موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ، مما لا شك فيه على أن هناك الكثير من الاحتفالات الوطنية التي تقام في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، والتي تعتبر من الاحتفالات الجميلة التي تقام في كل سنة في يوم يتم تحديده من قبل حكومة الدولة، علاوة على ذلك فإن محافظة كفر الشيخ تعتبر من المحافظات ذات القيمة داخل جمهورية مصر العربية وبذلك فقد يتم تكريمها بيوم وطني محدد من كل عام، ومن خلال المقال المتناول بين أيدينا سنضع لكم موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ.

مقدمة موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ

وعند الحديث حول موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ، بالتالي فإنه يتم الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ من كل عام، علاوة على ذلك فإنه يقوم عدد من الشخصيات المهمة والمحبة للمحافظة من أبنائها الكوادر بحضور حفل محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي، ويحضر الاحتفال بعض اللواءات وقادة الجيش والطلبة.

كذلك أيضاً بعض من أهالي المحافظة ويتم خلاله تكريم العديد من الشخصيات والقيام ببعض المراسم الخاصة بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ، وتعتبر سنة 2022 هي السنة ال66 لمحافظة كفر الشيخ ويعتبر يوم أربعة نوفمبر هو اليوم الذي يتم الاحتفال خلاله بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن المناخ للصف الأول الاعدادي 10 أسطر بالعناصر

موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ قصير

يجدر بالإشارة على أن محافظة كفر الشيخ تعتبر من المحافظات المصرية التي تتميز بشعبها الشجع، والذي قد تمكن أن يصمد أمام المحتل، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على أسباب وعوامل اختيار الرابع من نوفمبر يوم قومي لكفر الشيخ على النحو الاتي:

  • مما لا شك فيه على أنه يرجع السبب في اختيار يوم 4 نوفمبر من كل عام، ليكون يوم العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ ألا وهي الأسباب التالية:
    • قد يكون بسبب الانتصار الذي حققه الشعب المصري في معركة البرلس البحرية التي كانت قد وقعت أحداثها في عام 1956م.
    • علاوة على ذلك فإنه خلال هذه الفترة قد قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإصدار منشور يتضمن الآتي (أنّنا سنقاتل ولن نسلم وأهون علينا أن نموت دون أن نقبل طوعاً احتلال فرنسا وبريطانيا لأرض الكنانة لمصرنا الغالية) وقد كان ذلك خلال فترة العدوان الثلاثي على مصر.

انشاء عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ 10 اسطر

يشهد أهل المحافظة العديد من المظاهر المختلفة التي تقام في هذا اليوم العظيم، علاوة على ذلك فقد شهد أهل مدينة برج البرلس وأهلها احتفال العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ، حيث أنه قد تم اختيار مدينة برج البرلس بالتحديد، كونها المكان الذي دارت فيه معركة البرلس البحرية، وفيما يلي سنوضح لكم بعض مظاهر الاحتفال كالاتي:

  • يجدر بالإشارة على أنه خلال الاحتفال بالعيد القومي يتم حضور الحفل محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، واللواء بحري أركان حرب محمد أحمد محمود بالإضافة إلى قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، والعميد شريف زكريا، واللواء أركان حرب إسماعيل عثمان، كذلك أيضاً اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ والدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ.
  • والجدير بالذكر على أنه كان هناك عدد كبير جداً من الحشود والقيادات الأخرى، حيث أنه قد أشار محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، أنه قد صمم على إقامة النصب التذكاري لشهداء معركة البرلس بمدينة برج البرلس، وإقامة الاحتفال بمدينة برج البرلس أيضاً.
  •  علاوة على ذلك فقد جاء ذلك لما لهذا المكان من قيمة عظيمة في نفوس المصريين عموما وأهل كفر الشيخ خصوصا، حيث قد قامت على أرضها معركة البرلس البحرية.
  • كذلك أيضاً فقد قام محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر بالإشارة إلى رجال القوات البحرية، ورجال القوات المسلحة الذين ضحّوا بأنفسهم وأرواحهم من أجل مصر، وقدموا مقابل ذلك كل غالي وثمين.
  • حيث أن الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ قد شهد العديد من العروض الرياضية المتعددة لطالبات التربية والتعليم وطلابها، كما وقد قام بعد ذلك محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة مدينة برج البرلس، وغيرها من مظاهر الاحتفال المختلفة التي تتم خلال هذا اليوم.

خاتمة موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ

وفي نهاية موضوعنا فإن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ هو بمثابة احتفال لها أهمية كبيرة للمحافظة، وذلك للانتصار العظيم الذي حدث أثناء معركة البرلس بتاريخ الرابع من شهر نوفمبر، ووجدنا أن المعركة قد كانت أيام الرئيس جمال عبد الناصر، وكان أيضاً هناك خطة محكمة بالسيطرة على مصر بأكملها ولم تنجح خططهم ضد الجيش المصري.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن الغروب بالعناصر كامل ومكتوب بطريقة ابداعية

وبذلك الشرح البسيط الذي جاء حول موعد ومظاهر الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ فقد وصلنا إلى نهاية وختام المقال، والذي من خلاله قد طرحنا عليكم موضوع تعبير عن العيد القومي لمحافظة كفر الشيخ.