيمم ثلاث مرات: والجدير بالذكر على أنه يتم تناول هذا النوع مرة صباحا قبل الإفطار ومرة بعد التمرين مباشرة ومرة قبل النوم مع لبن خالي الدسم ليكون أفضل بروتين للتنشيف.
  • كذلك أيضاً إكستند BCAA مرة واحدة علي مياه أثناء التمرين ليكون أفضل بروتين للتنشيف.
  • علاوة على ذلك فإنه قد جاء ضمنها كرياتين مونوهيدرات 5 جرام قبل التمرين و 5 جرام بعد التمرين (مع أفضل بروتين للتنشيف وفق اختيارك).
  • وأوميغا 3.

نظام غذائي للتنشيف 2000 سعرة حرارية

جدير بالإشارة على أن هناك الكثير من البرامج الغذائية المختلفة التي يمكن أن تتبع نظام التنشيف الغذائي، والتي قد تحتوي على 2000 سعر حراري، ومن خلال الجدول الاتي سنضع لكم نظام غذائي للتنشيف 2000 سعرة حرارية:

الإفطار3 بيضات وأوقية من جبنة الشيدر وملعقة كبيرة من الزيت وقطعتان من الديك الرومي.
وجبة خفيفة6 أوقيات من جبن القريش وملعقة كبيرة من زبدة اللوز وملعقة كبيرة من بذور الكتان وملعقة كبيرة من الزيت.
غذاء4 قطع من صدور الدجاج المطبوخة وبيضة مسلوقة كوبان من الخس الروماني وملعقتان من الزيت وملعقة كبيرة من الخل.
وجبة خفيفة4 أوقيات من اللحم المفروم وأوقية من جبنة الشيدر ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني.
عشاء4 قطع من صدور الدجاج المطبوخة وكوبان من الخس الروماني وملعقة كبيرة من بذور الكتان وملعقة كبيرة من الزيت ونصف ملعقة كبيرة من الخل.

مكمل تنشيف أمينولين  AminoLean

وفي سياق الحديث حول افضل بروتين تنشيف وتقسيم، بالتالي فإن مكمل أمينولين يعتبر من المكملات الغذائية الضرورية، والجدير بالذكر على أنه يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية – BCAAS، والتي تعتبر المسؤولة الأولى عن بناء وإصلاح الأنسجة العضلية وحرق الدهون، وتعمل على إنتاج مركبات كيميائية تحفز الجسم على رفع مستوى الأداء.

ويجدر بالإشارة على أنه يعمل على تحسين عملية الاستشفاء العضلي وترميم الأنسجة العضلية المتهالكة وذلك بالتحديد بعد القيام بممارسة الرياضية.

شاهد أيضا: افضل انواع اللانشون فى مصر | أفضل شركات اللانشون في جمهورية مصر العربية

نصائح وإرشادات للاعبي كمال الأجسام

إن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات للأنظمة الغذائية التي يجب اتباع للاعبين كمال الأجسام، وذلك لأجل الحفاظ على لياقتهم البدنية، ومن خلال النقاط التالية سنطرح عليكم نصائح وإرشادات للاعبي كمال الأجسام:

  •  مما لا شك فيه على أنه يتوجب عليك الاعتماد على الأطعمة الغنية بالألياف يحقق المزيد من الشبع مع تعويض الجسم بالعناصر الغذائية الهامة والحصول على سعرات حرارية قليلة، خاصةً الكربوهيدرات الغير نشوية.
  • علاوة على ذلك فإنه ينبغي عليك تناول كميات وفيرة من الماء يزيد من إحساس الشبع ويزيد من التمثيل الغذائي للجسم، ويحمي الجسم من الجفاف.
  • ويجدر بالإشارة على أنه يُفضل إعداد خطة مسبقة جاهزة قبل البدء في النظام لتفادي تناول الوجبات الجاهزة غير الصحية.
  • كذلك أيضاً فإنه ينبغي الابتعاد عن تناول مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات؛ مما يزيد الشعور بالجوع.
  • والعمل باستمرار على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خاصةً رفع الأثقال يساعد على خسارة المزيد من الدهون.

شاهد أيضا: افضل 10 شاليهات الدمام الفرسان مسبح خاص رخيصة مع أسعارها وعناوينها

وبتلك المعلومات التي جاءت حول عملية التنشيف لأبطال كمال الأجسام، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على افضل بروتين تنشيف وتقسيم وبعض النصائح للاعبين كمال الأجسام.