كلمة عن عيد الطالب في العراق، إن فكرة الأيام العالمية قد برزت منذ عقود طويلة والهدف منها وهو إحياء ذكرى معينة، ويجدر بالإشارة على أن الهدف منها قد يكون للتذكير بواقعة تاريخية سواء وطنية أو غير ذلك، ويجدر بالإشارة على أن عيد الطالب من الأعياد التي تحتفل بها أغلب الدول العربية وبالتحديد في جمهورية العراق، والهدف من هذا العيد وهو تسليط الضوء على الجهود التي يقوم بها الطلاب، وفيما يلي سنضع لكم كلمة عن عيد الطالب في العراق.

عيد الطالب في العراق

وقبل أن نضع لكم كلمة عن عيد الطالب في العراق، فيجدر بالإشارة على أن عيد الطالب هو أحد الأيام التي يتم الاحتفال بها في عدد من دول العالم، حيث أن الهدف من الاحتفال بهذا اليوم وهو تسليط الضوء على الجهود التي يقوم بها الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بالتحديد في المرحلة الجامعية، فالطلاب من الجامعات المختلفة والتخصصات المتباينة فقد أثبت التاريخ أهمية دورهم الكبير الذي يقومون به.

وذلك بالتحديد على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في الدولة، علاوة على ذلك فإن هذه المرحلة العمرية التي يتشكل فيها وعي الطلاب وإدراكهم وانفتاحهم على العالم، وذلك بالتحديد عبر الأنشطة الطلابية التي يقومون بها والتي تقوم على التطوع بشكل كامل.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن عيد تحرير سيناء بالعناصر والأفكار مميز جداً

كلمة عن عيد الطالب في العراق

يعتبر عيد الطالب في العراق من الأيام التي لها أهمية كبيرة، وذلك بالتحديد كون اليوم الذي يتم تسليط الضوء به على مجهودات الطلاب في المستويات التعليمية، وفيما يلي سنضع لكم كلمة عن عيد الطالب في العراق:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسلام على سيد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، الذي أوصى بالعلم، والذي أكّد لأهمية ذلك المسار في حياة الإنسان، وقد جعلته الشّريعة الإسلاميّة من الدّروب التي تُوصل صاحبها إلى الجنّة.
  • والجدير بالذكر على أننا في التاسع عشر من شهر مايو أيار في كلّ عام، نقوم باحترام وتقدير تلك الجهود الكبيرة التي يقدمها الطّلاب في سبيل تحقيق النّجاح الذي يعود بالخير على جميع أبناء المجتمع، والذي يعود في أساسه إلى الجزائر الشجاعة.
  • علاوة على ذلك فإنه مع إضراب الطّلاب في التاسع عشر من مايو للعام 1956 للميلاد، وذلك بالتحديد للإعلان عن الموقف الصّارم في وجه المُستعمر الفرنسي، رفضًا لكافّة أشكال الاحتلال، ودعم الثورة الجزائريّة، تأكيدّا من الطّالب على الالتزام بقضايا أمّته وشعبه.
  • وتعريفًا بتلك الرّسالة الإنسانيّة المميّزة التي تستحقّ الاحترام والتبجيل، فنكون على قدر الأمانة، وعلى قدر الأحلام الكبيرة، للنهوض بواقع أمّتنا مُجددًا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

متى عيد الطالب في العراق 2022

وفي سياق الحديث حول كلمة عن عيد الطالب في العراق، بالتالي فإنه لا يمكننا القول بأن هناك تاريخ معين لعيد الطالب يتم الاحتفال به في كافة دول العالم، حيث أن كل دولة تقوم باتخاذ يوم معين للاحتفال بعيد الطالب، وقد جاءت الأيام على النحو الاتي:

  • إن يوم 17 نوفمبر من كل عام.
  • كذلك أيضاً فإن يوم 21 فبراير، ويتم الاحتفال به في عدد من الدول العربية من بينها: السودان، ومصر والأردن، كذلك أيضاً سوريا، ولبنان.
  • علاوة على ذلك فإن يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام في العراق، وقيل يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شباط/فبراير.
  • ويوم 19 مايو في الجزائر.

ما هي قصة عيد الطالب

واستكمالاً للحديث حول كلمة عن عيد الطالب في العراق، فإن عيد الطالب في كل دولة من الدول قد يتم تحديده بناء على أحد الأحداث التي لها أهمية في تاريخ النضال الوطني، وذلك بالتحديد لأجل نيل الحرية والكرامة، كما ولا يكاد تاريخ دولة يخلو من تلك الأحداث والأنشطة التي قد تأثر على أجيال متعدة وملايين الأشخاص سواء على مستوى الدولة الداخلي أو المستوى الدولي.

شاهد أيضا: أفضل كلمة عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسية مفيدة وهادفة

اجمل كلمات عن عيد الطالب

هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي جاءت عن عيد الطالب، وكونه من الأيام المهمة بالنسبة للطلاب حول العالم وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به بالمجهودات الكبيرة التي يقدمها الطلاب في المراحل التعليمية، وفيما يلي سنضع لكم اجمل كلمات عن عيد الطالب:

  • حامل الثقافة هو الإنسان، وحامل الحضارة هو المجتمع، ومعنى الثقافة القوة الذاتية التي تُكتسَب بالتنشئة، أما الحضارة فهي قوة على الطبيعة عن طريق العلم.
  • الحُكْم نتيجة الحِكمة، والعلم نتيجة المعرفة، فمن لا حكمة له لا حُكْمَ له، ومن لا معرفة له لا علم له.
  • العلم دون فضيلة سيف الشيطان.
  • من يخش السؤال يخجل من التعلم.
  • نحن لسنا محتاجين الى كثير من العلم، ولكننا محتاجون الى كثير من الأخلاق الفاضلة.
  • في الحادي والعشرين من فبراير من كل عام يكون ذكرى يوم الطالب العالمي.
  • إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.

شاهد أيضا: كلمة عن يوم الاستقلال الفلسطيني مكتوبة بطريقة ابداعية ومميزة

وبعدما تعرفنا على قصة عيد الطالب وموعد الاحتفال به في بعض الدول العربية، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد طرحنا عليكم كلمة عن عيد الطالب في العراق.