موضوع تعبير عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي، إن أهم ما يقوم به الإنسان في حياته اليومية لتلبية الاحتياجات الشخصية له ولعائلته، فهو العمل والتي يعتبر جزءً أساسي في حياته، دون العمل يكون الإنسان على تعاسة دائمة فإن العمل يساهم في تغير الحالة النفسية للإنسان، كما أنه يساهم في بناء شخصية الفرد والتي تنتج عند إتقان الشخص للمهنة التي يعمل بها، ومواجهته للكثير من الصعوبات، ومن خلال سطور مقالنا سوف نقوم باستعراض موضوع تعبير عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي

مقدمة موضوع تعبير عن العمل

لقد خلق الله البشر ليعيدوا بناء هذه الأرض، فإن إعادة البناء يمكن أن تكون فقط من خلال الجد والعمل، لأن الناس يأمرون ببذل الجهد ليقدر كل واحد فيما بعد أن يقوم ن بتلبية احتياجاته، فإن الله عين لكل إنسان رزقاً قبل أن يطلبه، كما وأمره بالسعي لجمع رزقه ويلبي احتياجاته بطريقة حلال، وحث على ذلك في الذكر الحكيم في قوله تعالى: “هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ”.

اقرأ المزيد: انشاء عن الوطن والعلم والعمل والاخلاق بالعناصر مميز جداً وشامل

موضوع تعبير عن العمل بالعناصر كامل

للعمل أهمية كبيرة في حياة الإنسان دون العمل لا وجود للحياة، فالعمل يعتبر جزء أساسي في حياة الإنسان الذي يريد أن يكون على صحة جيدة طيلة حياته، ومن خلال التالي سوف نتحدث أكثر عن العمل:

  • يميل العاملون إلى التمتع بحياة أكثر سعادة وصحة من غير العاملين، فيطرأ على حياتهم الصحية والجسدية والعقلية تحسن بشكل عام من خلال الأوقات التي يقضي بها عمله، فالمرء الذي يعمل أسرع ما يمكن أن يتعافى من المرض، وأقل عرضة للإصابة بالمرض أو العجز على المدى الطويل.
  • وذلك لوجود العديد من الفوائد التي يشملها العمل، ففي غالب الدول يتم تشجيع المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة على العودة إلى العمل أو الاستمرار في العمل عندما تسمح صحتهم بذلك.
  • ولا بد أن نذكر أن العمل عامل مهم في الحياة ولا يمكن لوجود الحياة دونه بمعنى أنها مستحيلة بدونه، فمن خلال العمل يمكننا أن نفعل كل شيء لتلبية رغباتنا واحتياجاتنا العائلية
  • ومن أهم ما يساهم به العمل هو تحقيق الثقة واحترام الذات والمكانة الاجتماعية التي تجعلنا في النهاية نشعر بأننا جزء من المجتمع من خلال العمل فالعمل يتيح لنا اكتشاف أنفسنا باستمرار كما ويمكن أن يكشف لنا إمكانياتنا وحدودنا من أجل أن نصبح مواطنين أكثر مسؤولية.

خاتمة موضوع تعبير عن العمل

في النهاية من تعبيرنا لا بد أن نختصر ما تحدثنا به في السطور السابقة من مقالنا، فإن الانغماس في العمل من المهام الأساسية في حياة الإنسان، وذلك لأنه يساهم في منع تعرض الإنسان للاكتئاب بذلك يكون الفرد اصبح غير مُبالي أو أن لديه أدنى انتباه أو اهتمام بالمشكلات التي يتعرض لها، فإنه يصبح أكثر قوة في مواجهة الصعوبات، فإن أهمية العمل تُكمن في أن منافع عمل الناس تعتمد على المجتمع والدولة التي يعيشون فيها.

شاهد أيضاً: انشاء عن العلم والعمل صف ثاني متوسط كامل بالعناصر والأفكار

موضوع تعبير عن العمل قصير

الكثير منا ما يرغب في أن يتحدث عما بداخله من خلال تعبيره بكلماته التي يستطيع أن يركبها لتصبح جملة مفيدة، فكثراً منا من يمتلك المهارة والقدرة على الإبداع في الكتابة، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بالتعبير عن العمل بأبسط ما يمكن:

  • يجب على جميع البشر كبيرهم وصغيرهم أن يقوموا بالعمل والشروع في بدء مشروع جديد يكسب من خلاله الرزق الحلال، وذلك لأن العمل واجب على كل مسلم، فالإنسان يعمل من أجل تلبية احتياجاته واحتياجات أسرته وأولاده
  • وبذلك المال الذي يجنيه من تعبه في العمل يقوم بإطعامهم وتلبيسهم وسد كافة الاحتياجات والرغبات دون الحاجة إلي مد يده للغير.
  • فالعمل إلزامي لتتمكن من النفقة ولكي لا تحتاج إلي أن تصبح متسولاً، بل من خلال العمل يصبح الانسان أكثر قدرة في أن يعتمد على نفسه.
  •  فالمال الذي يكسبه المسلم من الأعمال الصالحة يجعل الإنسان يعيش بكرامة ويموت بشرف.
  •  بحديثنا عن أهمية العمل للبشر، فلا شك في أن العمل مهم جدًا ومفيد للإنسان وعائلاتهم والمجتمع ككل. من أكثر الأشياء التي تساعد على تقدم الأمة اهتمام الأمة بالعمل.
  • يُذكر أن أحد الأسباب الرئيسية للانحدار الأخير للمسلمين هو عدم جدية العمل عند الأفراد وأن يتخذونه كواجب على كل مسلم.

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا والتي تعرفنا من خلاله على أهم ما يجب على الإنسان فعله في حياته لتلبية رغباته اليومية، بل لكي يعمل على التغيير من الروتين الذي كان يعيش به طيلة أيام حياته دون عمل أو بذل أي نشاط او مجهود، قد تعرفنا سوياً على أهمية العمل ووجوده في حياته الإنسان، وذلك من خلال موضوع تعبير عن العمل للسنة الخامسة ابتدائي.