إذاعة مدرسية عن مرض الربو، عرف على أن مرض الربو هو واحد من الأمراض الخطيرة التي تشكل خطرها على الجهاز التنفسي لدى الإنسان، وهو الذي يزداد الأمر خطورة في حال تم زيادة نسبة التلوث وكذلك الأتربة وأضف إلى ذلك نسبة الغبار في داخل الهواء الجوي، ويتم العمل من قبل المدارس على إنشاء برنامج مدرسي من أجل توعية الطلبة بعدد من أعراض مرض الربو، وهي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها من خلال إذاعة مدرسية عن مرض الربو.

مقدمة إذاعة مدرسية عن مرض الربو

في بداية الحديث عن مقدمة إذاعة مدرسية عن مرض الربو نبدأ الــحــمــد الله رب الــعــالـمـين والــصــلاة والــســلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين الحمد الله، وهو القائل في محكم التنزيل “أقرأ باسم ربك الذي خلــق خلق الإنسان من علق اقــــرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”، أما بعد السيد مدير المدرسة والسادة المعلمين وأخواني الطلاب نبدأ إذاعتنا اليوم عن مرض الربو.

شاهد أيضا: هل تعلم عن التنمر للإذاعة المدرسية مميز وشيق

فقرة القران الكريم لإذاعة مدرسية عن مرض الربو

نستعرض فقرات إذاعتنا المدرسية من خلال الحديث عن مرض الربو، وبداية أولى فقراتنا هي آيات عطرة من الذكر الحكيم يتولها على مسامعكم الطالب/ة…….:

  • “طه (1) مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَى (2) إِلاَّ تَذْكِرَةً لِّمَن يَخْشَى (3) تَنزِيلا مِّمَّنْ خَلَقَ الأَرْضَ وَالسَّمَاوَاتِ الْعُلَى(4) الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى (5) لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَى (6) وَإِن تَجْهَرْ بِالْقَوْلِ فَإِنَّهُ يَعْلَمُ السِّرَّ وَأَخْفَى (7)”.

شاهد أيضا: اذاعة مدرسية عن طفايات الحريق بالفقرات كاملة وممتعة

فقرة الحديث لإذاعة مدرسية عن مرض الربو

صدق الله العظيم، بارك الله في الطالبة وجزاها الله خير الجزاء، ومن بعد كلام الله عز وجل سوف نقدم بفقرة الحديث الشريف، وهي مع كلام النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من تقديم الطالب/ة …….

  • عن صهيب بن سنان عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”عَجَبًا لأَمْرِ المُؤْمِنِ، إنَّ أمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ، وليسَ ذاكَ لأَحَدٍ إلَّا لِلْمُؤْمِنِ، إنْ أصابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ، فَكانَ خَيْرًا له، وإنْ أصابَتْهُ ضَرَّاءُ، صَبَرَ فَكانَ خَيْرًا له”. حديث صحيح ورد في صحيح مسلم.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن مرض الربو

من خلال العمل والمعرفة نتمكن من التعرف على كال ما هو جديد من ثروات العلم، لا سيما أن فقرة هل تعلم أو لا تعلم هي من خلال ما خفي من معلومات عظيمة عن العلوم التي تتعلق في مرض الربو، حيث مع فقرة هل تعلم عن مرض الربو التي يقدمها لنا الطالب/ة…….

  • هل تعلم أن ضيق التنفس، السعال، ووجود صفير في حالات السعال، وحالات الزفير من أعراض الإصابة بالربو.
  • كذلك، هل تعلم أن التدخين من الأسباب الرئيسة للإصابة بنوبات الربو.
  • هل تعلم أن أعداد حالات الإصابة بالربو في تزايد مستمر.
  • كذلك، هل تعلم أن حالات الجو المتقلبة يُمكن أن تسبب سوء في حالة مريض الربو.

شاهد أيضا: كلمة للاذاعة المدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم مميزة وقصيرة

عوامل خطر الإصابة بالربو

من خلال ما قدمناه في السابق من فقرات إذاعتنا المدرسية، وقد انتهينا من فقرة هل تعلم مشكورين، وذلك من أجل أن ننتقل بكم إلى التعريف بعدد من عوامل خطر الإصابة في مرض الربو، لا سيما أنه يوجد الكثير من العوامل التي تعمل على رفع نسبة خطر الإصابة في مرض الربو ومنها كما يلي:

  • أولها الإصابة السابقة بمرض الربو عند أحد افراد العائلة، وهنا يكون العامل وراثي بحت.
  • كذلك التعرض المتكرر لعوامل التلوث في مجرى التنفس وخاصة في فترة الطفولة.
  •  أضف إلى ذلك التدخين السلبي فهو من مسببات إعاقة التنفس.
  • كما أن الأفراد الذين يعيشون في المناطق المدنية أو المدينة كونها الأكثر في الضوضاء والتعرض للتلوث بشكل مباشر.
  • التعرض الى بعض الأشياء التي من شانها ان تكون سبب في اثارة ذلك المرض، وخاصة في أماكن العمل والتعرض الى بعض المواد الكيميائية التي توجد في المصنع.

خاتمة إذاعة مدرسية عن مرض الربو

وصولاً إلى خاتمة إذاعة مدرسية عن مرض الربو، حيث ختاماً ولا يوجد ختام للنجاح، فقدا كانت إذاعتنا هي نموذج مبسط لما قدمناه لكم من مشاعر الحب ومشاعر الاحترام وأضف إلى ذلك مشاعر الترحيب والإكرام، حيث نأمل أن تكون فقرات إذاعتنا قد حصلت على رضاكم من بعد الله، ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء جديد في كل يوم ولكم سلام معطر كما بدأناه، كانت معكم في تقديم الإذاعة الطالب/ة……… تحت إشراف المعلم ……….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية عن مرض الربو، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في إذاعة مدرسية عن مرض الربو، وهي التي يتم من خلالها التعرف على مجموعة من المعلومات التي تتعلق في مرض الربو، وتوعية الطلبة لحماية الجسم.