اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي، هنالك الكثير من الأنشطة التي تقوم بها المدارس المختلفة لتوعية الطلاب حول موضوع معين يمتاز بالأهمية الكبيرة، ولعل أبرز وأهم هذه الأنشطة الإذاعة المدرسية، وأهم الموضوعات التي يمكن الحديث عنها من خلال الإذاعة مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أصبح الكثير من الأشخاص يقومون باستخدام هذه المواقع بشكل يومي، كما أنها تخاطب الكثير من الفئات العمرية، وفي هذا المقال سنعرض إذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين مدير المدرسة الموقر أساتذة المدرسة الكرام زملائي وزميلاتي الأعزاء السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

  • نبدأ إذاعتنا في هذا اليوم للتعرف عن مواقع التواصل الاجتماعي، فقط أصبحت من أكثر الوسائل التي تساعد في التواصل بين الأشخاص من مختلف أنحاء العالم بمختلف الأعمار والجنسيات.
  • وقد جعلت العالم يبدو كقرية صغيرة فأصبح من خلالها من السهل أداء المكالمات الصوتية والمرئية مع الأشخاص من الدول الأخرى
  • لذلك من الضروري معرفة إيجابيات هذه المواقع وسلبياتها للحرص على استخدامها بأفضل صورة.

شاهد أيضاً: هل تعلم عن التنمر للإذاعة المدرسية مميز وشيق

فقرة القرآن الكريم عن مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر كلام الله وأفضل الكلام وهو خير ما يمكن أن نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم فدعونا نستمع وإياكم إلى آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب…فليتفضل مشكوراً على بركة الله:

  • قال الله تعالى في كتابه العزيز: (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ * كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ * فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ)

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية للغة العربية كاملة بالفقرات ومميزة

فقرة الحديث الشريف عن مواقع التواصل الاجتماعي

وخير الكلام بعد كلام الله سبحانه وتعالى كلام نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فقد حث النبي على التعلم والعلم في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، كما بين لنا النبي محمد أهمية السعي في الحصول على العلم، والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب:

  • عن أبي عبد الرحمن بلال ابن الحارث المزنيّ، أنَّ رَسُولَ اللَّه -صلى الله عليه وسلم-قالَ: إنَّ الرَّجُلَ ليَتَكَلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوانِ اللَّهِ تَعالى مَا كَانَ يَظُنُّ أنْ تَبْلُغَ مَا بلَغَتْ يكْتُبُ اللَّه لَهُ بهَا رِضْوَانَهُ إِلَى يَوْمِ يلْقَاهُ، وَإنَّ الرَّجُلَ لَيَتَكَلَّمُ بالكَلِمةِ مِنْ سَخَطِ اللَّه مَا كَانَ يظُنُّ أنْ تَبْلُغَ مَا بلَغَتْ يكْتُبُ اللَّه لَهُ بهَا سَخَطَهُ إِلَى يَوْمِ يلْقَاهُ، رواهُ مالك في (الموطأ) والترمذي وقال: حديث حسن وصحيح.

شاهد أيضاً: إذاعة مدرسية عن الرياضة بالفقرات كاملة وجاهزة

فقرة هل تعلم عن مواقع التواصل الاجتماعي

هنالك الكثير من المعلومات المختلفة التي يرغب كثيرون في معرفتها حول مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذه الفقرة سنقوم بعرض مجموعة من المعلومات التي توضح مدى أهمية هذه الوسائل، والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها الطالب:

  • هل تعلم أنّ استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ساعد بشكل كبير في كسر القيود ونشر الثقافات المختلفة لكافة شعوب العالم كما ساهمت أيضًا في تقريب المسافات بين الناس.
  • هل تعلم أنّ مواقع التواصل يزداد الطلب عليها بأعداد كبيرة تختلف بين الثانية والأخرى.
  • هل تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت على ظهور عادات سلبية جديدة ومنها التّنمر حيث بيّنت الدراسات إن ما يقرب من (42%) من المستخدمين قد تعرّضوا للتنمر على تلك المواقع الافتراضية.
  • هل تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وغيرها من المواقع، تعطي المستخدم القدرة على إدارة تفاصيل الخصوصية في حسابه، حيث يمكن للمستخدم تحديد من يرى منشوارته ومن يستطيع إرسال طلبات الصداقة له.
  • هل تعلم أنّ أكبر موقع تواصل اجتماعي على سطح الأرض هو فيس بوك، حيث يحتوي على كل أصناف البشر باختلاف لغاتهم وأعراقهم، وهل تعلم بأنّ موقع تويتر يحتل المركز الثاني في أكثر مواقع التواصل الاجتماعي اقبالًا في العالم.
  • هل تعلم أن موقع تويتر يمنحك الفرصة لمعرفة ما يتحدّث عنه الناس في البيئة التي تتواجد فيها عبر خدمة التريند.

شاهد أيضاً: إذاعة عن رمضان للابتدائي

أقوال عن مواقع التواصل الاجتماعي

تشكل مواقع التواصل الاجتماعي الأهمية الكبيرة في وقتنا الحالي، فقد أصبح الإنسان لا يستغني عن هذه المواقع في التواصل مع الآخرين ومعرفة ما يدور في العالم من أحداث، وهنالك مجموعة مختلفة من المواقع التي لها الكثير من التطبيقات الهامة والمفيدة والآن ننتقل وإياكم إلى أقوال عن مواقع التواصل الاجتماعي يقدمها الطالب:

  • نعيش في عالم حيث يمتلك فيه الكثير منا أصدقاء على الإنترنت، ولكننا في الواقع فقدنا التواصل الإنساني الحقيقي.
  • سيكتب التاريخ أن أكبر مأساة في فترة التغير الاجتماعي هذه لم تكن الضجة القاسية للناس السيئين، ولكن الصمت المروع للناس الطيبين.
  • وأكثر ما تعيش الرذيلة راسبة على القعر أو طافية على الوجه ، فلا تراها إلا في أسفل السلّم الاجتماعي أو في أعلاه ، أما الأوساط فهم الأخيار وهم الصالحون.
  • لكي تتمكن من التواصل مباشرة مع ما نتحدث عنه هنا، اقض بعض الوقت في الاهتمام بما يمكنك رؤيته بعينيك الآن.
  • أحياناً أتحدث إلى الرجال والنساء كما تتحدث الفتاة الصغيرة إلى دميتها , هي تعرف طبعاً أن الدمية لن تفهمها , ولكنها تخلق لنفسها متعة التواصل عبر خداعٍ ذاتيّ واعٍ ومبهج.
  • الفيسبوك لم ينشئ في الأصل ليكون شركة؛ لقد أوجد لإنجاز مهمة اجتماعية – هي جعل العالم أكثر انفتاحا واتصال.

فقرة حكم عن مواقع التواصل الاجتماعي

برزت الكثير من الحكم التي تغني بها الأدباء حول مواقع التواصل الاجتماعي وفوائدها العظيمة وأضرارها التي قد تحدث بسبب سوء استخدام الإنسان لها، والآن ننتقل وإياكم إلى آخر فقرات اذاعتنا لهذا اليوم والتي هي حكم عن مواقع التواصل الاجتماعي يقدمها الطالب:

  • الشعور بالوحدة لا يأتي بسبب عدم وجود أشخاص من حولك ، ولكن من عدم قُدرتك على التواصل مع الأخرين عن أشياء تبدو لك مُهمة.
  • الشخص السوي يُعاني من العزلة في المجتمع غير السوي، وقد يؤدي عجزه عن التواصل إلى أمراضه نفسياً، فالمجتمع المريض لا يتسامح مع الأصحاء.
  • من خلال إعطاء الناس القدرة على المشاركة، نحن نجعل العالم أكثر شفافية.
  • التواصل الحقيقي بين الكائنات لا يتمّ إلّا عن طريق الحضور الصامت، عن طريق اللاتواصل الظاهر، عن طريق التبادل المُلغز والخالي من الكلام، الشبيه بالصلاة الباطنية.
  • إنني لا أبحث فيك عن الزهو الاجتماعي ولا عن المتعة السريعة العابرة.. ولكني أريد علاقة أكون فيها كما لو كنت جالسًا مع نفسي في غرفة مغلقة.
  • الشيء الذي نحاول القيام به في الفيسبوك، هو مجرد مساعدة الناس على الاتصال والتواصل بشكل أفضل.

خاتمة إذاعة مدرسية عن وسائل التواصل الاجتماعي

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا إليكم أعزائي الزملاء كل ما هو مفيد حول مواقع التواصل الاجتماعي، وزيادة الوعي لديكم حول طريقة استخدام هذه المواقع وإيجابياتها وسلبياتها المختلفة، وأهم المعلومات حول هذا الموضوع، حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي ذو حدين، ونشكر لكم حسن استماعكم لبرنامجنا والسلام حسن الختام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

اذاعة مدرسية عن مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نهاية هذا المقال قمنا بعرض إذاعة مدرسية متكاملة قمنا بالحديث من خلالها حول مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرز الحكم والأقوال حول هذا الموضوع المهم وأبرز المعلومات التي تتعلق به.