موضوع تعبير عن قصة خيالية، حيث أن القصة الخيالية هي التي تمثل حكاية قصيرة تنتمي بصراحة إلى عالم الوهم، ويجدر بالإشارة على أن ذلك من خلال اللجوء للشخصيات الخيالية، كذلك أيضاً القبول بما يخالف الطبيعية وتصوير العالم غير الواقعي والتقييد أيضاً بالتصورات الموروثة، كما أنها تعتبر نوع من أنواع الأدب القصصي ويمكن أن تستخدم القصص الخيالية الرمزية الشعرية والتي يكون أحياناً مبالغ فيها، لأجل تمثيل مشاعر عميقة الجذور، وقد ينظر إلى الإبداعات الرائعة في القصص الخيالة على أنها تمثيلات مجازية، وفيما يلي سنضع لكم موضوع تعبير عن قصة خيالية.

مقدمة موضوع تعبير عن قصة خيالية

وفي بداية الحديث حول موضوع تعبير عن قصة خيالية، فجدير بالإشارة على أن القصة الخيالية تعتبر من القصص التي تجذب انتباه الكثير من القراء والمستمعين، علاوة على هذا فإن ذلك كونها تبنى على الخيال أي أنه لا وجود لها بالواقع، ويجدر بالإشارة على أنه يتم من خلالها تضخيم الأحداث وجعلها أكثر إثارة وأكثر تشويق، ومن الممكن أن يتم وضع خلاله ألغاز وغرائب تثير فضول القارئ.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن كيف تخطط لمستقبلك بالعناصر والأفكار هادف ومميز

كيفية البدء في كتابة قصة

إن الكثير من الأفراد الذي قد يجدون صعوبة في كيفية البدء في كتابة قصة خيالية أو واقعية، حيث أن هناك بعض الطرق والأساليب التي يجب اتباعها للبدء في كتابة قصة والتي جاء منها الاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه يمكن البدء في كتابة قصة عن طريق تحديد فكرتها؛ فقد تكون القصة عن شخصية معينة يرغب الكاتب في أن يكتب قصته حولها، أو عن حدث معين حصل مع الكاتب في حياته، أو عن مكان معين.
  • ويجدر بالإشارة على أنه قد يرغب الكاتب في كتابة نوع معين من القصة؛ مثل كتابة قصة تاريخية، أو رومانسية.
  • علاوة على ذلك فبعد تحديد الفكرة على الكاتب تحديد العناصر الأساسية الثلاثة لها، وهي: الشخصية، والصراع، أو المشكلة التي تواجه هذه الشخصية، وزمان ومكان حدوث هذه القصة، ويعد تحديد الشخصية والزمان والمكان من الأمور البسيطة، أما تحديد العقدة فهو المحرك الأساسي لها؛
  • والجدير بالذكر على أنه ينبغي على الكاتب وضع عقدة في القصة تدفع القارئ إلى إكمالها، ومتابعة القراءة.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ مع المقدمة والخاتمة كامل

موضوع تعبير عن قصة خيالية بالعناصر كامل

وفي سياق الحديث حول موضوع تعبير عن قصة خيالية، سنبدأ بالحديث حول قصة ظهور القزم الصغير، ويجدر بالإشارة على أن القصة قد بدأت أحداثها على النحو الاتي:

  • في بداية القصة فقد أصيب الكلب بالذعر وأخذ يجري خائفًا، واحترق ذيله، والطفل مستمرًا في الضحك عليه.
  • وبعد ذلك فقد ذهب الكلب وهو يبكي من شدة الوجع واستند إلى حائط. ليظهر أمامه بشكل مفاجئ بعض الغبار الذي يكشف بعد ذلك عن قزم صغير غضبان يتجه نحو الكلب، ويقوم بمداواته.
  • ويجدر بالإشارة على أنه أن داوى الكلب نظر إلى الطفل وقال له: “أيها الطفل إن آذاك قد كثُر ولن استطيع أن أصبر عليك ثانيةً”.
  • علاوة على ذلك فقد نظر له الولد في استهزاء، وقال له: “ماذا تستطيع أن تفعل معي أنت قزم صغير ليس بوسعك فعل شيء”.
  • كما وقد قام بعدها بالاقتراب منه ليضربه فقام القزم بإشارة بيديه جعلت الطفل يتحول إلى حشرة صغيرة، وقد ظل الطفل يصرخ ويقول :”ماذا فعلت؟ أيها اللعين”.
  • حيث أنه قد قام القزم بتحويله إلى حشرة أصغر في الحجم، ومن ثم فقد قال له: “كلما خرج منك لفظ سيئ سأجعل حجمك يصغر أكثر إلى أن تختفي تمامًا، ولم يعد لك وجودًا في هذه الدنيا.
  • كذلك أيضاً فقد ظل الطفل مستمرًا في الصراخ ثم قال له:” سترى أيها القزم، سأعود مرة أخرى وسأعاقبك على فعلتك هذا، ومن بعدها سترى سأسحقك بيدي، فقام القزم بجعله أصغر حجمًا مرة أخرى، وتركه وهو يبكي وذهب عنه.

نصائح لكتابة قصة خيالية

واستكمالا للحديث حول موضوع تعبير عن قصة خيالية، فيجدر بالإشارة على أن هناك مجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند البدء بكتابة قصة خيالية، حيث أنه قد جاء ضمن أهم النصائح هي التالي:

  • تكثيف القراءة: مما لا شك فيه على أنه خلال كتابة قصة خيالية فإنه يُفضّل أن يقوم الشخص بقراءة الكثير من الكتب لتطوير أسلوب كتابته، حيث يجب أن يقرأ الكتب من مختلف البلدان، والأجناس، والثقافات.
  • تكثيف الكتابة: علاوة على ذلك فإنه يتوجب أن يقوم الشخص بالتدرّب والممارسة على الكتابة، كما يمكنه قراءة أعماله بصوتٍ عالٍ.
  • الاستماع إلى الناس: والجدير بالذكر على أن الاستماع إلى الناس يعتبر من الأمور الضرورية، وذلك حتى يستطيع الشخص تحديد نبرة الصوت، وأسلوب التكلّم، ثمّ تجسيد ذلك عند كتابة القصة.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن ضعف المظلومين للصف الثالث متوسط بالعناصر شامل وجاهز

خاتمة موضوع تعبير عن قصة خيالية

وفي نهاية كتابة القصة الخيالية فإنه يتوجب على الكاتب التركيز بشكل كبير على الأحداث وتوضيح الشخصيات، والتي يمكن للقارئ أو المستمع التركيز على الأحداث بطريقة تجذب وتلفت انتباه من خلال الأحداث الخيالية والتي قد تستنبط من وحي الواقع.

وبعدما وضعنا لكم كافة الطرق والأساليب التي يجب اتباعها عند القيام بكتابة القصة الخيالية أو قصة بشكل عام، فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال والذي من خلاله قد طرحنا عليكم موضوع تعبير عن قصة خيالية.