اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر، حيث أصبحت ظاهرة التنمر من الظواهر الاجتماعية الخطيرة والمنتشرة في المجتمعات، وفي جميع الأماكن مثل المدارس أو الجامعات أو أماكن العمل وغيرها، ويجب التنبيه والتوعية حول خطورة هذه الظاهرة وما تسببه من آثار سلبية في المجتمعات، والعمل على الحد من انتشارها، والتنمر هو من أنواع الأذية التي يتم توجيهها للأفراد لتترك خلفها إيذاء نفسي لهم، وسنعرض لكم من خلال موقعنا هذا فقرات اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر، بفقراتها المتنوعة.

مقدمة اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين النبي الطاهر الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه أجمعين، مع إشراقة شمس هذا اليوم الجميل، يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي سنتطرق من خلالها الحديث عن موضوع التنمر، وهو ظاهرة اجتماعية منتشرة في جميع المجتمعات وتُسبب الكثير من الآثار السلبية، ونرجو من الله عز وجل أن يوفقنا في تقديم النصائح والإرشادات التوعوية من خلال هذه الإذاعة.

فقرة القرآن الكريم لاذاعة المدرسية عن التنمر

مدير المدرسة الموقر، أعضاء الهيئة التدريسية الكرام، يسعدنا دوما أن نقدم لكم هذا البرنامج الإذاعي ونطرح فيه موضوع هام وخطير وهو التنمر والاستهزاء بالآخرين، وخير ما نبدأ به إذاعتنا آيات عطرة من القرآن الكريم مع الطالب:…………..

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم “﴿ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمنوا لَا يَسۡخَرۡ قَوۡمٞ مِّن قَوۡمٍ عَسَىٰٓ أَن يَكُونُواْ خَيۡرٗا مِّنۡهُمۡ وَلَا نِسَآءٞ مِّن نِّسَآءٍ عَسَىٰٓ أَن يَكُنَّ خَيۡرٗا مِّنۡهُنَّۖ وَلَا تَلۡمِزُوٓاْ أَنفُسَكُمۡ وَلَا تَنَابَزُواْ بِٱلۡأَلۡقَٰبِۖ بِئۡسَ ٱلِٱسۡمُ ٱلۡفُسُوقُ بَعۡدَ ٱلۡإِيمَٰنِۚ وَمَن لَّمۡ يَتُبۡ فَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلظَّٰلِمُونَ ﴾.

فقرة الحديث النبوي عن التنمر للاذاعة المدرسية

نشكر الطالب على حسن قراءته، وبعد أن استمعنا لكلام الله سبحانه وتعالى، يسعدنا أن نستمع لكلام النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، فهو قدوتنا ومعلمنا الأول وهو الصادق الذي لا ينطق عن الهوى، والآن مع الطالب: ……. وحديث شريف.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره، التقوى هاهنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات – بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه”.

شاهد أيضا: اجمل اذاعة مدرسية صباحيه بالفقرات متكاملة وهادفة جداً

فقرة كلمة عن التنمر للاذاعة المدرسية قصيرة

إن التنمر من الظواهر الخطيرة في المجتمعات، ويجب علينا أن نحارب هذه الظاهرة التي ينتج عنها الكثير من الآثار السلبية والأذية النفسية للأشخاص المتعرضين للتنمر، أما الآن إخوتي الكرام، نترككم مع فقرة كلمة عن التنمر ومع  الطالب:……..

إن التنمر من الظواهر المنتشرة في المدارس، وفي الجامعات وأماكن أخرى يتم فيها تجمع الشباب والمراهقين والأطفال، وتعتبر ظاهرة التنمر من الظواهر السلبية التي تؤذي الأشخاص وتهينيهم وتمس كرامتهم، حيث إن التنمر هو توجيه الإساءة من قبل شخص أو عدد من الأشخاص لشخص آخر ضعيف وليس لديه القدرة على أن يدافع عن نفسه، وهناك عدة أشكال للتنمر مثل التنمر اللفظي، والتنمر الجسدي، والتنمر الاجتماعي، وكلها خطيرة ولها آثار سلبية عميقة في نفس الشخص المتنمر عليه.

فقرة هل تعلم عن التنمر

الحضور الكرام، يسرنا أن نقدم لكم أهم المعلومات عن ظاهرة التنمر، والتي يجب أن نكون على دراية بها، فظاهرة التنمر ظاهرة خطيرة ويجب التخلص منها، والآن مع فقرة هل تعلم يلقيها على مسامعكم الطالب:…………….

  • هل تعلم أن الدين الإسلامي الحنيف نهى عن ظاهرة التنمر السلبية لما لها من آثار سلبية تدمر نفسية الفرد.
  • هل تعلم أن من أحد أسباب التنمر هو تعرض الشخص المتنمر نفسه للتنمر في حياته.
  • عزيزي الطالب هل تعلم أن التنمر هو ظاهرة سلبية تنتشر في جميع المجتمعات.
  • هل تعلم أن هناك أشكال للتنمر مثل التنمر اللفظي والتنمر الجسدي والاجتماعي.
  • هل تعلم أن التنمر ينتج عنه آثار سلبية قد تلازم الفرد منذ طفولته وحتى آخر عمره دون أن ينساها.
  • صديقي هل تعلم أن من طرق علاج التنمر هو اتباع لغة الحوار والإرشاد والتوعية بمخاطره.
  • هل تعلم أن ظاهرة التنمر غير مقتصرة على عمر معين أو مكان معين، وقد تنتشر هذه الظاهرة في المدرسة، أو في الجامعة أو في الشارع أو المنزل أو العمل.

شاهد أيضا: أفضل فقرة حكمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق هادفة ومميزة

فقرة أسئلة عن التنمر اذاعة مدرسية

إخواني الطلبة، علينا جميعا أن نتوقف عن التنمر، ونحاربه بكل أشكاله، ولا نسمح لأحد بالتنمر على غيره، فكلنا بشر وخلقنا من طين، وليس هناك أي شخص أفضل من الآخرين إلا بالتقوى، والآن نقدم لكم فقرة سؤال وجواب عن التنمر مع الطالب:……

  • سؤال: عرف ظاهرة التنمر
    • الجواب: ظاهرة التنمر هي سلوك فردي أو جماعي غير أخلاقي يؤدي إلى إلحاق الأذى النفسي بالآخرين.
  • سؤال: كيف يكون التنمر
    • الجواب، يكون التنمر بالشتم والاستهزاء والضحك على الآخرين في موقف معين أو الاستهزاء بشكله أو ملابسه أو حديثه.
  • سؤال: هل هناك هدف من التنمر
    • الجواب: نعم، وهو إظهار القوة والرغبة في فرض السيطرة على الآخرين.
  • سؤال: ما هي التنمر
    • الجواب: هناك التنمر اللفظي، و التنمر الجسدي، والتنمر الإلكتروني، والتنمر الاجتماعي.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الانضباط المدرسي 2023 متكاملة الفقرات ورائعة

قصيدة عن التنمر للاذاعة المدرسية

أعزائي الطلاب، إن التنمر هو دليل على انعدام القيم والأخلاق عند الشخص المتنمر، وانعكاس لتربيته السيئة، ودلالة على وجود مرض أو خلل في نفسيته، وعدم مراعاة مشاعر الغير هو أمر من أسوأ الأمور، والآن نترككم مع فقرة قصيدة عن التنمر والطالب:..

  • لا تذكرِ النَّاسَ إلا في فضائلِهم *** إيَّــاك إيَّــاك أن تذكـــر عيوبَهــم
  • كم فيك عيب تناجي اللهَ يسترُه *** مَن يغتبِ الناسَ لا يسلمْ شرورَهم
  • ارجعْ إلى اللهِ من ذنبٍ وقعتَ به *** للــهُ يفــرحُ أن يغفــــر ذنوبَهــــم
  • كلُّ الخلائقِ خطَّاءٌ طبائعهم *** التائبــون بشــــرعِ اللـه خيرُهـــم
  • الهمزُ واللَّمزُ لا تحمد عواقبُه *** من يعلـم الســرَّ عـــــلام غيوبهــم
  • احفظْ لسانَك لا تلفظْ بنابيةٍ *** نتاجها الحقــدُ والبغضاءُ والسَّقــم
  • اجعل مخافته المولى مقدَّمة ** حاسب خطاك لكي لا تعثر القــدم

خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر

وأخيرا وليس بيننا بآخر، إخوتي الكرام نتمنى أن نكون وُفقنا في تقديم هذا البرنامج الإذاعي لليوم والذي تحدثنا فيه عن التنمر وخطورته في المجتمعات، ونتمنى من الله عز وجل ان تختفي هذه الظاهر السلبية بين الناس، وتنتشر المحبة والألفة بيننا، كان معكم مقدم البرنامج الطالب:…………… تحت إشراف المعلم القدير:………………. ودمتم في حفظ الله ورعايته.

إلى هنا انتهينا من هذا المقال، والذي كان بعنوان: اذاعة مدرسية جاهزة عن التنمر، حيث قدمنا فيه اذاعة مدرسية كاملة عن موضوع التنمر، وشملت فقرة القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، وكلمة عن التنمر، وفقرة هل تعلم، وفقرة سؤال وجواب، وانتهينا بعرض خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر.