مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية 2023، بحسب ما قد تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنه قد تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم في سوريا عن صدور النتيجة التي تتعلق بمفاضلة الجامعة الافتراضية ويكون ذلك للعام الدراسي 2023. 2022، وكما ويتم الاستعلام على هذه النتائج من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، ولذلك قد زادت التساؤلات المختلفة التي تتعلق بذلك، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية 2023.

أهم المعلومات عن الجامعة الافتراضية السورية

يتم اعتبار الجامعة الافتراضية السوية على أنها افضل الجامعات التي توجد في سوريا، وبحيث أنها من أحد الجامعات التي تقدم العديد من البرامج المختلفة الخاصة في التعليم، وبالإضافة على أنها الجامعة التي لديها العديد من التخصصات المتنوعة التي تخدم الكثير من الطلاب، وبجانب أنها تخضع بالشكل المباشر الى وزارة التعليم العالي السورية، وتتمثل أهم المعلومات الخاصة في الجامعة الافتراضية السورية فيما يلي:

  • تعتبر الجامعة الافتراضية من الجامعات المهمة وبحيث أنه قد تم افتتاحها في الثاني من شهر سبتمبر في عام 2002 ميلادي.
  • وكما وقد تم افتتاح الجامعة الافتراضية السورية بقرار من وزارة التعليم العالي في سوريا.
  • والجامعة السورية لها العديد من الأهداف المتنوعة والتي من أهمها أنها تساعد على توفير التعليم على المستوى العالمي ويكون ذلك لكافة الطلبة السوريين في بلدهم.
  • وكما وتُوفر الجامعة العديد من التخصصات المختلفة التي تساعد على خدمة سوق العمل الخاص في الكثير من العمال.
  • وأما بالنسبة الى مقر الجامعة الافتراضية السورية فيكون في العاصمة دمشق.
  • وبجانب على أنها تقدم التعليم الافتراضي عبر الانترنت لكافة الطلاب حول مختلف أنحاء العالم.
  • ويكون الهدف من فكرة الجامعة هو المساعدة في تقديم التعليم للطلاب الذين لا يرغبون الذهاب إلى الجامعة وبالإضافة على أنها تحمل كافة تكاليف المواصلات من أجل الذهاب بالشكل اليومي الى الجامعة.

شاهد أيضاً: انشاء الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة كانت في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز

مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية 2023

وبعد أن تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بالجامعة الافتراضي السورية والتي تعتبر من أهم الجامعات التي تعمل على تقديم الكثير من الخدمات المتنوعة والمميزة، قد زادت التساؤلات التي تتعلق بمفاضلة الجامعة الافتراضية السورية لعام 2023 ميلادي وقد كان ذلك بعد ما تم الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي على ذلك، وتتمثل أهم المعلومات التي تتعلق بذلك فيما يلي:

  • وكما وقد تم الإعلان عنه من قبل الجامعة عن بداية التسجيل الإلكتروني على مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية ويكون ذلك لفصل الخريف في عام 2022، وعليه فيكون اعتباراً من اليوم الإثنين 17/10/2022 والى غاية يوم الأحد في تاريخ 30/10/2022.
  • وبالإضافة على أن الجامعــة الافتراضية السوريـة قد أعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بداية التسجيـل الإلكتـروني للطـلاب الجـدد على مفاضلـة الـفصل الـدراسي خريف لعام 2022 (F22 ) في كافة برامـج الإجـازات الجامعيـة وكذلك المعاهد التقنية وفيما يتعلق في برامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي.

شاهد أيضاً: اسعار جمركة الجوالات في سوريا 2023 سامسونج وهواوي وابل

معدلات القبول في الجامعة الافتراضية السورية لعام 2023

في كل عام من الأعوام الدراسية تقوم الجامعة الافتراضية في سوريا على تحديد معدلات القبول في الجامعات، بحيث أنه تكون معدلات القبول بناء على العديد من الأمور المختلفة والتي من أهمها بناء على نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة، وتتمثل أهم الأمور التي تتعلق في معدلات القبول في الجامعة الافتراضية السورية لعام 2023 فيما يلي:

  • يكون الإجمالي من الدرجات الخاص في طلاب كلية الطب هو 199.2 ويكون المستوى الإجمالي هو 240.
  • وبينما يكون الدرجات لمعدل القبول في كلية طب الأسنان والصيدلة هو 187.2.
  • وأما بالنسبة الى كلية الهندسة بكافة أقسامها يكون 162.2، ولكن هندسة الديكون يكون 134.2 من إجمالي الدرجات.

شاهد أيضاً: شروط القبول في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444 وخطوات ورسوم التسجيل

نتائج مفاضلة الجامعة الافتراضية

بحسب ما قد تم الإعلان عنه عبر كافة مواقع التواصل الاجتماعي على أنه قد تم الإعلان بالشكل الرسمي من قبل الجامعة السوريا الافتراضية عن النتائج التي تساعد على تمييز الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، بحيث أنها تساعد الطلاب في الاطلاع على النتائج من خلال الرابط الإلكتروني، وتتمثل أهم الأمور التي تتعلق بنتائج مفاضلة الجامعة الافتراضية فيما يلي:

  • فلقد تم تحديد موعد التسجيل للطلاب الجدد من أجل المقارنة بفصل خريف 2022 لكافة البرامج المتعلقة بالماجستير وعليه يتم تأهيل الدبلومات وكذلك خريجي الجامعات وخاصة جامعات العلوم التطبيقية.
  • وعلى أن يكون ذلك اعتباراً من 17.10. حتى 30.10. بداية التسجيل وبناءً عليه يتم اعتبار الجامعة الافتراضية من أفضل الجامعات في سوريا التي يتم من خلالها تقديم العديد من البرامج التعليمية المميزة والمتنوعة.

شاهد أيضاً: بلاك بورد الجامعة العربية المفتوحة Arab Open University وطريقة تسجيل الدخول

برامج إجازات الجامعة الافتراضية السورية

وأما بالنسبة الى إجازات الجامعة الافتراضية التي تعتبر من أهم الجامعات التي قد زاد الاقبال عليها بالشكل الكبير من قبل الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، فلها العديد من الإجازات المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقانة المعلومات
  • و كذلك تقانة الاتصالات
  • وبالإضافة الى الحقوق
  • وعلاوة على ذلك علوم الإدارة
  • وبالإضافة الى الإعلام والاتصال
  • وكذلك الإدارة السياحية والفندقية.

شاهد أيضاً: برامج الماجستير في الجامعات الخاصة في الكويت 2023

والى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان مفاضلة الجامعة الافتراضية السورية 2023، فقد تعرفنا على كافة المعلومات التي تتعلق بالجامعة الافتراضية السورية، وقد تطرقنا الى التعرف على برامج الاجازات التي تتعلق بها كونها من أهم الجامعات.