جدول التبويض لدورة 30 يوم، إن عملية الإباضة هي العملية التي يطلق فيها المبيض بويضة ناضجة، وبعد إطلاقها تتحرك البويضة لأسفل قناة فالوب وتبقى هناك لمدة تتراوح ما بين 12 و 24 ساعة، وبعد ذلك يمكن تخصيبها، والجدير بالذكر على أنه يمكن أن يعيش الحيوان المنوي داخل الجهاز التناسلي للمرأة لمدة خمس أيام تقريباً وذلك بعد ممارسة الجماع في الظروف المناسبة، ومن خلال مقالنا التالي سنضع لكم جدول التبويض لدورة 30 يوم.

ما هي أيام التبويض

وقبل أن نضع لكم جدول التبويض لدورة 30 يوم، بالتالي فإن التبويض يعتبر جزءاً من الدورة الشهرية للأنثى والتي قد تحدث عند إطلاق البويضة من المبيض، ويجدر بالإشارة على أنه من الممكن أن تخضع هذه البويضة بعد إرسالها من المبيض، وذلك إلى الإخصاب من قبل الحيوانات المنوية، وإن حدث ذلك فإن البويضة المخصبة تنتقل للرحم، وذلك ليتم زرعها ويتحول ذلك لحمل.

علاوة على ذلك فإن الحمل قد يحدث في الأيام الأربع السابقة أو التالية لمنتصف الدورة الشهرية، وبعدها تبدأ عملية الإباضة لتصبح معدة بعد ذلك للإطلاق، وعندما تنضج البويضة يطلق الجسم موجه من هرمون الملوتن، والذي من شأنها قد يعمل على تحفيز عملية الإطلاق للبويضة، وبذلك فإنه قد تحدث عملية الإباضة خلال 28 إلى 36 بعد موجة هرمون الملوتن.

شاهد أيضا: تفسير رؤية القمل في الشعر في المنام عند العزباء والمتزوجة والحامل لابن سيرين وابن شاهين

جدول التبويض لدورة 30 يوم

هناك بعض السيدات التي يبحثن عن جدول التبويض لدورة 30 يوم، ويجدر بالإشارة على أن أيام الخصوبة هي عشرة أيام في الشهر خمسة أيام، والتي قد تسبق يوم الإباضة وخمسة أيام يلونه بينما يكون يوم الإباضة عند المرأة هو يوم واحد فقط في الشهر، وفي الأغلب يكون اليوم الرابع عشر من حدوث الدورة، وسنضع لكم جدول التبويض لدورة 30 يوم:

1فبرابر: اليوم الأول للدورة الشهرية.2فبراير: اليوم الثاني للدورة الشهرية.3فبراير: اليوم الثالث للدورة الشهرية4فبراير: انعدام خصوبة.5فبراير: انعدام خصوبة.6فبراير: انعدام خصوبة.7فبراير: انعدام خصوبة.
8فبراير: انعدام خصوبة.9فبراير: خصوبة ما قبل الإباضة.10فبراير: خصوبة ما قبل الإباضة.11فبراير: خصوبة ما قبل الإباضة.12فبراير: خصوبة ما قبل الإباضة.13فبراير: خصوبة ما قبل الإباضة.14 فبراير: يوم الإباضة
15فبراير: خصوبة ما بعد الإباضة.16فبراير: خصوبة ما بعد الإباضة.17فبراير: خصوبة ما بعد الإباضة.18 فبراير: خصوبة ما بعد الإباضة.19فبراير: خصوبة ما بعد الإباضة.20فبراير: انعدام خصوبة.21فبراير: انعدام خصوبة.
22 فبراير: انعدام خصوبة.23فبراير: انعدام خصوبة.24 فبراير: انعدام خصوبة.25فبراير: انعدام خصوبة.26فبراير: انعدام خصوبة.27فبراير: انعدام خصوبة.28 فبراير: انعدام خصوبة.

من علامات يوم التبويض

وبعدما وضعنا لكم جدول التبويض لدورة 30 يوم، بالتالي فقد تجد بعض النساء لا يستطعن تحديد يوم التبويض الخاص بهن بدقة، وذلك بسبب اختلال هرموناتهن التي تتسبب في عدم انتظام دورتهن أو ميعاد يوم تبويضهن، وفيما يلي سنضع لكم علامات يوم التبويض:

  • يجدر بالإشارة على أنه قد تشعر المرأة بأن درجة حرارتها قد ارتفعت بصورة بسيطة.
  • علاوة على ذلك فإنه قد تصاب ببعض الألم في أسفل البطن.
  • أيضاً الشعور بألم في الثديين وثقل فيهما.
  • وملاحظة قطرة أو قطرتين من الدماء على الملابس الداخلية.
  • والجدير بالذكر على أنه إذا قامت المراة بعمل تحليل للبول فستلاحظ زيادة هرموناتها الأنثوية.
  • وقد تجد هناك إفراز مهبل الأنثى لبعض السوائل الشفافة.

دورتي كل 31 يوم متى التبويض

مما لا شك فيه على أن السيدات اللاتي دورتهن كل 31 يوماً ويرغبون في حدوث الحمل لا بد من متابعة أيام التبويض والتي عادة تبدأ منذ يوم 14 وحتى 24 يوماً، وذلك بالتحديد من وقت نزول الدورة الشهرية، وذلك بالتحديد في حالة إذا كانت المدة بين الدورتين 31 يوماً فإن أول يوم في فترة الإباضة تبدأ منذ اليوم 17، كما ويفضل ممارسة الجماع قبل وبعد يوم التبويض لتعزيز فرصة الحمل.

شاهد أيضا: هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء

طرق تنشيط التبويض وتعزيز فرص الحمل

هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لأجل تنشيط التبويض وتعزيز فرصة الحمل لدى المرأة، ومن خلال النقاط التالية سنتعرف على طرق تنشيط التبويض وتعزيز فرص الحمل والتي جاء من ضمنها التالي:

  • ينبغي القيام باتباع حمية صحية لضبط الوزن: يجدر بالإشارة على أن ضبط الوزن بصورة مثالية قد يساهم في تنشيط تبويض المرأة.
  • كذلك أيضاً تناول المشروبات التي تنشط المبايض: علاوة على ذلك فإنه قد تجد الكثير من الأعشاب التي يمكن تناولها لتنشيط المبايض كالقسط الهندي والميرامية.
  • ويتوجب الابتعاد عن المشاكل والتوتر: مما لا شك فيه على أن حالة التوتر قد تضعف من تبويض المرأة ويسبب حدوث اختلال في هرموناتها الأنثوية لذلك يجب على المراة التي ترغب في تنشيط تبويضها أن تحاول الابتعاد عن مثيرات التوتر والمشاكل بأقصى طاقتها.

شاهد أيضا: كيف اعرف أيام التبويض انتهت ونسبة حدوث الحمل بعد انتهائها

وبتلك المعلومات التي جاءت حول أيام التبويض وطرق تنشيط التبويض وتعزيز فرص الحمل، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على جدول التبويض لدورة 30 يوم.