تجربتي مع سورة يس للحمل، لا أحد منا ينكر فضل القرآن الكريم في شفاء العديد من الأمراض، ولكل سورة من سوره خاصية تتفرد بها، وفي مقالنا هذا سنتعرف على فضائل سورة يس، التي تعتبر من سور القرآن الكريم العظيمة، لذا يجب علينا المداومة على قراءتها لنيل الأجر والثواب، وقد أخبرنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على العديد من أسرار سورة يس، والتي سنقدمها من خلال موقع ذاكرتي نتطرق أيضاً إلى تجربتي مع سورة يس للحمل.

تجربتي مع سورة يس للحمل

من المعروف أن في قراءة سورة يس فضل كبير في قضاء الحوائج، لذا تتم قراءتها من معظم الناس قبل الشروع بعمل شيء مهم وذلك بهدف قضاء تلك الحوائج، كما تقول إحدى السيدات تجربتي مع سورة يس للحمل:

  • أنا سيدة متزوجة في العقد الثالث من عمري، تزوجت منذ سبعة أعوام، ولم أنجب، وهذا الموضوع سبب لي مشاكل كثيرة مع زوجي لأنه يرغب بأن يصبح أب ويكون عنده أطفال كغيره.
  • على الرغم انني وزوجي لم نكن نعاني من أي مشاكل صحية تعيق حدوث الحمل، وهنا قررت اللجوء إلى العلاجات والطرق العلاجية التي من شأنها مساعدتي في حدوث الحمل، ولكن دون جدوى.
  • فلجأت إلى أحد رجال الدين الذي نصحني بالمداومة على قراءة سورة يس بقصد الإنجاب وأن يرزقني الله الذرية الصالحة، فعملت بنصيحته وكنت أتضرع إلى الله بالدعاء بعد قراءتها.
  • وبالفعل بعد فترة قصيرة عوضني الله سبحانه وتعالى بالحمل والحمد لله رزقني الله بالذرية الصالحة ووهبني ولد صالح.

شاهد أيضاً: تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم وفوائده وأضراره

سبب نزول سورة يس

نزلت السور في القرآن الكريم لتعلمنا الدروس والعبر وذلك من أجل الامتثال لها في كافة أمور الحياة، ولكل سورة سبب لنزولها، ومن بين هذه السور سورة ياسين التي تعمل على تليين القلوب وقضاء الحوائج، لذا فيما يلي نعرض سبب نزول سورة يس:

  • عندما كان بني سلمة يرغبون في الانتقال من العيش في المدينة إلى قرب المسجد، نزلت هذه الآية، قال تعالى: (إِنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين).
  • كما ونزلت سورة يس، عندما ذهب أبي مالك الجميحي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وفي يده عظم كبير قام بتفتيته في يديه ثم قال لرسول الله: “يا محمد هل يرسل الله بعد رميها، قال رسول الله: نعم يبعث الله هذا ويميتك ثم يحييك ثم يدخلك نار جهنم”.

اسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا

تعد سورة ياسين أشهر سور القرآن بين المسلمين وتتلى لما فيها من نعم وما تحتويه من دعم لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، إلى جانب فضائل تلاوتها، وتشتمل سورة ياسين على العديد من الأسرار التي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  • الشخص الذي يقرأ سورة ياسين لا يأتيه شعور التعب أو الملل بل لديه رغبة في إعادة قراءتها لأنها تغرس في نفسه الراحة والطمأنينة والسلام، خاصة عندما يقرأها بصدق ونقاء القلب ويتفكر في معانيها.
  • في حال كان أحد أفراد الأسرة لديه مرض خطير ويعاني من الآلام، فإن قراءة سورة ياسين بجانبه تعمل على تقليل آلامه والتخفيف منها.
  • عند مريض في البيت وبدأت سكرات الموت بالظهور عليه فإن قراءة سورة ياسين تعمل على التخفيف من سكرات الموت وتقيه من فتنة الموت.
  • سورة ياسين تعمل على تلطيف القلوب حيث أنها تحتوي على نص مفصل عن يوم القيامة وحالة أهله وأمنية الرجل الصالح أن يعود للحياة في الدنيا مرة أخرى ويخبر أهله وأحبابه بما فعل الله له أن يغفر له الخطية، ولكن الله يعد أنه لن تكون هناك حياة فيما بعد.

شاهد أيضاً: تجربتي مع زراعة الاسنان ومخاطرها وعيوبها وتكلفتها

فضل قراءة سورة يس

بعد أن قرأنا وتعرفنا على تجربتي مع سورة ياسين وأسرارها، حيث أن قراءة يس تسد حاجة، وتخفف الألم، وتسد الدين، ولابد لكل مسلم من معرفة ما تحمله سورة ياسين من فوائد عديدة للمسلمين، لذا فيما يلي نعرض فضل سورة يس:

  • عند قراءة سورة ياسين يأتي للفرد شعور بالراحة النفسية والسلام الداخلي.
  • الاستمرار في قراءة سورة يس يمكن أن يخفف الكثير من مشاكل الشخص المتعلقة بصعوبات التحدث.
  • وتحمي سورة يس الإنسان من الآخرين لأنه عندما يقرأها تصير درع حمايته.
  • تعد الوسوسة من الأمراض النفسية الأكثر شيوعًا عند الأفراد، لذلك ننصح الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة بتلاوة سورة يس بشكل متواصل ومستمر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عبر موقع ذاكرتي والذي قمنا فيه بالحديث عن تجربتي مع سورة يس للحمل، حيث أن لكل سورة من سور القرآن سبب نزلت من أجله ولكل واحدة لها فوائد عند قراءتها، لذا تعرفنا على فوائد وفضائل سورة يس.