اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني، عرف على أن يوم الاستقلال الفلسطيني هو واحد من الأيام التي يحتفل بها كافة أبناء الشعب في مختلف أرجاء الوطن، ويكون الاحتفال في ذكرى إعلان استقلال دولة فلسطيني، وهو اليوم الذي أعلن فيه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عن قيام دولة فلسطين والتي عرف على أن عاصمتها هي مدينة القدس الشريف، فكما عرف على أنه في كافة مناحي الحياة يتم الاحتفال في استقلال دولة فلسطين، ولذلك سوف نتعرف على اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

في بداية الحديث عن مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني، نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي محمد بن عبد الله، أما بعد مدير المدرسة المحترم وكافة معلميها الأفاضل وكذلك طلابها الأعزاء نبدأ اليوم إذاعتنا المدرسية من خلال تحية الإسلام فلذلك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ها هي شمس اليوم تشرق علينا بشكل جميل وها هو صوت زقزقة العصافير ترتفع من أجل أن نبدأ معكم إذاعتنا المدرسية الجديدة عن يوم الاستقلال الفلسطيني.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن الحياء بالفقرات كاملة ومكتوبة بطريقة مميزة

فقرة القرآن لإذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

ذكر في القرآن الكريم العديد من الآيات العطرة التي تتعلق في الاستقلال الفلسطيني وكافة الأحداث التي مرت بها من قبل، ولذلك سوف نبدأ إذاعتنا لليوم من خلال الآيات العطرة التي يتولها على مسامعكم الطالب…………. فليتفضل مشكورا:

  • قال تعالى: (وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ {55} وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ {56} لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ).

شاهد أيضا: أجمل اذاعة مدرسية عن الاستعداد للاختبارات مع مقدمة مميزة جداً

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

تعتبر السنة النبوية هي مصدر من مصادر التشريع الإسلامي، وهي التي ذكرت عن كل قول أو فعل أو تقرير عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومن الأحاديث النبوية عن الاستقلال الفلسطيني سوف يقدمها الطالب…………. فليتفضل مشكورا:

  • لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم محباً لوطنه وارضه فعن أبي ذر أن رسول الله قال له: “يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي”.

فقرة هل تعلم عن يوم الاستقلال الفلسطيني

يتمكن كافة الطلبة من التعرف على مختلف المعلومات القيمة من خلال فقرة هل تعلم، وهي التي سوف نوضح من خلالها الكثير من المعلومات المفيدة، وهي التي سوف يقدمها الطالب…………. فليتفضل مشكورا:

  • هل تعلم أن المسجد الأقصى الموجود في دولة فلسطين هو قبلة المسلمين الأولى حيث إنه بداخله صلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بالأنبياء وكان ذلك في ليلة الإسراء والمعراج.
  • كذلك، هل تعلم أن السيد المسيح له المجد ولد على أرض فلسطين وبالتحديد في مدينة بيت ساحور قرب بيت لحم في حقل الرعاة.
  • هل تعلم أن اللغة الفلسطينية القديمة اشتملت على بعض الحروف الهجائية والتي بلغ عددها 34 حرف، ولكن مع مرور الوقت اختفت هذه الحروف واندثرت.

شاهد أيضا: أفضل كلمة عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية قصيرة جداً ومميزة

شعر عن يوم الاستقلال الفلسطيني

تعتبر القصائد الشعرية هي من أكثر ما تم كتابته عن يوم الاستقلال الفلسطيني، وهي التي تم من خلالها العمل على توضيح مدى القوة والعزة للشعب الفلسطيني، وهي التي سوف يقدمها الطالب…………. فليتفضل مشكورا:

أُمّاهُ لا تحزني إنْ جاءَكِ الخَبَرُ *** أو قيلَ طالَ بِهِ يا أُمَّهُ السفَرُ
لا تُهرقي دمعَكِ الغالي إذا خَطَرَتْ *** يا حبَّةَ القلبِ بعد الغيبةِ الفِكَرُ
قرِّي و نامي و ملءُ العينِ فرحتها *** إنِّي هناك بدارِ الخُلدِ أنتظِرُ
لمّا سمعْتُ نداءَ الحقِّ يدعوَني *** تسابقَ القلبُ و الإحساسُ و البَصَرُ
فما وجَدْتُ سوى نفسي أقدِّمُها *** للهِ ، لم يُثنِها عن عزمِها الخطَرُ
كان الصباحُ جميلاً حينما انطَلَقَتْ *** ساقايَ نحوَ العُلا يحدوهُما الظَّفَرُ

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني

بهذا نكون قد تمكنا من الوصول إلى نهاية الإذاعة المدرسية التي تختص في يوم الاستقلال الفلسطيني، ونسأل الله العلي العظيم أن يحفظ أبناء الشعب الفلسطيني من كل شر، وأن يحمي كافة المسلمين في كل زمان وكل مكان، أن يدحر المحتل عن أراضينا وأن يحفظها من كل سوء وشر، اللهم آمين، كان معكم مقدم الإذاعة المدرسية الطالب ………… تحت إشراف المعلم ………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الفلسطيني، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في يوم الاستقلال الفلسطيني، وخلال هذا اليوم يتم العمل على تقديم العديد من الفعاليات لأجل الاحتفال في هذه المناسبة العظيمة التي مرت منذ زمن طويل.