دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة، إن الأطفال هم زينة الحياة الدنيا، ومنذ أن يتم الزواج بين أي فتاة وشاب يبدؤون بانتظار المولود الأول لهم ليملأ حياتهم بهجة وسرور، ويضفي على الحياة طعم جميل، والله سبحانه وتعالى يرزق من يشاء الذرية ويمنعها عن من يشاء، وكل أمر له حكمة لا يعلمها إلا الله سبحانه وتعالى، وعلى من لم يرزقه الله سبحانه وتعالى بالذرة الصالحة أن يلجأ إلى الدعاء، وسنتناول الآن دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة.

دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة

إن الله سبحانه وتعالى قد أخبرنا في كتابه العزيز على أن المال والبنون هم زينة الحياة الدنيا، وهم الذين يجعلون الحياة لها رونق خاص، وعلى الإنسان دوماً أن يدعو الله بأن يرزقه الذرية الصالحة، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة:

  • “يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، يا من أحاط بكل شيء علمًا، وأحصى كل شيء عددًا، يا عالمًا بما مضى وما هو آت أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك”.
  • “إلهي كيف أدعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وأنت إلهي إن لم ادعك فتستجيب فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب وإن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني، وإن لم أتضرع إليك تنجيني”.
  • “سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون.”

شاهد أيضا: دعاء للأبناء بالهداية والتوفيق مكتوب وبالصور

دعاء عظيم لمن تريد الحمل

إن الحمل والولادة هم عمليات طبيعية تمر بها النساء بعد الزواج، وهذا أمر فطري ولكن ليست جميع النساء يكون لديهم القدرة على هذا الشيء، فهو بالنهاية من النعم التي يهيها الله لمن يشاء، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء عظيم لمن تريد الحمل:

  • ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”.
  • “ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء”.
  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.
  • “اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى.. يامن رزقت مريم بلا حول منها ولا قوة ارزقني الذرية الصالحة المعافاة”.
  • “يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون.. اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تقر بهما العيون”.
  • “يا رب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، اللهم فرّحني بخبر حملي يا رب يا كريم”.

شاهد أيضا: دعاء المظلوم المقهور +20 أفضل أدعية المظلوم على الظالم سريعة الاستجابة

دعاء الحمل المعجزة

قد تذهب إحدى النساء اللواتي لم يقمن بالحمل لسنوات بعد زواجهن إلى الطبيب المختص ويخبرها بأنها غير قادرة على هذا الأمر، ولكن ما إن تلتزم الدعاء والاستغفار حتى يحدث لها ما أرادت، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء الحمل المعجزة:

  • اللهم ارزقني صبيًّا وَاجعله ربِّ تَقيًًا، وَبَرًا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًا، لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة.
  •  لا إله إلا أنت سبحانك إنني كنت من الظالمين يا رب ارزقنى بالذرية الصالحة، ربى هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء.
  •  أسألك أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقني الذرية الصالحة، اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن، كذلك يا رحيم يا قادر على كل شيء أنت القادر وحدك والأطباء لا يقدرون.
  • اللهم أنى أسألك أنت الله الحي القيوم ذو الجلال والإكرام، وأسألك بأنك أنت الله ارحم الرحمين اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم. والذي إذا سئلت به أعطيت وإذا استعفيت به أعفيت وإذا استغفرت به غفرت اللهم إني أسألك بأحب الأسماء إليك.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية يوم الجمعة اللهم ارحم امي واغفر لها مكتوب ومستجاب

دعاء الذرية الصالحة والحمل بتوأم

من الجميل أن يرزق الإنسان بتوأم يكبرون سوياً ويكونون سند لبعضهم البعض، وترغب الكثير من النساء في الحمل بتوأم ولكن هذا الأمر رزق من الله سبحانه وتعالى يسخره لمن يشاء من عباده، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء الذرية الصالحة والحمل بتوأم:

  • اللهم أنبته نباتاً حسناً ، واجعله قرّة عين لوالديه واحفظه ، وبارك لنا فيه، واجعله من أهَلْ الصلاح والتقوى.
  •  اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك ما في رحمي ، وأتمم له على خير.
  •  اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه ، واجعله مطيعًا لربه ، بارًّا بوالديه ، متعاونًا مع إخوته ، نافعًا لأمته ، زخراً للإسلام والمسلمين.
  •  اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة ، ومن كلّ شيطان وهامّة ، ومن كلّ عين لامّة ، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة ، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه ، وسهّل حمله ومخرجه ، واجعله قرّة عين لي ولوالده ، واجعله من عبادك الصّالحين.

دعاء للحمل من القران

إن القرآن الكريم هو كلام الله الذي أنزله على رسوله محمد صلى الله عليه وسلم وقد جاء من خلاله بالآيات والمعجزات التي تساعدنا على فهم الدين الصحيح، وتيسر لنا جميع أمور الحياة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء للحمل من القران:

  •  قوله تعالى «وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا».
  • وقوله تعالى « وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ..».
  • كذلك قوله تعالى “رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”
  • وقوله تعالى “وَزَكَرِيَّا إِذْ نادى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوارِثِينَ”.

دعاء الحمل بعد صلاة الفجر

إن الدعاء مستحب في كل الأوقات والأزمان، كل ما علينا فعله هو رفع أيدينا إلى السماء والداء بكل ما يجول به خاطرنا من أمنيات وأمور نتمنى لو تحدث معنا، والحمل هو أحد الأمور التي يرغب بها العديد من الناس، وسنتناول الآن دعاء الحمل بعد صلاة الفجر:

  • ( اللهم إنك عفو كريم جواد رحيم تحب العفو فاعف عنا يا أرحم الراحمين ) .
  • ( اللهم إني أسألك يا الله ، يا رحمن ، يا رحيم ، يا حليم ، يا كريم ، يا قديم ، يا مديم ، يا عظيم ، يا الله يا خير مسؤول ، واكرم مأمول ، يا من له الحمد والثناء ، وبيده الفقر والغناء ، وله الأسماء الحسنى ، لا مانع لمن أعطاه ، ولا مضل لمن هداه ، يفعل في ملكه ما يشاء ، رب الأرباب ومعتق الرقاب ، ذو القوة القاهرة ، والعظمة الباهرة ، مالك الدنيا والآخرة ، أن تعافيني وتعف عني ، وتشافيني وترزقني يا أرحم الراحمين ) .

دعاء للحمل والرزق

الحمل والرزق هي أمور بيد الله سبحانه وتعالى، فقط هو من يستطيع أن يهيهم لمن يشاء من عباده، وما في يد الإنسان سوى التوجه إلى الله بالدعاء من أجل أن يحصل على ما يريد منهم، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء للحمل والرزق:

  • اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم والذي يحمل عنوان دعاء لمن أرادت الحمل والذرية الصالحة، وقد قمنا من خلاله بالتعرف على مجموعة أدعية للحمل والذرية الصالحة.