ادعية عن حب الوطن، إن الوطن هو المسكن والمأمن الوحيد للفرد، فهو اذلي يلقى به الأمان والراحة في وسط عائلته وأصدقاءه وأماكنه التي يعرفها، فإن حب الوطن هي فطرة من الله سبحانه وتعالى وضعها في قلب الإنسان، كما وانه هو البوصلة التي يتمكن من خلالها الفرد معرفة الاتجاه الصحيح الذي يصله الى الأمان والراحة، لهذا يعرف الوطن بأهميته وخلق الإنسان على حبه للوطن، وهنا سنتعرف على ادعية عن حب الوطن.

دعاء عن الوطن للاذاعة المدرسية

الوطن هو منطقة ما على سطح الأرض تضم مجموعة من الأفراد بحيث يكون لهم نفس المبادئ والأسس والتقاليد والعادات القائمة عليها والمشتركون بها، فهو الذي يجمع الكثير من المواقف منذ طفولة ونشأة الفرد، وإن حب الوطن فطرة في الإنسان بحيث يقوم بالتعبير عنها ببعض العبارات أو الأدعية، ومن أجمل الأدعية عن حب الوطن ما يلي:

  • اللهم إنا نستودعك أهَلْها، و يا ربي من أراد لوطننا الشر و السوء فأشغله بنفسه، و اجعل باسه في نحره، فأنت تملك المقادير و الأمور فاصرف عنا الفتن برحمتك و اصلح أمورنا، يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ هذا البلد من شر الفتن، ووحد صفوف حكامه وشعبه، واجعل أبناءه هم مصدر قوته ضد أي عدو يا رب يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • ادعية عن حب الوطن، استودعك ربي أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمن والأمان يغيبا عنهم، وأنصر هذا البلد على من يعاديه، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا رب العالمين.

شاهد أيضاً دعاء لقضاء الحاجة في نفس مكتوب ومستجاب

ادعية عن حب الوطن

إن الدعاء هو عبارة عن عبادة يقوم بها الإنسان ويتقرب بها من ربه، بحيث يتوسل الفرد فيها ربه بحفظ شي ما له دلالة على حبه لهذا الشيء، كما وأنه يجب على الفرد بان يكون منتمي الى وطنه ومسكنه بالأقوال والأفعال والدعاء له بالحفظ والأمان وعدم مواجهة أي مشاكل، وهنا سنتناول بعض الأدعية عن حب الوطن في السياق:

  • اللهم احفظ هذا البلد من شر الفتن، ووحد صفوف حكامه وشعبه، واجعل أبناءه هم مصدر قوته ضد أي عدو يا رب يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • يا لطيف يا الله، أسألك ربي أن تلطف بوطني وأن تجعله منصورًا في كل وقت وحين يا رب العالمين.
  • ادعية عن حب الوطن، اللهم لا تولي على هذا البلد إلا الأصلح، اللهم ارزق أهَلْ هذا البلد الأمن والأمان، ولا تحرمهم من نصرك على أعدائهم يا رب العالمين.

دعاء للوطن قصير

حب الوطن يدل على شدة تعلق الفرد بوطنه ومكانته الكبيرة في قلبه ونفسه، فهو الذي يعني الكثير فهو المسكن والمأمن الذي يمتلكه الفرد الذي يأخذ راحته ولا يتعرض فيه لأي شكل من أشكال العنف فيها، وإذا واجه هذا الأمر هناك مأمن له، ومن جانبه هنا سنرفق لكم بعض الأدعية عن الوطن في السياق:

  • اللهم بقدرتك و حكمتك فأنت تقدر و لا نقدر و تملك و لا نملك، احفظ بلادنا و بلاد المسلمين في كل مكان يا ذا الجلال و الإكرام .
  • ادعية عن حب الوطن، إلهي وطني في داخلي يجري و لساني يردد اسمها، و فيها قضيت عمري، و لبلادي كل الحب من أعماقي القلب، فيارب احفظ لي وطني، و وفق قائدنا و جنودنا للخير و الصلاح.
  • اللهم اني أسألك أن تحفظ بلادنا الغاليه من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الامن والآمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه

شاهد أيضاً أجمل دعاء في العالم نادر جدا مكتوب ومستجاب

دعاء اللهم احفظ بلادنا

يقع على عاتق الفرد الكثير من الواجبات تجاه وطنه والتي يجب عليه القيام بها وإذا لم يكن قادرا فعليه بالدعاء بحفظه، ومن هذه الواجبات هي الدفاع عنه والانتماء اليه بكافة الأعمال والأقوال التي يقوم بها في حياته، بجانب احترام القوانين ومعرفة أهميته والحفاظ عليه، فإنه يجب عليه الدعاء له بأجمل الأدعية ومنها ما سنذكره لاحقا:

  • ادعية عن حب الوطن، اللهم احفظنا، واحفظ الوطن آمناً مستقراً، واحفظ ولاة أمره وعلماءه الصالحين من أهله، واكفنا وبلادنا وولاة أمرنا وعلماءنا شر الأشرار وحقد الخونة الفجار، واجمع كلمتنا على الحق والعز يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ وطني وادم عزه واستقراره واحفظ شعبة وحكّامة. ·
  • اللهم أحفظنا وأحفظ الوطن امنا مستقراً وأحفظ ولاة أمره وعلمائه والصالحين

شاهد أيضاً دعاء للأبناء بالهداية والتوفيق مكتوب وبالصور

دعاء للوطن في اليوم الوطني

يمر على البلاد بعضا من الأيام الجميلة التي يقوم بها الفرد ببعض الفعاليات والأعمال التي تعبر عن حبه لهذا اليوم، ومنها اليوم الوطني والذي يتم فيه الكثير من الاعمال بما فيها الدعاء وتداول بعض العبارات التي تعبر عن حب الوطن، وهنا في السياق سنتناول أجمل العبارات والأدعية عن حب الوطن في اليوم الوطني:

  • ربي أسألك بقوتك التي لا ترام، أن تحفظ لنا بلادنا العزيزة من كيد الكائدين، وأن تحمها من سوء الفاسدين، وأن تجعل أهلها يعيشون مطمئنين آمنين.
  • ادعية عن حب الوطن، اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً
  • اللهم من أراد من أراد بلادنا، وأمننا بسوء فرد كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميره، اللهم انصر جنودنا وثبت اقدامهم، وسدد رميهم واجعل النصر حليفهم.

دعاء عن حب الوطن مكتوب

من أغلى ما يملك الفرد في حياته هو الوطن، والذي يربطه به عاكفة قوية مليئة بالمشاعر والحب، بجانب القوة والطاقة التي تساعده في الحفاظ عليه وحمايته لما له من مكانة كبيرة في الجسد فهو قطعة الأرض التي يعيش عليها الفرد، كما وأنه يجب على الفرد انتماءه للوطن من خلال اتباع بعض الامور التي يجب عليه القيام بها، وهنا سنتناول بعض الأدعية عن حب الوطن مكتوبة:

  • اللهم احفظ وطني، وأدِم عزه واستقراره، واحفظ شعبه وحكَّامه.
  • ادعية عن حب الوطن، يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار، وجعلت خلقك في البلاد ،وفي الشعوب وفي الديار .
  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وإجعل تدبيره تدميرا ياسميع الدعاء, اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار.

دعاء للوطن تويتر

يكثر استخدام بعض العبارات والأدعية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يعبر من خلالها الفرد عن حبه لشيء ما أو انتماءه، ويكثر استخدامها عن الوطن والتي تعبر عن انتماء الفرد لوطنه سواء بالأدعية أو العبارات الجميلة، ومن اجمل هذه العبارات عن الوطن الآتي:

  • اللهم اجعل هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين، اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى.
  • اللهم اني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء، وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه
  • ادعية عن حب الوطن، اللهم احفظ بلادنا من شر الأعداء و بارك لنا فيها.

مع الوصول الى ختام هذا المقال، فإن الوطن هو أساس الحياة التي يلجأ اليه الفرد والذي يشعر به بالأمان والحياة بجانب أهله، وإن من واجبات الفرد الدعاء بحفظ الوطن وذكرنا أعلاه أجمل الأدعية عن الوطن وحبه ومن ثم أرفقنا لكم ادعية عن حب الوطن.