الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1444 رابط استخراج النتائج، هناك الكثير من البرامج التعليمية التي طرحتها المملكة العربية السعودية لأجل توفير الوقت والجهد على الطلاب، وذلك قد جاء مع تطور التكنولوجيا وازدياد استخدام الأدوات الرقمية في حياتنا، كما ويعتبر نظام نور التعليمية من الأنظمة الجديدة التي طرحتها وزارة التعليم، والكثير من الطلاب يتساءلون حول كيفية استخراج النتائج، ومن خلال مقالنا الاتي سنضع لكم الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1444 رابط استخراج النتائج.

نظام نور التعليمي 

وقبل أن نضع لكم نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ، بالتالي فإن وزارة التعليم قد عملت في المملكة العربية السعودية على إطلاق العديد من المنصات الإلكترونية لأجل تقديم خدمات إلى الطلبة ومختلف أطراف العملية التعليمية بما في ذلك أولياء الأمور والمعلمين وأعضاء الكادر الإداري، ونظام نور من المنصات التي قدمتها الوزارة ويمكن استخدامها لاستخراج نتائج الطلبة، ويستخدمها أولياء الأمور لتسجيل طلبة الصف الأول في المدارس.

نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ

الكثير من التساؤلات التي جاءت من قبل الطلاب والطلبة في المملكة العربية السعودية حول نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ، ويجدر بالإشارة على أنه يمكن الانتقال إلى منصة نور التعليمة عبر شبكة الانترنت بالضغط على الرابط الاتي: (من هنا)، كما ويمكنك القيام بتسجيل الدخول برقم الهوية ثم الاستعلام عن نتائج الطلبة للعام الحالي 1444هـ.

شاهد أيضا: كيفية دخول نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية 1444 وطريقة طباعة النتائج

مميزات منصة نور للاستعلام عن نتائج الطلاب

وفي سياق الحديث حول نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ، بالتالي فإن لمنصة نور التعليمية العديد من المميزات المختلفة، ومن خلال الأسطر التالية سنضع لكم مميزات منصة نور للاستعلام عن نتائج الطلاب:

  • سهولة الاستخدام: يجدر بالإشارة على أنه يُمكن استخدام نظام نور للاستعلام عن نتائج الطّلبة بسهولة كبيرة، ويتمتّع هذا النّظام الإلكترونيّ بواجهة بسيطة يُمكن التّعامل معها بسهولة للوصول إلى النّتائج من التّقارير أو من واجهة حساب وليّ الأمر.
  • كذلك أيضاً الاستعلام من قبل الطّالب ووليّ الأمر: علاوة على ذلك فإنه يستطيع الطّلبة وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة الطّالب من خلال منصّة نور الإلكترونيّة على شبكة الانترنت، ولا يقتصر الاستعلام على الطّالب أو وليّ الأمر فحسب.
  • ووجود خيارات استعادة بيانات الدّخول: والجدير بالذكر على أنه قد حرصت وزارة التّعليم في المملكة العربيّة السّعوديّة على تقديم خدمة استعادة بيانات تسجيل الدّخول للاستعلام عن نتيجة الطّالب بسهولة، ويتمّ إجراء الاستعادة بعد إدخال رقم الهويّة لصاحب الحساب في هذا النّظام الإلكترونيّ.
  • توفير درجات المراحل المُختلفة: كذلك أيضاً فإنه لا تقتصر منصّة نور الإلكترونيّة على تقديم النّتائج للطّلبة في مرحلة مُحدّدة من المراحل التّعليميّة وإنّما تشمل هذه الخدمة جميع الطّلبة في المراحل الابتدائيّة والمُتوسّطة والثّانويّة.

كيفية استخراج نتائج الطلاب برقم الهوية الابتدائي والمتوسط 1444

واستكمالا للحديث حول نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ، فهناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعه للقيام باستخراج نتائج الطلاب برقم الهوية الابتدائي والمتوسط 1444:

  • في بداية الأمر يجب التوجه لنظام نور التعليمية (من هنا).
  • بعد ذلك ينبغي الضغط على خيار التسجيل.
  • الضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” أو “نسيت اسم المستخدم”.
  • من ثم ينبغي القيام بكتابة رقم الهوية الخاصة بولي الأمر ثم اتباع التعليمات لتغيير كلمة المرور.
  • وتسجيل الدخول بحساب ولي الأمر بالاستعادة بالمعلومات المخصصة للدخول.
  • علاوة على ذلك فيجب القيام بالضغط على خيار “التقارير” عبر خيار تبويب الطالب المراد معرفة نتيجته.
  • تحديد لـ “إشعار بنتيجة الطالب” من خلال التبويب الخاص بكشف الدرجات.
  • بعد ذلك يجب تحديد الفصل الدراسي من خلال القائمة المنسدلة ثم الضغط على خيار “البحث”، والاطلاع على النتيجة للطالب “الأب” سواءً بالمرحلة الابتدائية أو المتوسطة.

شاهد أيضا: رقم خدمة العملاء البنك الأهلي المصري 2023 الخط الساخن للشكاوي والاستعلام

طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن النتائج 1444

الكثير من أولياء الأمور والمواطنين في المملكة العربية السعودية يرغبون في التسجيل بنظام نور، ومن خلال النقاط التالية سنضع لكم طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية للاستعلام عن النتائج 1444:

  • في بداية الأمر يجب القيام بالذهاب إلى نظام نور.
  • بعد ذلك ينبغي الضغط على رابط التّسجيل لوليّ أمر جديد.
  • يجدر بالإشارة على أنه يجب إدخال رقم هويّة وليّ الأمر مكان رقم السجلّ المدنيّ.
  • من ثم يجب القيام بكتابة اسم المُستخدم المُقترح في الحقل المُخصّص.
  • الضّغط على أيقونة التّالي ذات اللّون الأخضر.
  • يشترط اتّباع التّعليمات حتّى الانتهاء من إنشاء حساب جديد.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي 2023 وشروط الحصول على شقق

وبعدما وضعنا لكم كافة الخطوات والطرق التي يجب اتباعها للتسجيل في نظام نور، فقد وصلنا إلى نهاية وختام مقالنا والذي من خلاله قد تعرفنا على نتائج الطلاب (نظام نور) رابط استخراج النتائج 1444 هـ