كيف يصنع الشيبس في مصر، جاء مصطلح كلمة شيبس تحديداً البطاطا التي تكون مقرمشة جدا، وتكون هذه البطاطا المقرمشة متوفرة بأطعمة مختلفة، أصبح الشيبس واحد من أشهر وأكثر أنواع الوجبات الخفيفة انتشاراً حول العالم، تم تصنيع الشيبس في أواخر القرن السابق، فهناك العديد من الطرق المختلفة التي يتم صناعة الشيبس بها حول العالم ولكنها بشكل عام عبارة عن رقائق مقرمشة، وفيما يلي سوف نتحدث ونتعرف على كيفية صنع الشيبس في مصر.

كيف يصنع الشيبس في مصر

إن مكونات الشيبس عبارة عن مكونات بسيطة جداً ولكن أبسط وأسهل مكونات هي عبارة عن بطاطا، زيت ذرة، ملح أو طعم من أجل الرقائق مثل البابريكا أو بودرة الثوم، وهنا نعرض كيف يصنع الشيبس في مصر:

  • هناك الكثير من الطرق الأخرى والمكونات الأخرى التي تضاف وتكون هذه مصنعة عبر المصانع الكبيرة.
  • ويمكن صنع الشيبس في المنزل عبر تقطيع البطاطا إلى شرائح رفيعة جداً ويتم بعد ذلك غمرها بالماء المثلج لفترة زمنية.
  • وبعد ذلك يتم قليها في الزيت الذي تم تسخينه مسبقاً وبعد أن يتم تنشيفها من الزيت يتم وضع الملح والبابريكا أو أي طعم آخر.

شاهد أيضاً: كيف تؤسس شركة مقاولات ناجحة وتكاليف المشروع ونسبة أرباحه

ما هو تاريخ الشيبس

قد تم تصنيع الشيبس لأول مرة في دولة بلجيكا، وهي عبارة عن رقائق رفيعة جداً من البطاطس، عشاق الشيبس من جميع الأعمار والجنسيات الموجودة حول العالم، وفيما يلي نعرض ابرز المعلومات عن تاريخ الشيبس:

  • الطعم الأكثر انتشاراً حول العالم يعتبر طعم الشطة والليمون وهناك العديد من الأطعمة المختلفة منها الغريب ومنها المعتاد هناك بطعم الجبنة وهناك طعم الجبنة المتبلة والعديد من الأطعمة الأخرى مثل الطماطم وغيرها من الأطعمة الأخرى.
  • قد كان أول مرة صنع الرقائق في عام ألف وسبعمائة وواحد وثمانين، وأصبح من الوجبات الخفيفة في تلك الأثناء التي يستخدمونها من أجل الاحتفال.
  • وفي العديد من المناسبات المختلفة الموجودة حول العالم، وبدأ ينتشر شيئاً فشيئاً وقد أحب الدوق البريطاني كورنيليوس فاندرابيت أكل هذه الرقائق وأكل طبقاً كاملاً وبعدها أصبحت من الوجبات المشهورة حول العالم.

مصنع شيبس ليز

تقوم العديد من الشركات حول العالم سواء في الدول العربية أو الدول الأجنبية بصنع رقائق الشيبس المقرمشة، هناك العديد من الشركات التي أصبحت مشهورة عالمياً في صناعة هذه الرقائق وفيما يلي نقدم معلومات عن مصنع شيبس ليز:

  • يوجد في مصر العديد من الشركات الكبيرة والشركات الصغيرة التي تقوم بصنع الشيبس وتصديره إلى الخارج.
  • فقد أصبحت مصر مشهورة في صناعة الشيبس وتصديره، ويعتبر ليز واحد من أشهر أنواعها وشيبس وشركة ليون وغيرها الكثير والعديد من الشركات الكبيرة المشهورة عالمياً ودولياً منها الشركات المحلية التي تقوم بصناعته في جمهورية مصر العربية.
  • إن عمليات التعبئة والتغليف الموجودة في جمهورية مصر العربية هي من العمليات التي يتم مراقبتها إدارياً من قبل العديد من الخبراء في المصانع الكبيرة.
  • لأن عليها العديد من الطلب لهذا السبب علبها مراقبة كبيرة، كما أن طريقة زراعة الذرة وطريقة تغليف الشيبس هي وحتى طريقة تحضيره تختلف من شركة إلى شركة أخرى، فإن الشركات الموجودة في جمهورية مصر العربية مختلفة وكثيرة، ولم تعد أنواع الشيبس تقتصر على رقائق الشيبس و رقائق البطاطس المقرمشة.

شاهد أيضاً: كيف اعرف كم استهلكت من الباقة STC سوا زين موبايلي

عملية تعبئة وتغليف الشيبس

هناك العديد من الطرق والأساليب التي يمكن من خلالها عملية تعبئة وتغليف الشيبس عبر المصانع الكبيرة وغيرها ولكن لابد من معرفة كافة الملاحظات والأمور التي من الواجب على الأفراد الحذر منها لذا هنا نعرض عملية تعبئة وتغليف الشيبس:

  • الرقائق يتم تخزينه في بيئة فيها درجة حرارة معينة وتكون مناسبة من أجل التخزين.
  • إن تم تخزين الرقائق لمدة أكثر من أربع شهور يتحول النشا إلى سكر وهكذا تفسد رقائق البطاطس.
  • يكون هناك رقابة كبيرة عند عملية التغليف وعملية القلي أيضاً.
  • إضافة إلى العديد من الملاحظات والأمور الواجب مراعاتها عند العمليات الأخرى المختلفة في صناعة الشيبس سواء في الشركات المحلية في مصر أو في خارج مصر.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد قمنا بالتحدث عن كيفية صناعة الشيبس في مصر والذي تناولنا فيه الحديث عن الأطعمة المختلفة التي تحتوي عليها الشيبس وكيفية صناعتها، والطرق المختلفة التي يتم صناعتها بها سواء في المنزل أو في المنازل.