افضل محلول عدسات للعيون الحساسه، حيث تعتبر العدسات اللاصقة من المنتجات الهامة لدى النساء، ويستعملنها بشكل كبير جداً، حيث يرغبن في زيادة جمال مظهرهن الخارجي، ولكن عند ارتداء العدسات يجب الحرص على سلامة العينين، واختيار الأنواع الجيدة من العدسات بحيث يجب أن تكون معقمة ونظيفة، وذلك حتى لا تحدث أي عدوى، ويتم استخدام قطرات ترطيب العين وكذلك محلول العدسات لتطهير العدسات اللاصقة، وسنعرض لكم هنا أفضل محلول عدسات للعيون الحساسة.

افضل محلول عدسات للعيون الحساسه

عند اختيار العدسات اللاصقة، حيث إن تكون السيدات ذوات العيون الحساسة حريصات على استخدام محلول العدسات الخاص بالعيون الحساسة، وذلك لمنع حدوث أي أعراض جانبية، وأفضل محلول عدسات للعيون الحساسة هو كالتالي:

  • محلول ملحي للعيون الحساسة Equate Saline Solution، وهذا النوع يتناسب مع العدسات اللاصقة اللينة، حيث يعمل هذا المحلول على تخفيف الاحمرار والجفاف والتهيج الذي يحدث في العين، ولكنه لا يستطيع تنظيف أو تطهير العدسات، بل استخدامه فقط لغسل العدسات وحفظها.
  • محلول Clear Conscience Contact Lens Solution، وهذا المحلول مناسب لأصحاب العدسات الصلبة، ويتم استعمال هذا النوع من العدسات لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القرنية، حيث يعمل على ترطيب وتطهير العدسات اللاصقة.

شاهد أيضا: افضل كريم حساسية الوجه عند الرضع ومتى يبدأ مفعوله

أفضل محلول عدسات طبية

يبحث الأشخاص عن محلول عدسات طبية والتي يستخدمونها بشكل يومي، حيث يجب مراعاة الحفاظ على نظافة العدسات اللاصقة، وفسلامة العينين أمر مهم للغاية للأشخاص الذين يستعملون العدسات الطبية، وأفضل محلول عدسات طبية هو كالتالي:

  • محلول عدسات رنيو Renu Bausch + Lomb Lens Solution، وهو محلول عدسات متعددة الأغراض، ومن أفضل أنواع المحاليل على الإطلاق، لأنه يعمل على الحفاظ على رطوبة العين، ويساعد على التخلص من الجراثيم ومن رواسب البروتين التي تتراكم على العدسات اللاصقة.
  • محلول العدسات بوستن سمبلس Boston Bausch & Lomb Simplus Multi Action Solution For Rgp Lense، الذي يعمل على تدمير البكتيريا أو الرواسب البروتينية الموجودة على العدسة، ويحافظ على نظافتها طوال اليوم.
  • محلول عدسات أوبتي فري إكسبرس 120 مل، تتوفر معه حافظة للعدسات opti-free Express contact lenses Solution، يحافظ على رطوبة العين وراحتها لمدة طويلة، بفضل وجود تقنية الأوبتي فري.
  • محلول تنظيف العدسات اللاصقة نيو بلس Neo Plus Contact Lens Solutions، وفيه سوائل معقمة مع مواد كيميائية، تم إنتاجه لتطهير العدسات اللاصقة.

محلول عدسات فريش لوك

محلول فريش لوك من أفضل أنواع المحاليل المخصصة لتعقيم وتنظيف العدسات اللاصقة، وطريقة استعماله تتم بنظام العشر دقائق، حيث يتم وضع العدسات في المحلول لمدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط، وأهم مميزاته هي كالتالي:

  • يُنظف العدسات ويطهرها دون الحاجة لفركها، حيث يقوم بتنظيف العدسات وإزالة الأوساخ التي توجد عليها.
  • يعمل على إزالة البروتينات التي تكون عالقة في العدسات من العين.
  • يعمل على تنظيف وتطهير العدسات والتخلص من الجراثيم.

شاهد ايضا: ما هي افضل انواع الزيركون وهل يتغير لونها وكم سعرها

محلول عدسات أوبتي فري

محلول العدسات اللاصقة أوبتي فري opti free solution هو محلول طبي متعدد الأغراض، يتم استخدامه لجميع أنواع العدسات اللينة 120مل، وهو من أكثر أنواع المحاليل شيوعاً، يتم استخدامه في تنظيف العدسات وتعقيمها، وأهم مميزاته هي:

  • هو محلول معقم متعدد الأغراض، يعمل على إزالة البروتينات المترسبة على العدسة بشكل يومي.
  • يتميز بقدرته على التنظيف العميق للعدسات اللاصقة والعمل على تعقيمها.
  • يزيل الترسبات من العدسات، حيث إنه قاتل للبكتيريا والفطريات، وهو منظف ومعقم مناسب لجميع أنواع العدسات اللينة.

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، والذي كان بعنوان: افضل محلول عدسات للعيون الحساسه، حيث ذكرنا مجموعة من أفضل أنواع المحاليل المستخدمة لتنظيف وتعقيم العدسات اللاصقة للعيون الحساسة وغيرها.