من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم، إن هناك الكثير من المنتخبات التي شاركت في بطولة كأس العالم منذ تأسيسها على مدار كافة النسخ التي لعبت، حيث أن بطولة كأس العالم من البطولات التي لها أهمية كبيرة بالنسبة لكافة المنتخبات الأوروبية والعربية والتي تشارك به، كما جاءت الكثير من التساؤلات من قبل محبين وعاشقين كرة القدم بعدما أقيمت بطولة كأس العالم 2022 لأول مرة في دولة عربية في قطر، ومن خلال مقالنا سنضع لكم من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم.

بطولة كأس العالم لكرة القدم

وقبل الحديث حول من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم، بالتالي فإن بطولة كأس العالم لكرة القدم تعتبر من البطولات التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للعديد من عشاق كرة القدم، والتي تقام كل أربع سنوات في دولة معينة وتستضيفها إحدى الدول التي لها القدرة على استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، وقد كانت النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال في عام 1930م.

ويجدر بالإشارة على أن النسخة الأولى قد أقمت في دولة الأوروغواي بأمريكا الجنوبية، كما وقد استطاع منتخب الأوروغواي الفوز بهذه النسخة ليكون أول المنتخب فوزاً ببطولة كأس العالم لكرة القدم، ومنذ عام 1930م حتى عام 2018م أُقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال 21 مرة كان آخرها في دولة قطر في العام الحالي 2022م.

شاهد أيضا: رابط تنزيل تطبيق سلس التقنية لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022

من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم، ويجدر بالإشارة على أن المنتخب المصري يعتبر المنتخب الوحيد التي شارك في بطولة كأس العالم لأول مرة، وبذلك فقد أصبح منتخب مصر هو المنتخب الذي شرف الدول العربية لأول مرة بمشاركته في البطولة، وسنضع لكم بعض المعلومات حول ذلك كالاتي:

  • يجدر بالإشارة على أن المنتخب المصري هو أول منتخب عربي شارك في بطولة كأس العالم، حيث أن ذلك قد كان في عام 1934 ميلادي، بحيث تم إقامة البطولة في ذلك الوقت في دولة إيطاليا.
  • علاوة على ذلك فإنه في ذلك الوقت فقد كان المونديال يضم 18 منتخب عربي، وفي نهاية هذا المونديال قد تم تتويج الدولة المستضيفة لهذه البطولة وهي إيطاليا.

أكثر دولة عربية شاركت في كأس العالم

هناك الكثير من المنتخبات العربية التي شاركت في بطولة كأس العالم على مر العصور، ويجدر بالإشارة على أن أكثر الدول العربية التي شاركت في كأس العالم وهي دولة تونس 6 مرات، (1978، 1998، 2002، 2006، 2018 – 2022)، والمنتخب التونسي هو منتخب عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم دولية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم قارياً.

حيث أنه قد تشرف عليه الجامعة التونسية لكرة القدم وقد تأسس في 29 مارس 1957 بعد استقلال تونس عن فرنسا في 20 مارس 1956، كما أن جلال القادري يشرف على تدريب المنتخب منذ 30 يناير 2022، وذلك بالتحديد صحبة مساعديه علي بومنيجل وسليم بن عاشور.

شاهد أيضا: في أي مباراة تم اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز في نهائي كأس العالم لاول مرة

من هو أول منتخب عربي يتأهل لنهائيات كأس العالم 2022

إن المنتخب السعودي قد تأهل لكأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، والجدير بالذكر على أن المنتخب قد وقع في مجموعة صعبة بجانب المنتخب الأرجنتيني والبولندي والمكسيكي، علاوة على ذلك فإن المنتخب السعودي قد فاز بالمباراة الأولى في بطولة كأس العالم ضد المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية قد تعثر المنتخب السعودي أمام المنتخب البولندي بهزيمة هدفين مقابل لا شيء، وبذلك فقد تبقى مباراة واحد ضمن دور المجموعات للمنتخب السعودية والتي ستجمعه مع المنتخب المكسيكي ويتحتم عليه الفوز للتأهل إلى دور الـ 16.

شاهد أيضا: هل ستعاد مباراة السعودية وبولندا كأس العالم 2022

وبعدما وضعنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول المنتخبات العربية التي شاركت في كأس العالم، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد تعرفنا على من هو اول منتخب عربي مشارك في كأس العالم.