ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟ إن هذا اليوم من أعظم الأيام التي تمر على الإمارات العربية المتحدة وذلك كونه يوم تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تتألف من سبع إمارات، والجدير بالذكر على أن لتأسيس دولة الإمارات يوم محدد يتم الاحتفال به بالعديد من المظاهر المختلفة كما ويتم إقامة العديد من الفعالية المتنوعة في مختلف أنحاء الإمارات، ومن خلال هذا الصدد سنتجه للتعرف على ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

مما لا شك فيه على أنه مع اقتراب موعد الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، فهناك قسمين من المواطنين منهم من يستغل مجيئه للحصول على عطلة العمل وذلك ليسافر في وجهات أخرى، والقسم الآخرين يفضلون البقاء والاستمتاع بالألعاب النارية والفعاليات والاحتفالات التي تقام في الدولة، وذلك كونه اليوم الذي اجتمعت فيه الإمارات الستة (الشارقة، العين، أبو ظبي، دبي، أم القيوين، عجمان).

شاهد أيضا: عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022 أجمل ما قيل بمناسبة يوم العلم الاماراتي

ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟

الكثير من الأسئلة التي يتم طرحها حول ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟ حيث أن تاريخ اليوم الوطني للإمارات العربيّة المتحدّة للعام 2022 سيكون يوم الجمعة 02/من شهر كانون الأوّل ديسمبر/لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 01/من شهر جماد الأول/لعام 1444هــ، حيث أن هذه المناسبة من المناسبات التاريخية والتي لها أهمية كبيرة ويتم الاحتفال بها في كل عام بنفس اليوم.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي 

وفي سياق الحديث حول ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟ بالتالي فإنه يتم الاحتفال بهذا اليوم بإقامة العديد من الفعاليات والحفلات المختلفة، وقد جاء ضمن مظاهر الاحتفال الاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه في كل عام يتم القيام بتزيين البيوت والشوارع والمؤسسات بالعلم الوطني لدولة الإمارات، حيث ينشغل الجميع في الأيام التي تسبق يوم الاحتفال بتزيين الدولة بأكملها بالألوان الخاصة بالعلم، حيث تصبح كافة جوانب الحياة بالألوان الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.
  • والجدير بالذكر على أن كافة أعلام الدولة ترفرف أعلى قمم المنازل والمؤسسات في شتى أنحاء دولة الإمارات، كما تتجمع العائلات والأسر معًا للاحتفال باليوم الوطني وتقام العزائم والاحتفالات.
  • كذلك أيضاً يساهم الكورنيش في كل مكان بدور كبير في الاحتفال، كما ويتجمع عليه المواطنين لمشاهدة العوامات بألوانها الزاهية التي تشبه العلم الإماراتي، كما تحمل أيضًا العديد من الصور للشيخ زايد بن سلطان، وذلك بالإضافة إلى انطلاق الألعاب النارية بألوانها المبهجة في كل حدب وصوب.
  • علاوة على ذلك فإن يتم القيام بإقامة احتفال مسرحي ضخم كل عام في إستاد مدينة زايد الرياضية، والذي يتكون من عروض مختلفة وممتعة مثل الأكروبات، والخطب الملهمة والعروض المدهشة، حيث يمتلئ المكان بمشاعر الفخر الوطني والانتماء.
  • أما بالنسبة لإمارة دبي بالأخص فيتلون فيها برج خليفة بألوان علم الإمارات البهجة، وتعلو أصوات النشيد الوطني في جميع ارجاء القرية العالمية.

شاهد أيضا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي 2022 أجمل قصائد مكتوبة بمناسبة يوم العلم الاماراتي

أجمل ما قيل في اليوم الوطني الاماراتي

واستكمالا للحديث حول ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟ فيجدر بالإشارة على أن هناك الكثير من الأقوال والعبارات الجميلة التي جاءت تتحدث عن اليوم الوطني الإماراتي ومنها التالي:

  • إنّ يوم بلادي الوطني، هو يوم ميلاد الحب في قلبي، هو تاريخ الاعتزاز الذي نمى ويزداد شموخًا كلّما مرّ عام آخر، فكلّ عام والامارات العربيّة المتحدّة بألف خير، بارك الله جميع أهلا وضيوفها.
  • يطيب الحب في تلك البلاد التي رسمت تاريخها بحد السيف، وحكمة العقل الشّامخ والمُضيء، كلمات الحب والامتنان لا تكفي لتعبّر عن بعض ما يفيض في أرواحنا مع تلك المناسبة.
  • تعجز اللغات والكلمات وتفقد المجازات قدرتها على الرسم، فهي مناسبة وطنية تجمع أبناء الامارات ضمن سياق وقاسم الحب المشترك الذي لا بدّ معه إلّا أن تكون معجبًا به.
  • يطيب لنا مع تلك النفحات التاريخيّة أن نعود إلى فضل الاتحاد، فنحرص على الوحدة الوطنيّة كما نحرص على الأخوّة، وها هي الإمارات بفضلها واحدة من أولى الدّول نموًا وحضارة.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني لبلادي، كلّ عام وشعب الامارات وقيادتها بألف خير وعافية، نسأل الله تعالى المزيد من الأمن والأمان والحكمة والقوّة.

شاهد أيضا: أروع رسومات عن يوم العلم الاماراتي 2022 صور بمناسبة يوم العلم الإماراتي

وبتلك المعلومات والعبارات الجميلة التي جاءت عن اليوم الوطني الإماراتي 51، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا ما هو تاريخ اليوم الوطني الاماراتي؟