تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار، قامت شركة فيس بوك مؤخراً بإصدار نسخة عن تطبيق ماسنجر باسم ماسنجر لايت، والسبب في إطلاقها لهذا التطبيق حل العديد من المشاكل التي يعاني منها الأشخاص خاصة المستخدمين للماسنجر في المناطق النائية والفقيرة والتي تكون شبكة الانترنت لديهم ضعيفة جداً، وفي مقالنا هذا سوف نعرض لكم ما هي طريقة تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار 2023.

ما هو تطبيق Messenger Lite ماسنجر لايت

يُعتبر تطبيق ماسنجر لايت من التطبيقات الخفيفة الحجك التي تم طرحها من قِبل شركة فيس بوك، وذلك بسبب تلقيها للعديد من الشكاوي المختلفة بشأن تطبيق ماسنجر فيس بوك الأصلي حيث أن حجمه كبير جداً ويحتاج لإنترنت قوي وسريع، ومن هنا جاء قرار شركة فيس بوك بإصدار تطبيق يتلاءم مع أصحاب هواتف الاندرويد ذات الاصدارات القديمة، وأيضاً يتناسب مع الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الفقيرة، وفي شهر مارس من عام 2017 تم إطلاق ماسنجر لايت ولاق رواجاً واسعاً، وتم تطويره وتحديثه ليتلاءم مع الجميع وحتى يتمتع جميع الأشخاص حول العالم بالمكالمات الصوتية والدردشات.

شاهد أيضاً: تنزيل واتساب الذهبي 2022 اخر اصدار تحديث يومي للواتس الذهبي مع ملف apk

كيفية تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار للاندرويد

من أجل تحميل لايت ماسنجر على الهواتف الذكية التي تعمل على نظام الاندرويد، يتم التحميل من خلال جوجل بلاي، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم ما هي طريقة تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار 2023 للاندرويد:

  • قم بالذهاب إلى google paly “جوجل بلاي “، ومن ثم قم بفتحه وقم بتحميل التطبيق من خلاله.
  • وذلك من خلال البحث عبر محركات البحث في أعلى جوجل بلاي اكتب فيها ماسنجر لايت سواء بالعربي أو بالانجليزي.
  • انقر على اسم التطبيق وبعدها انقر على زر التثبيت “install”، قم بالتأكد من أنك متصلة بشبكة الواي فاي الانترنت.
  • قم بالتأكد من أنك تقوم بتنزيل ماسنجر لايت فأيقونة التطبيق هي باللون الأبيض وتشبه حرف الN باللون الأزرق، عكس التطبيق الأساسي الذي يكون كله أزرق وداخله رسمة باللون الأبيض.
  • انتظر قليلاً حتى يتم اكتمال خطوة تحميل Messenger Lite “ماسنجر لايت”.
  • من بعد تحميله على الجهاز قم بالنقر على زر فتح لبدءا استخدام البرنامج بكل سهولة.

شاهد أيضاً: رابط تنزيل تطبيق سلس التقنية لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022

مميزات تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار

يصل عدد مستخدمي ماسنجر لايت حول العالم ما يقارب 500 مليون مستخدم من 132 دولة، وذلك لأنه سهل الاستخدام وله العديد من المميزات المختلفة، وفي النقاط التالية سوف نعرض لكم أهم ما يتميز به ماسنجر لايت، اليكم ما يلي:

  • صغير الحجم: فهو لا يأخذ حيز كبير من المساحة الداخلية للهاتف، ويحقق نفس الغرض من الماسنجر العادي، فحجمه لا يتعدى 15 ميجابايت، أو حسب كل جهاز.
  • أيضاً يعمل على شبكات انترنت 3G: حيث يمكننا ماسنجر لايت من التواصل بشكل سريع حتى في شبكات الانترنت الضعيفة فهو فعال للأشخاص المقيمين في الأماكن النائية، كما أنه يعمل على استقبال الرسائل النصية والصوتية بشكل سريع.
  • لا يستنفذ من طاقة شحن البطارية: حيث أن أغلب مواقع التواصل الاجتماعي تسحب من طاقة شحن البطارية خاصة ماسنجر الفيس بوك، فماسنجر لايت لا يسحب من البطارية قمية 1%.
  • كذلك لا يستهلك الكثير من الانترنت: يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الواي فاي إلى استخدام بيانات الهاتف أثناء تواجدهم خارج المنزل، حيث تنفذ باقات الانترنت عن التصفح، فبرنامج ماسنجر لايت لا يستهلك الكثير من الميجابايت أثناء الدردشة لذلك مهو موفر للانترنت.
  • حيث أنه يحافظ على الذاكرة العشوائية: عند تركك لخلفية الماسنجر لايت مفتوحة فهذا لا يؤثر على الذاكرة العشوائية للهاتف ولكن مع التطبيقات الأخرى من المعروف أنه عند نسيانها مفتوحة في الخلفية فهي تُؤثر على ذاكرة الهاتف العشوائية بشكل سيء مما يؤدي إلى تعطيل أداء بعض التطبيقات الأخرى.

شاهد أيضاً: رابط زيادة متابعين انستقرام وهميين مجانا 2022 مع الطريقة بالتفصيل

كيفية تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل

إذا كنت تريد تسجيل دخول لماسنجر لايت من دون أن تقوم بتحميله أو تنزيله، ما عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية لتعرف كيفية تسجيل دخول ماسنجر لايت بدون تحميل، اليكم ما يلي:

  • في البداية توجة إلى رابط تسجيل الدخول إلى ماسنجر لايت من هنا.
  • قم بادخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني أو اسم المستخد الخاص بحسابك.
  • من ثم ادخل كلمة المرور لحساب الماسنجر أو الفيس بوك.
  • انقر على زر تسجيل الدخول.
  • ولكن يجب عليك معرفة بأن هذه الطريقة لن تمكنك من استخدام بعض وظائف الماسنجر الأساسية والمهمة وهي المكالمات والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو، فقط يمكنك الدردشة كتابياً.

شاهد أيضاً: رابط تحميل برنامج الروبومايند للجوال robomind مع الشرح

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا هذا، حيث عرضنا لكم من خلاله أهم مميزات تطبيق ماسنجر لايت، وما هي خطوات تحميل ماسنجر لايت 2023 Messenger Lite اخر اصدار 2023.