من هو تركي الدخيل ويكيبيديا، تركي الدخيل هو سفير المملكة العربية السعودية الجديد لدى دولة الإمارات العربية، والتي تشهد سيرته الذاتية على أنه كان من أفضل الإعلاميين السعوديين خلال الفترة الأخيرة، ويشهد العديد من الأفراد بأنه الرجل المناسب لشغل منصب سفير المملكة العربية السعودية، ومنذ أن حاز تركي الدخيل على لقب السفير أصبح محط اهتمام الجميع ويبحثون عن أهم المعلومات عنه وعن الإنجازات التي حققها في حياته، وهنا سنعرف من هو تركي الدخيل ويكيبيديا.

من هو تركي الدخيل ويكيبيديا

تركي الدخيل هو صحفي وصحافي سابق وهو من أهم مقدمي البرامج في الوطن العربي وله شهرة واسعة اكتسبها بعد تقديم أشهر هذه الحوارات والمقابلات الإعلامية، وأجرى محادثات مع أهم الشخصيات على الساحة في الوطن العربي، ومن أهم المعلومات عن تركي الدخيل هي:

  • اسمه الكامل تركي بن ​​عبد الله الدخيل وولد تركي في المملكة العربية السعودية.
  • درس الدخيل في جامعة الإمام محمد بن سعود بالمملكة العربية السعودية.
  • عانى في طفولته من تربية صارمة جعلته لا يعرف شيئًا عن العالم الخارجي في مدينته بسبب والدته، واعتبرها انتهاكًا لخصوصيته.
  • خلال طفولته ارتبط بمجلة ماجد وبفضلها تطور كثيرًا خلال طفولته.
  • درس في كلية أصول الدين ضمن القسم السني في جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • صقل موهبته من خلال تعلم مجالات مثل الكتابة للصحافة والتصوير من خلال دورات متخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أكمل دراسته في الدراسات الإسلامية في جامعة بيروت بلبنان لينال درجة الماجستير هناك.

من هو تركي الدخيل ويكيبيديا

شاهد أيضاً: سناب ابو محمد الدخيل

تركي الدخيل من أي قبيلة

يعتبر تركي الدخيل من اهم الشخصيات العربية بدأت رحلة تركي دخيل عام 1989 كصحفي مبتدئ، وترقى تدريجيًا في المناصب حتى أصبح محترفًا في الصحف والمؤسسات الإعلامية عام 1994، ويتبع السفير تركي الدخيل لقبيلة الدوسري وهي أحد أهم قبائل المملكة العربية السعودية، وقدم تركي الدخيل مثله مثل باقي أبناء قبيلة الدوسري العديد من الإنجازات لبلده حتى اصبح سفيرا للسعودية في الامارات.

من هو تركي الدخيل ويكيبيديا

شاهد أيضاً: هل تركي ال شيخ مالك نادي الميريا الاسباني

كم تبلغ ثروة تركي الدخيل

كشف موقع ميدل إيست أوبزرفر عن عدة وثائق حول ثروة تركي الدخيل، كما نشر موقع Middle East Observer تقريرًا يوثق التحول السريع في ثروات الدخيل منذ تولي الملك سلمان السلطة في يناير 2015، وبحسب الموقع تبلغ ثروة تركي الدخيل كالاتي:

  • الأولى كانت محفظة استثمارية في “الاستثمار كابيتال”، وبلغت قيمة استثمار الدخيل نحو 8.4 مليون ريال سعودي.
  • الوثيقة الثانية محفظة استثمارية أخرى في الاستثمار كابيتال، وأن قيمة استثمار الدخيل قد ارتفعت إلى ما يقرب من 94 مليون ريال سعودي أي أكثر من 11 ضعف ما كانت عليه قبل ستة أشهر فقط.
  • خلال هذه الفترة اشترى الدخيل عدة عقارات في دبي مقابل 17 مليون درهم، وقد ورد ذلك بوضوح في الوثائق التي نشرها الموقع والتي توضح تاريخ الشراء.
  • هناك أيضًا وثائق أخرى تعود إلى عامي 2012 و 2014 تربط الدخيل بمحمد بن زايد، الذي يبدو أنه كان يعمل على كسب الدخيل خلال تلك الفترة.
  • كما يتضح من الوثائق شراء عقارين في مشروع يسمى “ريفر لايت” لا يزال قيد الإنشاء في العاصمة البريطانية لندن، حيث اشترى الدخيل شقتين تزيد قيمتهما عن 3 ملايين يورو.

شاهد أيضاً: من هي مشاعل التركي ويكيبيديا وكم عمرها وجنسيتها

تركي الدخيل صحفي ومذيع سابق كان من مؤسسي قناة العربية وموقع العربية، أصدر عدداً من الكتب وهو حالياً سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذا المقال تحدثنا على السيرة الذاتية وجميع المعلومات الخاصة بتركي الدخيل.