تجربتي مع زراعة الحلقات، إن زراعة الحلقات من الطرق العلاجية المتعبة في علاج القرنية المخروطية وذلك بالتحديد في المرحلة الثانية منها، ويجدر بالإشارة على أنها تعتبر المرحلة التي لا يتحسن فيها النظر حتى مع ارتداء النظارات الطبية، وبذلك الأمر فقد نلجأ لزراعة الحلقات والتي من شأنها قد تساعد في التقليل من درجة تحدب القرنية، وهناك الكثير من الطرق التي يجب اتباعها عند القيام بهذه العملية لعدم حدوث مضاعفات، وفيما يلي سنتعرف على تجربتي مع زراعة الحلقات.

تجربتي مع زراعة الحلقات

الكثير من التساؤلات التي جاءت حول تجربتي مع زراعة الحلقات، بالتالي فإن عملية زراعة الحلقات تعتبر من العمليات التي تحتاج لاختيارات دقيقة للمرشحين لها، ويجدر بالإشارة على أنه قد نرى الكثير من المرضى يجدون على أن تجاربهم مع العملية ناجحة، وبذلك فإنهم لا يشتكون بعدها على الإطلاق، وقد تجد البعض الآخر يعاني بعد العملية.

كذلك أيضاً فإنه يحتاج لإزالة هذه الحلقات من عينيه، وذلك بالتحديد بسبب صعوبات الرؤية التي قد يواجهها بعد ذلك.، والسر في الاختلاف بين تجارب المرضى يرجع لمدى توافر شروط العملية في كل مريض على حده، ويجدر بالإشارة على أن ذلك يأتي بناءً على الفحوصات الشخصية السابقة للعملية، والتي يجب أن تتم على يد الطبيب.

شاهد أيضا: تجربتي مع زبدة الشيا لتطويل الشعر وفوائدها وطريقة استخدامها

آراء المرضى بعد زراعة الحلقات

وفي سياق الحديث حول تجربتي مع زراعة الحلقات، فجدير بالإشارة على أن هناك فريقين وضعوا رأيهم تجاربهم مع نجاح عملية زراعة الحلقات، ومن خلال فقرتنا الاتية سنتعرف على ذلك:

  • أولاً: فريق يرى نجاح عملية زراعة الحلقات
  • والجدير بالذكر على أن هذا الفريق هؤلاء المرضى يرون أن العملية قد حققت لهم الهدف المنشود منها، وهو تحسين مستوى النظر “مع النظارات الطبيّة”.
  • فريق يرى فشل عملية زراعة الحلقات
  • علاوة على ذلك فإنه هؤلاء المرضى يرون أن العملية لم تساعدهم في شيء، بل تسببت لهم في العديد من الأعراض المزعجة، مثل ظهور الحلقات في مجال الرؤية، وخاصة أثناء الليل، ورؤية العديد من الانعكاسات عند مواجهة الأضواء، وعدم تحسّن الرؤية حتى مع ارتداء النظارات الطبية.
  • والجدير بالذكر على أن ذلك يرجع إلى أنهم لم يكونوا مرشحين جيدين للعملية، وأنهم لم يخضعوا للعملية على يد طبيب متخصص يشخص حالتهم بدقّة لمعرفة ما إذا كانت العملية مناسبة لهم من البداية أم لا.

نسبة نجاح زراعة الحلقات

واستكمالاً للحديث حول تجربتي مع زراعة الحلقات، فإن عملية زراعة الحلقات من العمليات التي يلجأ لها الكثير من الناس، وذلك فإن لها أهمية وفوائد مختلف على الشخص، وفيما يلي سنتعرف على نسبة نجاح العملية:

  • إنه قد تتجاوز نسبة نجاح زراعة الحلقات للقرنية المخروطية الـ 96%، وذلك بالتحديد في حال تم اجراء العملية ووضح الخطة الخاصة بها من حيث اختيار نوع ومكان الحلقات وطريقة زراعتها على يد جراح ماهر متخصص في مجال القرنية المخروطية.

شاهد أيضا: تجربتي مع دواء اندرال inderal لعلاج ضغط الدم والقلب والقلق والصداع

طريقة تشغيل الحلقة داخل العين

وبعدم وضعنا لكم تجربتي مع زراعة الحلقات، فجدير بالإشارة على أن هناك بعض الخطوات التي يتم القيام بها بعد عملية زراعة الحلقات داخل العين، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على طريقة تشغيل الحلقة داخل العين:

  • مما لا شك فيه على أنه خلال العملية يتم تغيير ملابسك وتعقيمها لغرفة العمليات.
  • وبالنسبة لكيفية القيام بذلك، فإن ينبغي القول أن عملية الحلقات داخل العين بشكل عام هي عبارة عن عملية سريعة وغير مؤلمة يتم إجراؤها دون الحاجة إلى الدخول المستشفى وما يسمى بالعيادات الخارجية.
  • ويجدر بالإشارة على أنه في هذه العملية في البداية يتم غرس قطرات التخدير في عين المريض والتي قد تسبب تخدير العين، وأثناء العملية يقوم المريض بإجراء العملية دون ألم في حالة الوعي.
  • والجدير بالذكر على أنه بعد ذلك فقد يقوم الجراح بإجراء عملية الحلقة باستخدام مجهر جراحي عالي الدقة.
  • كذلك أيضاً فإنه في هذه العملية يقوم الأخصائي بعمل شق 1 مم وحجم دائري بسمك القرنية وبعد هذه العملية يتم عمل الحلقة في هذه الطريقة، عادة لا تكون هناك حاجة لغرز للعيون ويشفى الشق من تلقاء نفسه.
  • وبعد الانتهاء من هذه العملية يتم نقل المريض إلى غرفة الإفاقة لاستكمال المراحل النهائية والاستعداد للخروج من المستشفى، كما وبعد الفحص النهائي واستراحة المريض يمكنه العودة إلى المنزل.
  • كذلك أيضاً فإنه نظرًا لأن هذه العملية تُعرف باسم الجراحة الأقل توغلًا، يمكن للمريض استئناف أنشطته اليومية بعد بضعة أيام

شاهد أيضا: تجربتي مع زبدة الشيا وزيت جنين القمح وطريقة استعمالهم وفوائدهم

وبعدما وضعنا لكم بعض المعلومات والتفاصيل التي جاءت حول عملية زراعة الحلقات، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد طرحنا عليكم تجربتي مع زراعة الحلقات ونسبة نجاح العملية.