هل البلاي ستيشن عليه جمارك، هنالك الكثير من الالعاب التي تقوم بعض الدول بفرض الجمارك عليها عند دخولها إلى الدولة حيث أن أبرز هذه الألعاب لعبة البلاي ستيشن، والتي تمتاز بالإمكانيات الرائعة التي تلبي جميع احتياجات محبي الألعاب الترفيهية، وقد تم اطلاق هذه الأجهزة في الأسواق في نهاية عام 2019 بصورة كبيرة، وتمتاز هذه الألعاب بأسعارها المختلفة من دولة إلى أخرى، كما تمتاز بنظام لعب محدد، وفي هذا المقال سنجيب على هل البلاي ستيشن عليه جمارك.

نبذة عن البلاي ستيشن

يعتبر البلاي ستيشن من أجهزة الألعاب التي تقدم الكثير من الإمكانيات لمحبي الألعاب الترفيهية، وقد تم اطلاق هذه الألعاب في نهاية عام 2019 ميلادي، وهو من إصدار شركة سوني اليابانية، وتعتبر هذه الأجهزة من أحدث أجهزة ألعاب بالفيديو التي تقدمها هذه الشركة:

  •  والتي تشتمل على مجموعة من الأنظمة، كما أن منها مجموعة من الأنواع المختلفة.
  • ونرى في الفترة الأخيرة الإقبال الشديد على مثل هذه الأجهزة من قبل ملايين الأشخاص الذين يهتمون باخبار العاب الفيديو الالكترونيه وكل ما هو جديد في عالم الالعاب.

شاهد أيضاً: هل عهود العنزي شيعية أم سنية

إصدارات بلاي ستيشن

تعتبر أجهزه البلاي ستيشن من أكثر الأجهزة متعة في مختلف أنحاء العالم، والتي تقدم الكثير من الألعاب الجميلة والرائعة التي يرغب كثيرون في استخدامها والحصول عليها ولعبها لما تمتلكه هذه الأجهزة من الكفاءات العالية والجودة والتقنية المميزة:

  • حيث أن هذه الأجهزة مفيدة جداً، كما انها متاحة لمختلف الفئات العمرية.
  • لذلك تحرص شركة سوني اليابانية بشكل مستمر على إضافة الكثير من التطورات والتقنيات الحديثة على هذه الأجهزة لتجذب إعجاب جميع المستخدمين والممارسين لألعاب الفيديو الاحترافية.
  • ومن أبرز مميزات هذه الأجهزة وضوحها الكبير مع دقة العرض التي تصل إلى 8k في جهازها الجديد.
  • وهنالك الكثير من الإصدارات من البلاي ستيشن، والتي من أبرزها البلاي ستيشن 4 والبلاي ستيشن برو.
  • بالإضافة إلى جهاز بلاي ستيشن 5 والذي يحتوي على مشغل أقراص وجهاز بلاي ستيشن 5 بدون مشغل اقراص والذي يطلق عليه اسم بلاي ستيشن 5 ديجيتال اديشن.

شاهد أيضاً: هل الحمل لا يحدث إلا في أيام التبويض وما هي أيام التبويض

مواصفات البلاي ستيشن

لا زالت شركه سوني اليابانية تواصل التقدم العظيم والكبير في تصنيع انظمه ومنصات ألعاب الفيديو الاحترافية، والتي تتمثل في أجهزة البلاي ستيشن البسيطة إلى أجهزة أصبحت عالية الكفاءة والجودة، حيث يعتبر إصدار بلاي ستيشن الأخير يأتي بمشغل اقراص بلوراي مع وحده تحكم ومعالج وقد فاجأت شكة سوني الجميع بهذا الإصدار المميز، حيث أن هذه الشركة تمتاز بنظرتها المستقبلية عن محركات الأقراص.

شاهد أيضاً: هل السمن البلدي يرفع الضغط وأضراره وأعراضه الجانبية

هل بلاي ستيشن عليه جمارك

لقد قامت شركة سوني بالكشف الرسمي عن سعر أجهزة البلاي ستيشن الخاصة بها، والتي تصل إلى ما يقارب 500 دولار أمريكي أي ما يعادل 8000 جنية مصري بدون رسوم الجمارك لنسخة الأولى، بالإضافة إلى وجود بعض الأجهزة بسعر 399 دولار أي ما يعادل 6,000 جنيه مصري بدون جمارك وقيمة مضافة:

  • حيث انه في بدايه ظهور جهاز البلاي ستيشن في المتجر الإلكتروني والمولات المصرية وصلت سعر النسخة العادية إلى 30,000 جنيه مصري بعد أن تم إضافة الجمارك والضرائب.
  • ويعتبر هذا السعر مبالغ فيه جداً، حيث أن سعر الجهاز قادر ارتفع عن سعره في الماضي ما يقارب 3,500 جنيه.
  • وذلك بسبب الجمارك والضرائب التي يتم فرضها على هذه الأجهزة وارتفاع سعر الصرف.

هل البلاي ستيشن عليه جمارك، في نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على جهاز البلاي ستيشن، بالإضافة إلى التعرف على إصدارات هذا الجهاز وهل تفرض عليه ضرائب وجمارك أم لا، بالإضافة إلى معرفة مواصفات أجهزة البلاي ستيشن.