مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة، مما لا شك فيه أن الاذاعة المدرسية تتضمن مجموعة من الفقرات التي يتم التحضير لها قبل أيام، حيث يتم ذلك تحت إشراف مجموعة من المعلمين والطلاب للتحدث ضمن الاذاعة المدرسية حول موضوع يجب التركيز عليه في الحياة الواقعية، وللاذاعة المدرسية أهمية كبيرة كونها تعمل على تنمية مهارة الطالب الاجتماعية وتزيد المعرفة لدى الطالب، كما وتساهم في زيادة الثقافة لدى الطلاب المستمعين للإذاعة، ومن خلال هذا الصدد سنتجه لطرح لكم أجمل مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة.

اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية بالفقرات

وقبل أن نضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة، بالتالي فإن الاذاعة المدرسية تتضمن العديد من الفقرات المختلفة، والتي جاء منها التالي:

  • مقدمة الإذاعة المدرسية: ويجدر بالإشارة على أن تمثل الفقرة الاستفتاحية للإذاعة تحمل بين طياتها كلمات صباحية تفاؤلية وتبعث روح السعادة في الطالب ليبدأ يومه بسعادة.
  • فقرة قراءة مقطع من القرآن الكريم: علاوة على ذلك فخلال ذلك يقوم أحد الطلاب بقراءة مقطع صغير من القرآن الكريم، ويُفضل أن يكون ذا صوت جميل بتلاوة القرآن.
  • فقرة الحديث النبوي الشريف: وفي هذه الفقرة يقوم الطالب في الإذاعة باختيار حديث نبوي شريف يناسب محتواه بيئة الطالب والمدرسة، لتعزيز وتنمية الأخلاق والآداب عند الطالب.
  • فقرة النشيد الوطني: والجدير بالذكر على أن الطلاب يقومون بتأدية التحية لعلم البلاد، مع إنشاد النشيد الوطني الخاص بتلك البلاد.
  • فقرة حكمة اليوم: علاوة على ذلك فإنه يتم ترتيب فقرة تتكون من حِكم، تفيد الطالب وتنمي المعرفة لديه.
  • فقرة هل تعلم: كذلك أيضاً ففي هذه الفقرة يقوم الطالب بإلقاء فقرة هل تعلم وتحوي على معلومات قيمة تزيد من معرفة الطالب بعيداً عن الدروس التقليدية.
  •  فقرة الخاتمة للإذاعة المدرسية: وبتلك الخاتمة ينهي الطالب الفقرات الإذاعية، ويودعهم بكلام لطيف، ليتهيؤوا للدخول إلى صفوفهم.

شاهد أيضا: كلمة عن الرسول للاذاعة المدرسية مميزة جداً وهادفة

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة

الكثير من الطلاب قد تجدهم يبحثون حول أجمل المقدمات التي يمكن طرحها للطلاب في مختلف المراحل سواء الابتدائية أو الاعدادية أو الثانوية وغير ذلك، حيث أن هناك الكثير من البحث الذي جاء حول مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة، وهناك الكثير من الكلمات التي يمكن إلقاءها في هذه المقدمة والتي جاءت كالاتي:

  • الحمد لله المستحق للحمد والثناء المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، والمبتدئ بالنعمِ قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد ..

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة

وفي سياق الحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة، فجدير بالإشارة على أن الاذاعة المدرسية، تتضمن العديد من الفقرات المختلفة والتي جاء منها في البداية المقدمة، وسنضع لكم مقدمة اذاعة مدرسية كاملة على النحو الاتي:

  • بسم الله نلتقى بكم يا غرس الحب صباحا ومساء فمع إشراقة فجر يوم جديد نلتقى نلتقى لقاء الأحبة على جناحى شوق ومحبة اللهم يا مجيب الدعوات أدعوك أن تفتح لنا أبواب الأمل وان تحببنا فى العمل وأن تجعل النجاح حليفنا والخير أملنا أما بعد، يسعدنا نحن طالبات فصل ….. ان نقدم لكم البرنامج الإذاعى لهذا اليوم وخير ما نبدأ به ن أيات بينات من سورة …. تتلوها علينا الطالبة ……
    • صدق الله العظيم ،، يقول الهادى البشير تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا : كتاب الله وسنتى ، فمع الحديث الشريف والطالبة …..
  • بسم الله الذي هدانا وماكنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه، الحمد لله حتى الرضا و نسألك من فضلك ورضاك يا الله  ونبدأ مع آيات الذكر الحكيم والطالب(..).

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني شاملة للفقرات ومميزة جداً

اجمل خاتمة اذاعة مدرسية مميزة

واستكمالا للحديث حول مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة، فجدير بالإشارة على أن فقرة الخاتمة تعتبر من الفقرات التي لها أهمية كبيرة في الاذاعة كونها الفقرة التي ينهي بها الطالب الاذاعة المدرسية ويودع الطلاب بها، وفيما يلي سنوافيكم بخاتمة اذاعة مدرسية مميزة:

  • وبذلك فقد أتينا وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء يا من يعز علينا أن نفارقهم وجداننا، كل شيء بعدكم عدم ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا ولكم التوفيق، وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • والآن قد قدمنا لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الجميل شاكرين الله عز وجل على نعمة ونترككم في حفظ الله ورعايته ولنا لقاء اخر غدا ان شاء الله نقدم لكم فيه برنامج إذاعي مميز .
  • وفي ختام اذاعتنا المدرسية نتوجه بتقديم التحية للسادة المعلمين ومديري المدرسة والزملاء الطلاب والطالبات راغبين من الله تعالى لهم التوفيق والسداد إنه على ما يشاء قدير وبعباده خبير بصير .
  • وفي النهاية لا يسعنا الا تقديم التحية للمديرين والسادة المعلمين وزملاء المدرسة من الطالبات والطلاب  املين من الله تعالى لهم التوفيق في يوم دراسي ممتع .

شاهد أيضا: أفضل كلمة عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية قصيرة جداً ومميزة

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول أهم فقرات الاذاعة المدرسية الكاملة والمميزة فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الاعدادية كاملة.