كلمة عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسية، حيث يتم من خلال الإذاعة المدرسية تقديم الكثير من المعلومات حول موضوع معين، بهدف تثقيف الطلاب وتنشيطهم وإثرائهم بالمعلومات والمعارف المتنوعة، كما تعمل الإذاعة المدرسية على تشجيعهم ومنحهم ثقة أكبر بأنفسهم، وتعزيز المشاركة لديهم والاندماج في مجتمعاتهم وتقوية شخصياتهم، ومن ضمن مواضيع الإذاعة التي يهتم الطلاب بتقديمها هو موضوع التغيرات المناخية، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا كلمة عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسية.

كلمة عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يومنا هذا بالصلاة والسلام على نبينا الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وأصحابه أجمعين، لقد خلق الله -سبحانهُ وتعالى- الكون بعظمة وإبداع ليس لها حدود، وكلمة عن التغيرات المناخية:

  • خلق الله هذه الطبيعةُ لتدل على عظمة خلقه سبحانه وتعالى، وخلق فيها لإنسان ليُعمّر في الأرضِ، ويحافظْ على الكنز على وجده.
  • هناك بعض الحوادث والأمور التي تحدث في الطبيعة وتسبب فيها خلل في التوازن.
  • التغييرات المناخية هي تلك الحوادث التي تؤدي إلى تغيير درجات الحرارة وتغيير الطقس، حيث تحدثُ على فترات زمنية متباعدة.
  • إن الأنشطة البشرية التي ازدادت منذ بداية القرن التاسع عشر، أثرت بشكل كبير على التغيرات المناخية وجعلتها تتزايد.
  • عمليات احتراق الوقود الأحفوري مثل الغاز، والنفط، والفحم، وما ينتج عنها من غازات ساكة تؤدي إلى حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري، وهي التي تضر الكرة الأرضية بشكل كبير.
  • حيث تنحبس حرارة الشمس، ويؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة الأرض، وغيرها من الأنشطة البشرية العديدة التي تحفز حدوث هذه التغيرات.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن مرض السكري كاملة بالفقرات ومكتوبة بطريقة ابداعية

فقرة القرآن الكريم عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسية

الحضور الأعزاء، إن التغيرات المناخية هي حالة غير طبيعية تحدث في المناخ ومنها ظاهرة الاحتباس الحراري واحتباس الأمطار والجفاف والفيضانات وغيرها، ونبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بخير الكلام وهو كلام الله سبحانه وتعالى وآيات عطرة من القرآن الكريم مع الطالب:……

بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}.

فقرة حديث شريف عن التغيرات المناخية

وبعد أن استمعنا لكلام الله عز وجل، يسرنا أن نستمع لحديث خير البشر والمرسلين، نبينا وقدوتنا ومثلنا الأعلى محمد صلى الله عليه وسلم، في فقرة الحديث الشريف عن المناخ وتغيراته والظواهر الكونية مع الطالب:…….

كان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا هاجت الريح يقول: اللهم نسألك خيرها، وخير ما فيها، ونعوذ بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به.

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة للبنات لكافة المراحل الدراسية

فقرة هل تعلم عن التغيرات المناخية للاذاعة المدرسة

والآن أعزائي الحضور الكرام لنتثقف أكثر ونتعلم أهم المعلومات حول التغيرات المناخية التي تحدث في هذا الكون، والتي تشكل خطرا على حياة الإنسان بسبب الإخلال في الطبيعة، ونترككم مع فقرة هل تعلم عن التغيرات المناخية مع الطالب:……

  • هل تعلم أن مفهوم التغير المناخي هو ذلك الاختلال الذي يحدث في أحوال المناخ الطبيعية على سطح الأرض.
  • هل تعلم أن يجب على جميع دول العالم أن تحد من كمية الغازات والأدخنة الضارة التي تنتج عن صناعاتها، حتى يستقر المناخ.
  • هل تعلم أن الأضرار الذي أحدثها الإنسان في البيئة لها تأثير سلبي على التغير المناخي.
  • هل تعلم أن ظاهرة الاحتباس الحراري هي السبب في حدوث ظواهر التلوث والتصحر والجفاف، وما ينتج عنها من أمراض.
  • هل تعلم أن التزايد الملحوظ في ذوبان الثلوج ينتج عن التغيرات المناخية وذلك بسبب الاحتباس الحراري.
  • هل تعلم أن من أسباب التغير المناخي الذي يحدث على سطح الأرض هو الكوارث البيئية وحركة الكواكب.
  • هل تعلم أنه اجتمع قادة مؤسسات الأمم المتحدة والدول العظمى للسعي في إيجاد حلول للتغيرات المناخية.

إلى هنا وصلنا لنهاية هذا المقال، والذي كان بعنوان: كلمة عن التغيرات المناخية للإذاعة المدرسية، حيث عرضنا فيه فقرة قرآن كريم، وفقرة حديث نبوي شريف، وفقرة هل تعلم عن التغيرات المناخية.