اجمل اذاعة مدرسية صباحيه، إن الإذاعة المدرسية تمثل عدد من الفقرات والتي يقوم الطلاب بتقديمها تحت إشراف مجموعة من المعلمين لطرح موضوع له أهمية كبيرة في الحياة، علاوة على ذلك فإنها تعتبر إحدى سبل تنمية مهارات الطلاب المعرفية والاجتماعية وذلك بطريقة تفوق الطرق التقليدية للدروس، ويجدر بالإشارة على أن الإذاعة المدرسية تتضمن العديد من الفقرات والتي تبدأ بفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف، وتتوالى فقرات الإذاعة لتقدم للطلاب مجموعة من المعلومات التي لها فائدة بطريقة سهلة الوصول للأذهان، ومن خلال مقالنا التالي سنضع لكم اجمل اذاعة مدرسية صباحيه.

ما هي فقرات الإذاعة المدرسية

وقبل أن نضع لكم اجمل اذاعة مدرسية صباحيه، فجدير بالإشارة على أن الإذاعة المدرسية تتضمن العديد من الفقرات المختلفة، حيث ان كل فقرة لها أهمية بالنسبة للطلبة، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على فقرات الإذاعة المدرسية:

  • مقدمة الإذاعة المدرسية: يجدر بالإشارة على أن هذه الفقرة عبارة عن فقرة استفتاحية للإذاعة تحمل بين طياتها كلمات صباحية تفاؤلية وتبعث روح السعادة في الطالب ليبدأ يومه بسعادة.
  • فقرة القرآن الكريم: حيث أنه يقوم أحد الطلاب بقراءة مقطع صغير من القرآن الكريم، ويُفضل أن يكون ذا صوت جميل بتلاوة القرآن.
  • فقرة الحديث النبوي الشريف: كما ويقوم الطالب في الإذاعة باختيار حديث نبوي شريف يناسب محتواه بيئة الطالب والمدرسة، لتعزيز وتنمية الأخلاق والآداب عند الطالب.
  • فقرة النشيد الوطني: علاوة على ذلك فإنه في هذه الفقرة يقوم الطلاب بتأدية التحية لعلم البلاد، مع إنشاد النشيد الوطني الخاص بتلك البلاد. فقرة حكمة اليوم: يتم ترتيب فقرة تتكون من حِكم، تفيد الطالب وتنمي المعرفة لديه.
  • فقرة هل تعلم: وفي هذه الفقرة يقوم الطالب بإلقاء فقرة هل تعلم وتحوي على معلومات قيمة تزيد من معرفة الطالب بعيداً عن الدروس التقليدية.
  • فقرة الخاتمة للإذاعة المدرسية: وبتلك الفقرة ينتهي الطالب الفقرات الإذاعية، ويودعهم بكلام لطيف، ليتهيؤوا للدخول إلى صفوفهم.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي مع المقدمة والخاتمة مميز

اجمل اذاعة مدرسية صباحيه

إن الاذاعة المدرسية تعتبر من الأمور التي لها أهمية كبيرة بالنسبة لنا، وذلك لأنه يتم خلاله طرح أهم المواضيع التي تتعلق بمختلف المجالات في حياتنا، وسنبدأ اجمل اذاعة مدرسية صباحيه بأولى فقراتنا الاتية:

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

وأما الآن آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب: (______)،قال تعالى: (اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).

فقرة الحديث الشريف للاذاعة المدرسية

وفي سياق الحدي حول اجمل اذاعة مدرسية صباحيه وبعد الآيات الكريمة سنضع لكم كلام من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صَنَائِعُ الْمَعْرُوفِ تَقِي مَصَارِعَ السُّوءِ، وَصَدَقَةُ السِّرِّ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ , وَصِلَةُ الرَّحِمِ تَزِيدُ فِي الْعُمْرِ).

فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية

إن فقرة هل تعلم تعتبر إحدى الفقرات الاتي تحتوي على عدة معلومات لها فوائد مختلفة للطلاب، والتي من شأنها تساعدهم في تفتيح مدارك عقوله بشكل كبير، وفيما يلي سنضع لكم بعض معلومات على النحو التالي:

  • هَلْ تعلم أن 70 % من الأرض من المسطحات المائية و30 % منها يابسة يعيش عليها الانسان .
  • كذلك أيضاً هل تعلم أن الآلام التي تصيب الظهر سببها الجفاف وقلة شرب الماء فاحرص على شرب كميات كافية من المياه يوميا .
  • هل تعلم ان نسبة الجاذبية على كوكب المريخ تصل الى 37 % فقط من الجاذبية على كوكب الارض .
  • أيضاً هل تعلم يحتفل العالم سنويا بيوم يسمي يوم الغلاف الجوي للتوعية بأهمية وطرق المحافظة عليه .
  • هل تعلم ان الفيل يعبر عن حزنه بالبكاء ويعبر عن فرحه بالضحك مثل الإنسان .

فقرة الحكمة للاذاعة المدرسية

وعند الحديث حول اجمل اذاعة مدرسية صباحيه فجدير بالإشارة على أن فقرة الحكمة تعتبر من الفقرات المهمة والتي من خلالها يمكن الاستفادة في حياتنا، والتي جاء من ضمنها الحكم التالي:

  • خير الحديث ما قل ودل
  • لا تكن جامدا فتكسر ولا لينا فتعصر ولكن اختر الوسط بينهما .
  • الطفل يرى ثم يفعل لذا كن قدوة لطفلك في كل شيء

شاهد أيضا: موضوع تعبير كتابي عن مهنة الطبيب للسنة الخامسة ابتدائي بالعناصر كامل

خاتمة للاذاعة المدرسية

وبعد الحديث عن أهم المواضيع التي يجب أن يتطرق لها كافة الطلاب في مدرستنا، فقد وصلنا إلى ختام اذاعتنا وجولتنا الكريم، وإنه ليعز علينا أن نفارقكم بعد اجتماع والبعد بعد لقاء، ولا يسعنا في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا ولكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة وجميلة 

باسمك اللهم نبدأ خير ما في هذا اليوم والبسمة تنير وجوهنا والإخلاص والعمل طريق نجاحنا وكلماتك يا الله منارة دربنا أما بعد فصلاة وسلاماً على نبينا الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا الصادق الأمين شفيع المسلمين في يوم الدين عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، ويسعدنا ويشرفنا أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية في هذا اليوم اليوم وخير ما نستهل به برنامجنا الإذاعي كلمات رب العالمين ومع القرآن الكريم والطالب(……) صدق الله العظيم.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة إسلامية

واستكمالاً للحديث حول اجمل اذاعة مدرسية صباحيه، فخلال النقاط التالية سنضع لكم مقدمة إذاعة مدرسية جميلة إسلامية، والتي سنوضحها لكم على النحو الاتي:

  • بسم الله الذي قال في محكم آياته ” اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم *الذي علم بالقلم *علم الإنسان ما لم يعلم”، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد.
  • مديرنا الفاضل، المعلمين والمعلمات الأجلاء، إخواني وأخواتي الطلاب والطالبات، يسعدني ويسعد أسرة الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الموافق…بعنوان/ ….
  • وسنبدأ اذاعتنا المدرسية بأولى فقراتنا لهذا اليوم، خير آيات الله البينات والقرآن الكريم والطالب/….، والآن حان فقرة التعلم من السنة النبوية الشريفة، فقرة الحديث الشريف والطالب/…
  • وما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال، ومع فقرة هل تعلم والطالب/…
  • أما الآن نحن بصدد مزيد من العلم والمعرفة، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/…
  • وفي ختام اذاعتنا ندعو الله عز وجل أن ينفعنا وإياكم بما علمنا، والشكر كل الشكر لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم.

شاهد أيضا: موضوع تعبير كتابي عن الوقت وأهميته في حياة الفرد والمجتمع مع المقدمة والخاتمة

اجمل خاتمة للإذاعة المدرسية

وفي ختام اذاعتنا المدرسة فالمسك على أجمل ناس، مع أطيب الكلام وخالص الأمنيات لكم، فنتمنى أن تكون فقراتنا الإذاعية قد نالت إعجابكم فيما أظهرناه من حسن الكلام والترحيب. والتقدير، والاحترام والحب، ودعاء عن ظهر الغيب، ولكم مني سلاماً جميلاً كله مسك، كما انتهى برنامجنا الإذاعي هنا غداً نلقاكم بإذن الله مع قدر وفير من المعلومات لكم، وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الفلسطيني بالعناصر شامل وجاهز للطباعة

وبعدما وضعنا لكم كافة فقرات الاذاعة المدرسية الصباحية الجميلة فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم اجمل اذاعة مدرسية صباحيه بكافة الفقرات.