معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا، إن مدينة كوس اليونانية هي مدينة عبارة عن مركز لبلدية تقع في جنوب شرق البلاد، والجدير بالذكر على أنها قد جاءت ضمن مقاطعة ذوذيكانيسيا التابعة من ناحية إدارية إلى إقليم جنوب إيجة الإداري، علاوة على ذلك فإنه قد جاء ضمن أهم ما يميزها وهو احتوائها على العديد من المعالم الأثرية والتي قد تعود للفترات الهلنستية وكذلك الرومانية، ومن خلال الفقرات التالية سنضع لكم بعض معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا.

معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا

الكثير من البحث الذي جاء حول معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا، والجدير بالذكر على أنها تعتبر إحدى الجزر اليونانية والتي تتبع لمنطقة جنوب إيجة والتي تعتبر أقرب لشواطئ تركيا، وسنضع لكم بعض معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا:

  • يجدر بالإشارة على أنه قد تقع كوس في جنوب شرق بحر ايجه في جنوب كاليمنوس وشمال نيسيروس في الخليج القديم، وعلى بعد 3 أميال بحرية من ساحل آسيا الصغرى.
  • والجديرب الذكر على أنه تعتبر ثالث أكبر جزيرة في الدوديكانيز ، وتمتد حوالي 60 ميلا بحريا ،حيث اشتهرت الجزيرة بالغطاء النباتي الغني ومناخها المعتدل تختلف مورفولوجية الأرض لجزيرة كوس نظراً للتغيرات الجيولوجية الطويلة الأمد والمستحقة وبالتحديد للنشاط البركاني في منطقة بحر إيجة قوس.
  • علاوة على ذلك فإنه وفقا لأحدث الدراسات الجيولوجية والتي تقع في سبعة براكين بين نيسيروس وكوس في برزخ كيفالوس الغير نشط، كما وقد وقع انفجار كبير قبل 160،000 سنة بين نيسيروس وكيفالوس.
  • كما أنه نتيجة ذلك فقد غطت نصف جزيرة كوس في الجزء الغربي، وبالتحديد أرض كوس هي نتيجة لأصله البركاني.
  • والمعروف من العصور القديمة على أن جزيرة كوس تشتهر بأنها جزيرة الجمال المهيب، وذلك في وسط سلسلة دوديكانيز مع الرمال الرائعة مع الشواطئ، والجمال الطبيعي والماضي المجيد.

شاهد أيضا: معلومات عن فيلم فروزن ويكيبيديا وقصته وأهم الأصوات فيه

السياحة فى جزيرة كوس

وفي سياق الحديث حول معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا، بالتالي فإن جزيرة كوس اليونانية تعتبر وجهى سياحية مميزة، علاوة على ذلك فإن شواطئها تعد من أجمل الشواطئ التي تتواجد في اليونان، وتتفاوت ما بين شواطئ رملية ناعمة ذات لون أبيض وشواطئ مليئة بالحصى الناعم، حيث أن ذلك بالإضافة للشواطئ ذات الرمال السوداء التي تتميز بندرتها وغرابتها.

ويجدر بالإشارة على أن ذلك بالإضافة لشواطئها التي تتمتع برمالٍ ذهبية مدهشة، كما وتعتبر زرقة مائها البلورية النقية مقصد كل من زار هذه الجزيرة للسباحة في بحرها الجذاب، كما وتكثر كوس الكهوف المثيرة والتي قد تصل لعدة كيلومترات ويقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم.

أهم الآثار السياحية في جزيرة كوس اليونانية

كونها من الجزر التي يقصدها الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، فهناك الكثير من الآثار الجميلة والجذابة التي تتواجد في الجزيرة، والتي جاء من ضمنها الآثار السياحية التالية:

  • الأغوار التي تعود للقرن الرابع قبل الميلاد.
  • كذلك أيضاً معابد مكرسة لديونيسوس، والحمامات الرومانيّة.
  • أيضاً الفيلات الرومانيّة والتي تزخر بالفسيفساء، ومن أهمها يلا كاسا رومانا التي تتكوّن من ستّة وثلاثين غرفة، وثلاث قاعات كبيرة.
  • كما ويتواجد بها قلعة نيراتزيا.
  • وشجرة أبقراط، والتي تعتبر شجرة دلب ضخمة يبلغ محيط جذعها اثنا عشر متراً يُظّن بأنها الشجرة التي كان أبقراط وطلابه يجتمعون عندها.
  • أيضاً متحف كوس الأركيولوجي، ومسجد كوس العثماني.

شاهد أيضا: معلومات عن غابات الامازون ويكيبيديا وما هي أسرارها وأهميتها

موقع جزيرة كوس اليونانية

جدير بالإشارة على أن جزيرة كوس تقعُ في اليونان جنوبَ شرق بحر إيجه، حيث أنه تعتبر ثالث أكبر جزر دوديكانيز، والتي قد تتمتع بجمالها الطبيعي وأهمية تاريخية وحياة صاخبة ليلية في العاصمة، علاوة على ذلك فإنه قد تضم العديد من الفنادق الجميلة المختلفة، وتضم قلعة تعود للقرون الوسطى وشجرة أبقراط وذلك بالإضافة لقرى جذابة كقرية زيا الجبلية الوقعة في وسط كوس.

شاهد أيضا: معلومات عن النادي المصرى البورسعيدى ويكيبيديا وأسماء اللاعبين

وبعدما وضعنا لكم موقع جزيرة كوس اليونانية وبعض التفاصيل حول أهم الآثار السياحية فيها، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال الذي جاء بعنوان معلومات عن جزيرة كوس اليونانية ويكيبيديا.